Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

هنية يشارك فى مليونية غدا من الأزهر لانقاذ الأقصى

الخميس 23-02-2012 09:26

تنطلق غداً الجمعة، من الجامع الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، إسماعيل هنية، مليونية "إنقاذ الأقصى ونصرة الشعب السوري" وذلك رداً على الاقتحامات المتكررة للصهاينة المتطرفين لباحات المسجد الأقصى، ونصرةً للشعب السوري الأعزل الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل نظام الديكتاتور بشار الأسد.

ويقوم بتنظيم هذه المليونية، القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني، والمقاومة ولجنة القدس باتحاد الأطباء العرب، و لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وحزب التوحيد العربي، وتجمع قوى الربيع العربي والائتلاف العام لثورة 25 يناير والجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية والعديد من القوى السياسية والثورية.

ويتحدث في المليونية رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، وأمين عام لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. صلاح سلطان، ومدير عام لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب د. جمال عبد السلام، ومؤرخ الثورة أسامة عز العرب منسق القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني والمقاومة، والبرلماني السوري السابق مأمون الحمصي عضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربي.

كما يتحدث أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والعديد من الشخصيات السياسية والعربية، وذلك استجابة لدعوة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة الشيخ د. يوسف القرضاوي، لحماية المسجد الأقصى من انتهاكات الصهاينة المتطرفين.

وأوضح أسامة عز العرب منسق القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني والمقاومة أن المليونية تهدف للرد على الاعتداءات والاقتحامات المتكررة للمتطرفين الصهاينة، داعياً لفتح باب الجهاد لنصرة الأقصى المبارك والوقوف أمام غطرسة الكيان الصهيوني بالمنطقة ودعم المقاومة الفلسطينية وكسر الحصار عن غزة.

وأضاف عز العرب، أن المليونية ستناصر أيضاً الشعب السوري الأعزل الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد الدكتاتور بشار الأسد.

وأكد أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمنسق الإعلامي لتجمع قوى الربيع العربي أن الثوار المصريين والعرب لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الاعتداءات الصهيونية المتكررة، بل إنهم سينظمون ثورة عربية إسلامية لرحيل إسرائيل إن لم ترضخ للسلام العادل.

وأضاف: "ويحصل الفلسطينيون على جميع حقوقهم التاريخية ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية مطالباً بتوحد الأمتين الإسلامية والعربية للتصدي لمحاولات إسرائيل لتهويد القدس وتغيير ملامحها التاريخية وتهجير أهلها مناشداً المنظمات الدولية إجبار الكيان الصهيوني على وقف الممارسات التهويدية وحماية القدس وأهله.

وأكد عامر أن استدعاء مصر لسفيرها بدمشق والذي تلاه استدعاء نظام الدكتاتور الأسد لسفيره بالقاهرة وكذلك تجميد مجلس الشعب المصري لعلاقاته مع نظيره السوري خطوات إيجابية وإن جاءت متأخرة مطالباً بتجميد كافة العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية مع النظام السوري غير الشرعي، والاعتراف بالمجلس الوطني ممثلاً للشعب السوري والعمل على عودة الجالية المصرية بدمشق والتي تقدر بعشرة آلاف مصري قبل أن تتعرض حياتها للخطر، ومنع أي سفن أو بوارج حربية تمر بقناة السويس إلى النظام السفاح الذي يقتل ويبيد شعبه.

وطالب بتجميد الجامعة العربية لعضوية نظام الأسد وتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك لإنقاذ الشعب السوري من الإبادة الجماعية التي تمارس يومياً على مرأى ومسمع من العالم.

موضوعات ذات صلة
الخميس 21-09-2017 16:52
أكد د. محمد حسام الدين، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أثبت أن مصر دولة إقليمية محورية عظمى وأنها الراعي ...
الخميس 21-09-2017 16:20
أجرى المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية "بي إس آر"، استطلاعا للرأي على عينة تضم 1270 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة، واتضح من النتائج أن ثلثي الفلسطينيين يعتقدون "لو تمت انتخابات ...
الخميس 21-09-2017 16:12
حذر الحاخام اليهودي ورئيس الدائرة الحاخامية في بلدية القدس الفلسطينية "نير بن أرتسي" الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من تبعات استمرار المباحثات الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس برعاية القاهرة، قائلا: "حماس ...
الخميس 21-09-2017 15:58
قال الباحث في الشئون الدولية هشام البقلي، نائب مدير مركز الطليعة للدراسات، إن البيان الذي ألقاه الشيخ عبدالله آل ثاني، يؤكد حالة الانقسام التي تعيشها قطر، وأن هناك تشتت داخل الأسرة ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: محمد مأمون الحمصي
الخميس، 23 فبراير 2012 - 16:46
توضيح لهذه الدعوة من قبل محمد مأمون الحمصي عضو تجمع الربيع العربي

بداية اعلن استغرابي لذكر اسمي في هذه التظاهرة دون الرجوع لي وأرفض المشاركة في هذه التظاهرة أو أي تظاهرة أخرى بوجود قادة حماس بعد أن وضعوا نفسهم في خندق الأسد وحزب الشيطان اللبناني وتحالفوا مع الغازي الإيراني الشرير وهم سيتحملون نتائج مواقفهم أمام الله عزوجل وأمام الشعب السوري البطل الصامد وأستغرب أيضاً من البعض الذين لم يستجبوا لصرخات الشعب السوري على مدار سنة كاملة أن يتحركوا الآن من أجل حشد التأييد للمجلس الوطني والذي فقد شرعيته من قبل الشعب السوري وأصبح الجيش السوري الحر وثوار الداخل شباب الثورة هم الممثل الوحيد لهذه الثورة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم
الخزي والعار لقتلة الشعب السوري قوات الأسد وخامنئي و نجاد وعصاباتهم نصر الله ومقتدى الصدر وحلفائهم
محمد مأمون الحمصي - القاهرة
.
توضيح