Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

أبو العز الحريري: إسرائيل الراعي الرسمي للدستور المصري القادم

الأربعاء 07-03-2012 18:20

اليسار أكثر تدينا من الجماعات الإسلامية

مثلث الشر "المجلس العسكري والإخوان والسفليين" يسعى لاستمرار النظام المخلوع

المادة 28 بالإعلان الدستوري أخطر من المادة 76 في الدستور السابق

قال أبو العز الحريري رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي وتحالف الثورة مستمرة والمرشح المحتمل لرئاسة مصر في تصريح خاص لإضاءة، إن قرار الترشح للرئاسة جاء بعد تفكير عميق مطالبا المجلس العسكري بالوقوف علي مسافة واحدة من كل المرشحين.

وأكد الحريري أن هناك تحالفا شيطانيا يقوده المجلس العسكري وبقايا نظام مبارك وبمشاركة التيارات الدينية بجناحيها الإخوان المسلمين والسلفيين لحماية النظام البائد عن طريق وضع دستور يحمي رموز النظام الماضي تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني الراعي الرسمي للدستور المصري القادم.

وقال إن مثلث الشر المتمثل في "المجلس العسكري والإخوان المسلمين والسفليين" يسعى بكل قوة إلي استمرار نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ومحو الثورة المصرية من الوجود وتحويلها إلي مسميات أخري ومجرد انتفاضة.

وأضاف أن المجلس يدعم الإخوان والسلفيين بشكل فج عبر التلاعب بالدين وإثارة غريزة التدين عند المصريين مما أثار معركة قوية بين التيارات السياسية كانت تهدف إلى تفتيت الجهود ووصول التيار الإسلامي لأغلبية مطلقة في البرلمان.

وقال الحريري إن الشعب قضي بثورته العظيمة علي المادة 76 من دستور 1971م فقام العسكري والإخوان بوضع مادة أسوا وأكبر خطرا علي الديمقراطية وهي المادة 28 من الإعلان الدستوري التي وضح أن الهدف منها هو وضع دستور لا يعبر عن أغلبية رأي الشارع المصري.

وأضاف أن التيارات الدينية تريد تأميم الدين علي حسابهم بحجة أنهم يملكون صكوك الغفران ويلعبون علي مشاعر الشارع المصري بدغدغة مشاعرهم الدينية مشيرا إلى أن اليسار يملك توجهات دينية أعمق من الأخوان المسلمين لأنه   يدعو إلي تطبيق شامل للديمقراطية ويؤمن بالحوار والدين يقول أمركم شوري.

كان أبو العز الحريري عضو مجلس الشعب المصري قد اتخذ  قرار الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة عن حزب التحالف الشعبي مؤكداً أنه سيوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل في حال نجاحه وطالب الحريري بضرورة استقالة رئيس الوزراء كمال الجنزوري ووزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا مع محاسبة وزير الدفاع في قضية السماح بسفر المتهمين الأمريكيين في قضية التمويل الأجنبي.

وكان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي قد طرح النائب البرلماني البارز أبو العز الحريري كمرشح توافقي لانتخابات الرئاسة منذ أسابيع، مؤكدا استعداده لمناقشة أي مقترحات أخرى، كما أكد ضرورة إدارة مناقشات بين قوى الثورة للتوافق على اختيار مرشح للرئاسة، مؤكدا التزامه بالمرشح الذي تتوافق حوله قوى الثورة.

وجددت أمانة الحزب، في اجتماعها السبت الماضي تأكيدها على ضرورة مشاركة القوى الاشتراكية والتقدمية بمرشح للرئاسة يطرح برنامجا سياسيا يضع قضايا العدالة الاجتماعية والحريات في أولوية العمل الوطني، بما يحقق مصالح الطبقات الكادحة والفئات الوسطي التي تساهم بالنصيب الأكبر في إنتاج ثروات البلاد، وفي تقديم الخدمات، ومع التأكيد على حق كل من يرى نفسه جديرا بالترشح لهذا المنصب.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 23-08-2017 13:21
أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يواجه كلا من الرئيس الفلسطينى محمود عباس و رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى دونالد ترامب تحديات داخلية كبيرة، وذلك مع ...
الأربعاء 23-08-2017 11:16
ألغى سامح شكري وزير الخارجية المصري، لقاءا كان مقررا ظهر اليوم الأربعاء،  مع وفد أمريكي برئاسة جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، كما يضم الوفد الأمريكي كلا من جيسون جرينبلات المساعد ...
الثلاثاء 22-08-2017 14:08
أكد سفير دولة الكويت لدى النمسا، وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، صادق معرفي، ضرورة انضمام إسرائيل لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. وشدد  السفير"معرفي"، في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أهمية جعل منطقة ...
الثلاثاء 22-08-2017 14:00
أعرب وزير الاستثمار السوداني مبارك فضل المهدي، عن دعمه للعلاقات مع إسرائيل وتطبيع العلاقات بين البلدين، الأمر الذي يٌعد غير عادي في بلد لا يعترف بإسرائيل ولا يحافظ على علاقات دبلوماسية ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: د.طارق فتح الباب
الخميس، 8 مارس 2012 - 19:22
من السهل ان استدعى اى وسيلة إعلام و اقول ماشاء لى من كلام طالما لايحاسبنى احد و لا أخشى الله. هل ثلاثة ارباع مصر و اكثر من البلاهة و الجهل كى يختاروا شيطان كما قال النائب المحترم !! و ما هو دليله على ادعاءه ان الإخوان و السلفيين قد تحالفوا مع المجلس و مع الامريكان و اسرائيل ضد الشعب المصرى ؟!! هل هذا كلام يقبله عاقل ؟! ثم من نصدق ... البعض يتهم الإخوان بالتسلح لمواجهة المجلس العسكرى و سيادة النائب الفز يقول انهم متحالفين !!! و كلاهما يرمى رجما بالغيب و لو كان فى دولة اخرى لاتهم بالسب و التشهير و خسر دم قلبه ... ثم لنتكلم بموضوعية ما هى الإشتراكية التى تتخذونها مرجعية لكم و تسخرون ممن اتخذ الإسلام مرجعية ؟!! إنها ذلك اللقيط الذى تبرأ منه أهله و كفروا به و ماذلتم تؤمنون به و لن يلتفت شعب مصر لمثل هذه الترهات كما لم يلتفت لها منذ دخولها مصر حتى من قبل ظهور جماعة الإخوان. و الأيام بيننا....
الأيام بيننا