Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

تحت شعار "صيفك سعيد ووقتك مفيد"

30 ألف طالب وطالبة يلتحقون بأندية الرياض الموسمية ضمن برنامج "إجازتي"

الأحد 16-07-2017 13:43

بلغ عدد الطلاب الملتحقين في الأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ضمن برنامج (إجازتي) الذي أطلقته وزارة التعليم في نسخته الثانية تحت شعار "صيفك سعيد ووقتك مفيد".

وشهدت الأندية إقبالا من الطلاب والطالبات الراغبين في استثمار أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية بالبرامج والأنشطة التي توفرها لهم هذه الأندية .

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، أن برنامج إجازتي يأتي منسجما مع رؤية المملكة 2030 كونه يسهم في توفير الدعم التعليمي والترفيهي للطلاب والطالبات عبر برامج وأنشطة متنوعة تنمي فكرهم وتعزز انتمائهم لوطنهم ، حيث تضم الأندية الموسمية العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية التي يشرف عليها وينفذها تربويين يتمتعون بالخبرات العديدة في المجالات الثقافية والرياضية، مؤكدا أن الإدارة حرصت على إقامة الأندية في المدارس التي تحتوي على المرافق الرياضية المتعددة وسعت إلى تغطية أرجاء مدينة الرياض كافة والمحافظات التابعة لها.

ودعا "المانع" جميع أولياء الأمور إلى حث أبنائهم وبناتهم للالتحاق بهذه الأندية والاستفادة مما تقدمه من برامج هادفة لمرتاديها وتترك لهم فرصة اختيار المسار الذي يناسبهم والذي يحتوي على خمس مسارات رئيسة وهي المسار الترفيهي والمسار الوظيفي والمسار السياحي والمسار التطوعي والمسار التقني .

ففي المسار الترفيهي سيكون بمقدور الطلاب والطالبات المشاركة في البرامج والفعاليات الترفيهية المتنوعة من مهرجانات ثقافية ومسابقات رياضية وفي المسار الوظيفي سيتم إلحاق الطلاب والطالبات في الوظائف الصيفية المؤقتة خلال الإجازة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وفي المسار السياحي سيقوم الطلاب والطالبات بالمشاركة في الفعاليات السياحية ومنها زيارة المعارض والمتاحف ورحلات إلى المواقع الأثرية، وفي المسار التطوعي سيتاح للطلاب والطالبات فرصة القيام بأعمال تطوعية مختلفة كالمساعدة في الحماية الفطرية والمشاركة في التوعية والوقاية من الإدمان والالتحاق بالبرامج التدريبية للدفاع المدني وتفعيل البرامج الوطنية وخدمة دور الرعاية وكذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما المسار التقني فسيكون تركيزه على توظيف الاستخدام الواسع من قبل الطلبة لوسائل التواصل الاجتماعي وتوظيف قدراتهم ومهاراتهم التقنية في اتجاهات إيجابية تعزز الانتماء الوطني وتحفز روح البحث والاكتشاف المعرفي للعلوم والمعرفة عبر عدة مسابقات وفعاليات مثل مسابقات إلكترونية ثقافية ومسابقات التصميم والتصوير ومسابقات الإنتاج الإعلامي التقني ومسابقات تصميم برامج وتطبيقات إلكترونية إضافة إلى إقامة عدة دورات تدريبية للطلاب والطالبات على صيانة واستخدام الأجهزة الذكية وبرامجها.

موضوعات ذات صلة
الأحد 19-11-2017 07:55
   تقيم الجامعة العربية المفتوحة في الكويت في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2017، حفل تخريج 1126 طالبا وطالبة من الدفعة الثانية عشر للعام الجامعي 2016/2017  ...
السبت 11-11-2017 18:57
استفاد 17 ألف طالب في المنطقة الشرقية بالسعودية من مبادرة "بوابة المستقبل" المعنية بالتعليم الإلكتروني، عبر منصة البوابة، والتي تمكن الطالب من متابعة دروسه وحل واجباته في أي وقت ومن أي ...
الخميس 09-11-2017 14:37
طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بحضور الجلسة الختامية، لنموذج محاكاة مجلس الأمن، الشباب المشاركين بوضع ما تم مناقشته في الجلسات من قرارات وتوصيات في وثيقة بشكل يليق بالمؤتمر، ...
الخميس 09-11-2017 13:49
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إن الحكومة تضع الشباب على أولويات خطة التنمية 2030، حيث أن مصر لديها الآن أكثر من 65 مليون شاب دون الثلاثين عاماً، ...
أضف تعليق