Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
هلا شباب

A.O.U بالكويت تعلن نتائج مسابقة Startup Kuwait challenge

الأربعاء 04-01-2017 09:11

د.موضي الحمود : المسابقة تستهدف تواصل الجامعة مع المجتمع و تحفيز النمو الاقتصادي وتنوعه

 

د.رضا بهبهاني :  ٩٠٪‏ من طلاب الجامعات  في الكويت شاركوا

 

عبدالمحسن المطيري : "الظفيري" و "سلامة" و "الشمري" و "الخالدي" الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى

 

أقامت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت مسابقة Startup Kuwait challenge  على مستوى الجامعة تحت رعاية وحضور رئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود ومدير المسابقة على مستوى المؤسسات التعليمية في دولة الكويت الدكتور رضا بهبهاني ومدير المسابقة في الجامعة عبدالمحسن المطيري وبحضور المحكمين المعتمدين نور القطامي مدير عام سيفكو،  و محمد البحر مدير شركة بوبيان للبتروكيماويات،  و سانجاي مدير الإدارة الإستراتيجية في كابيكو وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة.

  تقوم فكرة المسابقة على تحدي بين الطلبة خلال تقديم أفكارهم الخاصة لتطوير جهاز جديد أو تطوير جهاز قائم أو نماذج أولية Prototypes أو برامج software.

و أوضحت رئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود،  أن هذه المسابقة تهدف إلى المساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد، وتنطلق من أهداف الجامعة في التواصل مع المجتمع وخدمته وإثرائه، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية،، وتنسجم مع سياسة الجامعة وسياسة راعي هذه الجامعة سمو الأمير طلال بن عبد العزيز في دعم الطلبة في جميع المجالات، مستطردة :  عملت الجامعة منذ أن  فتحت الباب لطلبتها للانطلاق في التحضيرات التأهيلية للمسابقة على توفير السبل المؤدية إلى المشاركة الفاعلة المثمرة فأقامت ثلاث ورش عمل حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين في المسابقة.

 وأضافت:  استضافت الجامعة خبراء ومحاضرين ومبادرين لهم خبرة طويلة في مجال ريادة الأعمال مما  كان له عظيم الأثر في تطوير المهارات الريادية واكتساب مهارات جديدة للطلبة المشاركين.

وأشارت  د.الحمود، إلى أن المشروعات الصغيرة أصبحت رافداً أساسيا في اقتصاد أي دولة، مستطردة: و الكويت ليست استثناءً، بل حرصت على الاهتمام بالمشرعات الصغيرة وأنشأت المحفظة الخاصة لدعمها ولكن لازال هناك الحاجة إلى بذل جهد أكبر حيث أثبتت دراسة حـــديثة نــــشـــرتها الـ(Financial Times) بتاريخ في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي،  بأن شباب الكويت من أكثر شباب الخليج تحمساً لإقامة مشاريعهم الصغيرة وتبذل جامعاتهم الجهد لتأهليهم لذلك ولكن في سوق العمل يتبين أنهم أقل من أقرانهم الخليجيين في إقامة مشاريعهم الصغيرة الخاصة.

وتابعت:  لذا أولت الجامعة العربية المفتوحة اهتماماً خاصا بتأهيل طلبتها بمهارات الأعمال الخاصة كما قامت بتنظيم مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعديد من ورش العمل الخاصة بالمشاريع الصغيرة وما مشاركة الجامعة بهذا التحدي إلا لتأكيد اهتمامها بهذا القطاع واستمرار الجامعة في لعب دورها التنموي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأعربت د.الحمود، عن أمنياتها   أن يتخرج أي طالب من الجامعة ولديه فكرة لمشروع خاص ويكون بالفعل قد عرف إلى أين يتجه،  وقام بدراسة فكرته وكيف يستطيع ان يحوّلها إلى واقع ، داعية لتطبيق هذا النوع من المشاركات في فروع الجامعة الثمانية لمساعدة الطلبة في تحويل أفكارهم إلى مشاريع منتجه.

 وثمنت الحمود في الوقت ذاته دور كل من ساهم في إنجاح هذه المســــابقة وتحقيـــق أهدافـــها، خاصة ب د. رضا بهبهاني وفــــريق العمل مـــعه، وفريق Startup Kuwait في الجامعة العربية المفتوحة بفرع الكويت.

المحكمين مع رئيس الجامعة الدكنورة موضي الحمود

من جانبه وجه مدير مسابقة Startup Kuwait على مستوى المؤسسات التعليمية بدولة الكويت  الدكتور رضا بهبهاني الشكر للجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت ورئيس الجامعة الدكتورة موضي الحمود علي انضمامهم إلي Startup Kuwait challenge الذي يضم 8 جامعات وكليات،  يمثلون ٩٠٪‏ من الطلاب في الكويت،  والذي يعكس مدي النجاح الذي حققته Startup Kuwait challenge بالتوسع خلال ٩ أشهر .

وأضاف : مشاركة الجامعة العربية المفتوحة في هذا الفصل كانت فعالة ونتطلع لمشاركتها في الفصل للعمل على تطبيق نفس الفكرة في جميع فروع الجامعة العربية المفتوحة كما تمنت الدكتورة موضي الحمود فهذا الدعم نكن له كل التقدير والاحترام .

بينما قال مدير مسابقة startup Kuwait challenge في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ،  عبدالمحسن المطيري أن اهتمام إدارة الجامعة بهذه المسابقة والدعم اللا محدود هو محل تقدير واعتزاز ودليل على تشجيعها ورعايتها للطلبة المبادرين الذين يريدون تحويل أفكار مشاريعهم إلي واقع ، موضحا أن المسابقة أسفرت عن فوز مشروع الطالب محمد الظفيري الخاص بالأدوات التعليم التفاعلية بالمركز الأول وحصل مشروع إنتاج الطابعات ثلاثية الأبعاد بالمركز الثاني الخاص بالطالب هادي سلامة وأما المركز الثالث فأصبح من نصيب الطالبات يارا الشمري وسارة الخالدي و المتعلق بإنتاج الغذاء الصحي مؤكدا أن الطلبة الفائزين استطاعوا  أن يتجاوزوا التحديات الدراسية والاختبارات حتى يصلوا بأفكارهم إلي هذه المرحلة وكان دافعهم في ذلك هو الشغف في تحقيق أحلامهم  وتحويل أفكارهم إلي مشاريع واقعيه.

موضوعات ذات صلة
الأحد 19-02-2017 18:20
بدأت، اليوم الأحد، بمدينة الأقصر ـ جنوب مصر ـ  أولى فعاليات المنتدى العربي للشباب، بعقد ست ورش عمل تناولت رؤية الشباب العربي حول أهداف التنمية المستدامة وتحديات تنفيذها.  ترأس اللواء أركان حرب ...
السبت 18-02-2017 16:16
أكدت الدكتورة مشيرة أبو غالي، رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، أهمية انعقاد منتدى الشباب العربي لبحث سبل المشاركة في خطة التنمية المستدامة، في إطار الأوضاع الراهنة التي تعاني منها الدول ...
السبت 18-02-2017 12:17
وقعت الجامعة العربية المفتوحة والمنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بروتوكول تعاون،  لتعزيز علاقات التعاون المشترك بَيْنهمَا والاستفادة من الخدمات والخبرات المهنية والإمكانيات المتميزة والمتخصصة لديهما بما يمكنهما رعاية ودعم برامج الخطط الإستراتيجية ...
السبت 18-02-2017 11:15
تنظم الجامعة العربية المفتوحة بالرياض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، يوم الثلاثاء المقبل،  معرض "انطلاقتي" الذي يستهدف دعم رواد المشاريع الصغيرة في المجتمع السعودي . يضم المعرض ...
أضف تعليق