Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

25 مليون دولار مساعدة أمريكية للمعارضة السورية

الثلاثاء 03-04-2012 13:19

أكد مسؤولون أمريكيون أن ادارة بلادهم قررت تقديم مساعدات للمعارضة السورية لمساعدتها في التنظيم والتواصل مع الخارج ، بعيدا عن رقابة النظام السوري .

وبحسب cnn  فإن مصادر مطلعة ، أكدت أن المساعدات المقدمة للمعارضة السورية تشمل أجهزة إتصالات بالأقمار الصناعية وأنظمة ومعدات أخرى ، في إطار مساعدات تقدر بنحو 25 مليون دولار خصصتها واشنطن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى داخل الأراضي السورية.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، صرحت خلال مؤتمر "أصدقاء سوريا" باسطنبول أن "الولايات المتحدة سوف تتجاوز المساعدات الإنسانية، وتقدم مساعدة إضافية، بما في ذلك معدات الاتصالات من شأنها أن تساعد نشطاء التنظيم ومراوغة الهجمات من قبل النظام، والاتصال بالعالم الخارجي."

وبحسب موقع الامم المتحدة ففي نفس الأثناء ، صرحت سوزان رايس  سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ،أن المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان ، قال  أمام مجلس الأمن الدولي بجلسة مغلقة أمس الاثنين ، أن النظام السوري أبلغه أن قواته العسكرية ستكمل انسحابها من المراكز المدنية بحلول العاشر من إبريل الجاري.

أضافت رايس : "أفاد عنان بأن وزير الخارجية السوري أرسل له خطابا (الأحد) قال فيه إن الجيش السوري سيبدأ على الفور، وسينهي بحلول العاشر من أبريل ، وقف الانتشار واستخدام الأسلحة الثقيلة وسيكمل انسحابه من المراكز المدنية".

من جانبها ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة ودولا عربية وأجنبية تقدمت خطوة إضافية خلال مؤتمر "أصدقاء سوريا" للتدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، عبر تعهد دول عربية بدفع 100 مليون دولار للمسلحين، وموافقة الإدارة الأميركية على إرسال أجهزة اتصالات إلى المعارضين.

ونقلت عن العضو في المجلس الوطني السوري ملهم الدروبي قوله ،  "إن المعارضة تلقت وعودا بالحصول على 176 مليون دولار مساعدات إنسانية، و100 مليون دولار لدفع رواتب المسلحين داخل سوريا لمدة 3 أشهر"، مشيرا إلى أن بعض الأموال أرسلت بالفعل إلى المقاتلين، بينها 500 ألف دولار نقلت الأسبوع الماضي "بطريقة لا يمكنني الإفصاح عنها".

موضوعات ذات صلة
الخميس 16-08-2018 20:50
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو ترى في العقوبات الأمريكية ضد شركة الموانئ الروسية "بروفينيت" محاولة لمعاقبة روسيا على موقفها المبدئي من كوريا الشمالية. وجاء في بيان وزارة الخارجية تعليقا ...
الخميس 16-08-2018 17:30
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، ختام فعاليات تمرين "الحارس الخفير"، بمشاركة قوات كويتية من الجيش والشرطة والحرس الوطني، بالتعاون مع الجيش الأمريكي، في إطار التنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الأمنية ...
الخميس 16-08-2018 14:38
أكد د. مختار غباشي، رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن تركيا تسعى جاهدة لتكوين حلف يشمل إيران وروسيا والصين لمواجهة الغطرسة الأمريكية خاصة بعد سياسات واشنطن العدائية مؤخرا على المستويين ...
الخميس 16-08-2018 10:48
أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نورت اليوم الخميس، عن قلقها إزاء رفض محكمة أزمير التركية طلب الإفراج عن القس الأمريكى أندرو برونسون. وقالت نورت - فى تصريحات أوردها راديو (سوا) ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: مغربي
الأربعاء، 11 إبريل 2012 - 21:40
25 مليون لتخربوا بلدكم ما هدا السخاء الامريكي وبالمقابل مليارات لاسرائيل انظروا الى الفرق ان امريكا و بمساعدة هده التي ستقدمها لكو تقدم خدمة جليلة لاسرائيل اما فيما يخص المساعدات الخليجية قطر وسعودية انها سم هده الدول كانت السبب في تدمير العراق وها انتم في الطريق ان هده الدول التي تحرضكم سواء عربية او اوربية او امريكية لا يهمها الديمقراطية ولا حقوق الانسان انظروا كيف تقمع الاحتجاحات في البحرين والمعرب كيف قمع النظام الانتفاضة في تازة وبن بوعياش والحديد والنار ولم تحرك هده الدول ساكن هل هؤلاء ليس بانسان اين هي حقوق الانسان في العراق والشيشان وافغانستان و فلسطين لانهمهم حقوق انسان السور بقدر ما يهمهم امن اسرائيل.
اليكم