Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق المرحلة الخامسة من برنامج "شباب من أجل التغيير"

الثلاثاء 11-04-2017 15:07

تستعد مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع منظمة TakingITGlobal، لإطلاق برنامج "شباب من أجل التغيير" في مرحلته الخامسة تحت، عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. دعم قادة المستقبل".

وأعلنت مكتبة الإسكندرية -فى بيان لها اليوم- أنه يتم تنفيذ هذه المرحلة مرة أخرى ،بعد النجاح الذى حققته المراحل الأربعة السابقة ،بالتعاون مع العديد من شركاء المجتمع المحلى والمنسقين الدوليين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشارك في هذه المرحلة 10 دول عربية؛ وهي: الأردن، البحرين، الجزائر، السعودية، المغرب، تونس، عمان ، لبنان، مصر، وموريتانيا.

يهدف هذا البرنامج إلى التعرف على الشباب العربي الموهوبين، فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،والذين لديهم الرغبة فى التغير الإيجابي لمجتمعاتهم ،عن طريق تركيز مواهبهم ومهاراتهم التكنولوجية ،فى تحدياتهم المجتمعية في إحدى هذه المجالات كالتعليم، الفرص الاقتصادية، التشبيك وحوار الثقافات، البيئة، المياه، والسياحة.

كما يهدف البرنامج، إلى إنشاء شبكة نشطة من قادة الشباب فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، ويقدم البرنامج مجموعة من المنح الصغيرة للفائزين، لتنفيذ فكرة مشروعاتهم المقدمة والمبادرة بالتغيير في مجتمعاتهم.

ويقدم البرنامج الدعم للمشتركين ،من خلال دورات تدريبية عن كيفية إدارة المشاريع، وتعلم المزيد عن استخدام الأدوات والمساحات المتاحة لهم ،من خلال البرنامج على شبكة الإنترنت، كذلك حضور ورش عمل لبناء القدرات في مكتبة الإسكندرية ،لمساعدتهم في تنفيذ مشرعاتهم.

ويتيح البرنامج الفرصة للمشاركة فى منتديات محلية ،لتبادل الخبرات مع مجموعات كبيرة من الشباب ،ومناقشة الموضوعات التى تهمهم وعرض إنجازات مشروعاتهم المتميزة، من خلال الموقع الإلكتروني لشباب من أجل التغيير وحسابات البرنامج على شبكات التواصل الاجتماعي.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 17-10-2017 10:40
نظمت الوحدة التدريبية في الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عُمان بالتعاون مع الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم" برنامجا تدريبيا بعنوان "الطرق الإبداعية لحل المشكلات واتخاذ القرارات " لعدد من موظفيها .   يهدف ...
الأحد 15-10-2017 13:44
كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددا من نماذج الشباب المصري المبدع والمتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المستقبل.  ومن ضمن هذه النماذج، المهندس خالد أحمد عبد الجواد ...
الأحد 15-10-2017 11:29
أختتم قسم التعليم المستمر في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت دورة تعلم اللغة اليابانية المستوى الأول تحت رعاية الأستاذ الدكتور نايف إبجاد المطيري  مدير الجامعة وبحضور السفير الياباني بالكويت تاكاشي اشيكي  ...
الجمعة 13-10-2017 17:15
تحولت اللجنة المنظمة لفعاليات "منتدى شباب العالم" إلى خلية نحل من العمل المتواصل والمكثف، استعدادا لبدء فعاليات المنتدى الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (4 - 10) ...
أضف تعليق