Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مفوضية اللاجئين تستنكر مداهمة مقار المنظمات المدنية في مصر

الجمعة 30-12-2011 19:22

صرحت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة بأن اتهام السلطات المصرية مجموعات من الحقوقيين بتلقى تمويل من الخارج لإثارة الاضطرابات السياسية "غير صحيح".

وقالت إن "منظمات المجتمع المدني التي تم تفتيش مقارها أبلغت أن ملفاتها تعرضت للتفتيش والتحفظ عليها ومنع العاملون فيها من مغادرة مكاتبهم طوال المداهمات".

وأضافت المسؤولة الأممية قائلة إنه "يبدو واضحا أن ما ترمي اليه السلطات من جراء هذا السلوك هو ترهيب المدافعين عن حقوق الانسان الذين دأبوا على انتقاد الانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الانسان في مصر منذ امد طويل، بما في ذلك في ظل النظام السابق".

وكان الأمن المصري قد قام بعمليات تفتيش شملت 17 من مقار منظمات ومجموعات مصرية واجنبية تعمل في اطار المجتمع المدني، ما اثار قلق الولايات المتحدة حيث كان كل من المعهد الوطني الديموقراطي والمعهد الدولي الجمهوري الاميريكي بين المقار المستهدفة.

وفي برلين استدعت الحكومة الالمانية السفير المصري لديها للاعراب عن رفضها للمداهمات "غير المقبولة" التي شملت مؤسسة سياسية ألمانية تعمل في مصر.

وكانت المداهمات شملت مؤسسة كونراد اديناور التي ترتبط بصلات وثيقة بالحزب المحافظ الذي تتزعمه المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

وقال متحدث حكومي إن وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيله يتوقع من السلطات المصرية السماح للمنظمة بمواصلة عملها "فورا"، معتبرا ان المداهمة تنطوي على انتهاك لاتفاق خاص بمقار منظمات المجتمع المدني وقعته الحكومة المصرية مع الحكومة الالمانية في اغسطس في اطار شراكة تهدف الى تعزيز التطور الديموقراطي والمجتمع المدني في مصر.

وقال بيان للنيابة العامة المصرية إن المداهمات جاءت بناء على أوامر قضائية بعد تكليف وزارة العدل التحقيق في التمويل الاجنبي لتلك المجموعات اثر ما تلقته من "ادلة خطيرة تشير الى انخراطها في انشطة غير قانونية".

غير ان شامداساني قالت "نناشد الحكومة (المصرية) الكف عن اللجوء الى تلك الاساليب القاسية وغير الضرورية وضمان قيام منظمات المجتمع المدني بالعمل المهم الذي تضطلع به من دون تدخل غير مطلوب" مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الافراج عن المدونين ونشطاء حقوق الانسان المعتقلين.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-10-2018 11:01
التهديد الذي أطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه أفيجدور ليبرمان لحركة "حماس "، بتوجيه ضربات قوية جدا لها وذلك بعد تجدد أعمال التظاهرات الفلسطينية على الحدود مع قطاع غزة ...
الإثنين 15-10-2018 21:51
استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، اليوم الإثنين، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية. وذكرت وزارة الدفاع القطرية في بيان، نشرته على صفحتها ...
الإثنين 15-10-2018 21:40
استنكرت موريتانيا "حملة الادعاءات المغرضة" ضد المملكة العربية السعودية، وما تتعرض له المملكة، بخصوص قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجى في تركيا. وأصدرت وزارة الخارجية الموريتانية، مساء اليوم الاثنين، بيانا أكدت فيه ...
الإثنين 15-10-2018 18:56
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً اليوم الاثنين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأحداث في المنطقة واستعراض العلاقات الثنائية بين ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: الاسم دكتور وجيه عفيفى
الإثنين، 2 يناير 2012 - 14:32
التعليقالخراب والدمار يحيط بمصر بيد الخونة والعملاء
لقد بح صوتنا الى هذا الخراب والدمار الذى يحيط بمصر نتيجة لهذه المنظمات المشبوهة والتى تسعى الى اشعال نار الفتنة وافشال هذه الثورة البيضاء التى فجرها الشعب المصرى وللأسف الشديد كنا نرى هذا الوطن يحترق وننادى بأعلى أصواتنا فلتبحثوا عن اليد الخفية التى تتولى دعما مشبوها لتخريب هذا الوطن وكنت قويا لا أتردد فى أن من يتلقى دعما من الخارج فهو خائن بالوكالة يحرق تراب هذا الوطن ويجب أن نتحدث بموضوعية صادقة فالمؤسسات والمنظمات المدنية التى تتولى دعما من الخارج وتقوم بأعمال التنمية الحقيقية وتسعى الى تقديم الخدمات الاجتماعية وانتشال ظاهرة الفقر والمرض التى تؤرق المجتمع المصرى لا غبار غليها ولا يمكن أن نتكلم فى حقها قيد أنملة بل نرفع لها قبعاتنا ونحيها على جهودها الحثيثة لأنها بالفعل تساهم فى التخلص من الأمراض الاجتماعية التى تنتشر فى مجتمعنا المصرى أما تلك المنظمات المشبوهة فهى مجرد بوتيكات مشبوهة تحصل على دعم من الخارج للقيام بأعمال مشبوهة قذرة تخرب مجتمعنا المصرى وكلماتى موجهة الى هؤلاء المنافقين الذين يبكون على ادعائهم بمداهمة محل تلك المؤسسات فأقول لهم أيها الجهلاء ان هذه العمليات ليست مداهمة ولكنها اجراءات قانونية سليمة وطبقا لقانون الاجراءات الجنائية ومواده التى تحفظ الأمن القومى المصرى وأقول أيضا أيها الخونة أين انتم من مقتل خالد سعيد والسيد بلال وأصحاب الرأى الحر الذين أعتقلوا ابان النظام الفاسد الذى دمر مصر كلية ألا تستحون أيها الخونة من أنفسكم ان أوراق التاريخ سوف تسجل خيانتكم لهذا الوطن الذى أعطاكم الكثير والكثير وكان رد الفعل هو تلك الأعمال التى تنهش فى جسده وتمزق نسيجه الوطنى اننى فى النهاية سأكون عنيفا ضد المأجورين والعملاء والخونة كما هو المعتاد لمن يجور على هذا الوطن وسيتم فضحهم دائما ولن ينخرس لسانى او يعجز قلمى عن الكتابة لأفضحكم فى كافة القنوات ووسائل الاعلام فالطفل الذى حرق معسكرا انجليزيا فى الرابعة عشر من عمره وذاق سكرات الموت لأكثر من 10 مرات فى الحروب السابقة وحياته المدنية وماتت اسرته لن يتوقف أمام هؤلاء التافهين والخونة الذين يريدون حرق الوطن مع تحياتى وتقديرى لقرائى الأعزاء دكتور وجيه مدير المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية drwagih_salama@yahoo.com.
عنوان التعليق الخراب والدمار يحيط بمصر بيد الخونة والعملاء