Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

AOU للتدريب : اختتام برنامج إدارة المخاطر في الشركة الأولى للتسويق

الأربعاء 19-04-2017 11:14

اختتم مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب بالكويت،  البرنامج التدريبي الذي أقامه لمنتسبي الشركة الأولى لتسويق النفط تحت عنوان "إدارة المخاطر" والذي استمر لمدة 3 أيام، وشارك فيه عدد من المدراء والمختصين في الشركة وقدمه المدرب مهند الحكيم.

استهدف البرنامج الذي أقامه المركز في مبنى مقر الشركة الأولى للتسويق تنمية قدرات المشاركين على تحديد وتقييم مخاطر المشروع وتخفيف التهديدات والاستفادة من الفرص المتاحة، وكذلك تعزيز وحماية احتياجات المؤسسة.

 وتناول المدرب الحكيم من خلال  البرنامج،  عددا من المحاور الهامة استهلها بالتعريف بإدارة المخاطر ودور إدارة المخاطر في إدارة المشاريع، وكيف تكون إدارة المخاطر جيدة والمخاطر الفردية ومخاطر المشروع ودور المدير في إدارة المخاطر.

كما تناول الحديث عن خطط إدارة المخاطر والأهداف والأغراض وعوامل النجاح والأدوات والتقنيات المستخدمة في خطة إدارة المخاطر وكيفية ونتائج تحديد المخاطر، إضافة للحديث عن محور التحليل النوعي والكمي للمخاطر وإجراءات مراقبة ومتابعة المخاطر.

وفي ختام البرنامج أبدى المشاركون إعجابهم بما تناول المدرب تقديمه من محاور وتدريبات مؤكدين رغبتهم بإقامة المزيد من هذه البرامج المتخصصة للاستفادة من موضوعاته وتطبيقاته داخل بيئة العمل.

من جانبه وجه رئيس المركز الدكتور سامي ناصر خليفة الشكر للمدرب وللمشاركين على التزامهم وتفاعلهم مع مجمل ما تناول البرنامج تقديمه من مواضيع، معربا عن تقديره للإدارة العليا في الشركة الأولى للتسويق على ثقتهم الغالية في المركز والإمكانيات التي يقدمها المدربين بهدف خدمة المصلحة المشتركة للجامعة والشركة والصالح العام للمجتمع والدولة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 22-05-2018 15:25
أعلن الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، أن الجامعة انتهت من الترتيبات الخاصة لإنشاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية وهي ...
الأربعاء 23-05-2018 11:17
العنزي  : العديد من المسؤوليات الاجتماعية شاطرت الجامعة بها القطاع العام والخاص تجاه منتسبيها الرشيدي : لدينا فريق للتدخل السريع مدرب ومجهز بالتعاون مع الإطفاء والطوارئ الطبية لإدارة الأزمات شهدت فعاليات "معرض سلامتك" الذي ...
الثلاثاء 15-05-2018 21:14
قال الدكتور مصطفى محمود، وزير الشباب والرياضة السوداني، إن الحوار الوطني في بلاده أنقذ الملايين من الشباب، عبر تعريفهم بمخططات تفكيك الدولة. وأضاف وزير الشباب السوداني في تصريحات خاصة لـ"إضاءة"، أن بلاده ...
الثلاثاء 15-05-2018 21:04
أكد عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي، أن بلاده تسير بخطى ثابتة في اتجاه تمكين الشباب في مؤسسات الدولة على غرار دول العالم المتقدمة. وأشاد عبطان بدعم مجلس الشباب والرياضة العرب ...
أضف تعليق