Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترامب يهدد الديمقراطيين بعد تشديد قبضته على مجلس الشيوخ

الخميس 08-11-2018 10:45

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، عن أمله في تمكن الجمهوريين والديموقراطيين من "العمل سوياً"، بعد انتخابات منتصف الولاية التي انتزع فيها الديموقراطيون من الجمهوريين الأكثرية في مجلس النواب.

وفي مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض، وجه الرئيس الجمهوري تحية إلى زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب والرئيسة المقبلة على الأرجح للمجلس، نانسي بيلوسي.

وقال: "نأمل أن نتمكن من العمل سوياً العام المقبل للاستمرار في تحقيق نتائج جيدة للشعب الأمريكي، على أن تشمل النمو الاقتصادي، والبنية التحتية، والتجارة ،وخفض كلفة الأدوية".
 
وهدد الرئيس الأمريكي بمقاطعة الديمقراطيين في الملفات التشريعية، إذا أطلقوا تحقيقات ضده من مجلس النواب، مؤكداً أن ذلك سيمنحه مكاسب سياسية قبل الانتخابات الرئاسية في 2020.

وقال ترامب: "إذا حدث ذلك، وحققوا معي، فسنفعل الشيء ذاته ضد الديمقراطيين من مجلس الشيوخ، وتغلق الحكومة".

وألمح ترامب، إلى أن خطابه لن يتغير بعد الانتخابات النصفية، ووصف التحقيق في مزاعم عن تدخل روسي في انتخابات 2016 بـ "حملة لتشويه السمعة".

ويهدد الديمقراطيون باستخدام سلطات الرقابة في مجلس النواب لمحاسبة البيت الأبيض.

ويمكن أن يشمل ذلك تحقيقات في ملف روسيا، فضلاً عن المسائل المالية الخاصة بالرئيس.

ويحذر الجمهوريون الديمقراطيين من خطوة مماثلة.

من جهة أخرى، هاجم ترامب "التغطية الإعلامية المعادية للغاية" له،، ولحزبه الجمهوري في الانتخابات النصفية، وقال إنها بمثابة "رقم قياسى جديد".

وقال ترامب في تصريحات للصحافيين، إن حزبه "تحدى التاريخ" بالحصول على مكاسب في مجلس الشيوخ، ويعود له الفضل في الفوز، مذكراً بحضوره التجمعات الانتخابية.

وأضاف ترامب، أن "هذه الحملة النشطة أوقفت الموجة الزرقاء التي يتحدثون عنها" معلناً قبوله هزيمة حزبه في مجلس النواب، وإصراره فى ذات الوقت على أن أداء الجمهوريين كان أفضل من المتوقع.

وقال ترامب: "رفض الناخبون بوضوح الديموقراطيين فى مجلس الشيوخ بسبب تعاملهم مع جلسات استماع حول القاضي بريت كافانو" في إشارة إلى المعركة الأخيرة للحصول على الموافقة على عضويته (كافانو) في المحكمة العليا.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-11-2018 13:31
أشاد الأمين العام لمجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، بإعلان دولة الإمارات والمملكة السعودية عن إطلاق مبادرة "إمداد" لسد فجوة الاحتياج الإنساني في اليمن، وتقديم دعم إضافي بمبلغ 500 مليون ...
الأربعاء 21-11-2018 13:23
قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن "بلادها ستدعم اتفاقا بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، مضيفة أنها تأمل في "حل أزمة اعتراض إسبانيا على نص يتعلق بمنطقة جبل ...
الأربعاء 21-11-2018 13:22
نفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، المزاعم حول وجود اقتراح روسي لرفع العقوبات جزئياً عن طهران، مقابل سحب القوات الإيرانية من سوريا. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ...
الإثنين 19-11-2018 10:57
قال رئيس الوزراء الكمبودي هون سين -اليوم الاثنين- إنه لن تكون هناك قاعدة عسكرية أجنبية على أراضي بلاده، وذلك بعد أن أفادت تقارير إخبارية بأن الصين تمارس ضغوطا من أجل إقامة ...
أضف تعليق