Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

روسيا تثير مسألة العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بمجلس الأمن

الخميس 08-11-2018 11:17

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد دبلوماسيون أنه يتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعاً مغلقاً بناء على طلب روسيا لمناقشة العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وجاء طلب إجراء المشاورات بعد ساعات فقط من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه ليس مستعجلاً لحل الأزمة المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية النووي.
ولم يتضح على الفور ما إذا كانت روسيا تخطط للدفع مجدداً باتجاه تخفيف العقوبات، وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في سبتمبر الماضي، إن موسكو ستكون مستعدة للنظر في مثل هذه الخطوة.
وتصر الولايات المتحدة على أن مجموعة الإجراءات المفروضة، بما في ذلك وضع حد اقصى على واردات كوريا الشمالية من النفط وحظر صادراتها من المواد الأولية، يجب أن يتم تطبيقها بالكامل حتى تتخلص بيونغ يانغ من برامجها النووية والصاروخية.
واعتبرت روسيا والصين أنه تجب مكافأة كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات عنه بعد وقفها التجارب الصاروخية وفتحها حواراً مع الولايات المتحدة حول نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.
وتم إلغاء اجتماع مقرر الخميس في نيويورك بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والرجل الثاني في كوريا الشمالية كيم يونغ شول.
وأعرب ترامب عن أمله في الاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أوائل العام المقبل، لكنه "ليس في عجلة من أمره" على حد قوله.

وأضاف ترامب: "أود أن أرفع العقوبات، لكن يجب أن يكونوا متجاوبين أيضاً".

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-11-2018 13:23
قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن "بلادها ستدعم اتفاقا بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، مضيفة أنها تأمل في "حل أزمة اعتراض إسبانيا على نص يتعلق بمنطقة جبل ...
الإثنين 19-11-2018 10:52
خرج المئات من سكان مدينة "تيخوانا" الحدودية الواقعة شمال غرب المكسيك إلى الشوارع للإعراب عن احتجاجهم على وصول آلاف المهاجرين الذين يأملون في الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.   وقام المتظاهرين بحث المهاجرين ...
الإثنين 19-11-2018 10:50
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القبرصية ديميتريس صمويل أن الوزارة قدمت احتجاجات لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص حول منع الجيش التركي القبارصة اليونانيين من زراعة أراضيهم بالمنطقة العازلة في ...
الأربعاء 14-11-2018 10:59
تحاول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاربعاء إقناع وزراء حكومتها بتجاوز إنقساماتهم حول بريكست للمصادقة على مشروع الاتفاق الذي توصل اليه الثلاثاء المفاوضون البريطانيون والاوروبيون حول بريكست.   وموافقة الحكومة البريطانية ضرورية لافساح ...
أضف تعليق