Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

كوريا الشمالية: بيونج يانج تحتفظ بمعرفتها النووية ضد سياسة أمريكا العدائية

الجمعة 10-08-2018 15:46

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

قال وزير خارجية كوريا الشمالية رى يونج، إن بلاده ستتمسك بمعرفتها النووية لاستخدامها كوسيلة للتأثير على الولايات المتحدة عند مواصلتها المحتملة لسياستها العدائية تجاه بيونج يانج.

ونقلت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية عن وزير الخارجية الكورى الشمإلى إدلائه بهذه التصريحات خلال زيارته، التى استمرت ثلاثة أيام، لإيران، والتى بدأت الثلاثاء الماضى.

وأشار يونج - خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى - إلى أن بلاده تسعى لتطوير العلاقات مع إيران، فى الوقت الذى تعانى فيه من مشكلات مماثلة فيما يتعلق بالحظر الأمريكى.

وقال وزير خارجية كوريا الشمالية إن بلاده قادرة على السيطرة على التهديدات الأمريكية، مؤكداً عزم بلاده على تطوير الاقتصاد كمسألة أساسية.

وأوضح "بالرغم من أن كوريا الشمالية انتهجت نزع السلاح فى التفاوض مع الولايات المتحدة إلا أننا سنحتفظ بعلومنا النووية لأننا نعلم أن الأمريكيين لا يتخلون عن عدائهم".

وأثارت زيارة الوزير الكورى الشمإلى إلى إيران اهتمامًا كبيرًا، حيث تزامنت مع تحرك الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووى الذى تم التوصل إليه فى مايو 2015 مع إيران.

 

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 15-08-2018 10:36
ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزيرها مايك بومبيو بحث مع نظيرته الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا ضرورة فرض الضغوط على كوريا الشمالية من أجل نزع السلاح النووي النهائي والكامل. وأوضحت الوزارة في بيان ...
الثلاثاء 14-08-2018 16:46
نشر الكونجرس الأمريكي على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، مشروع قانون الإجراءات المناهضة لروسيا، الذي يشمل فرض عقوبات على الدين العام الجديد لروسيا وعلى المصارف الحكومية الروسية. وعند تقديم مشروع القانون هذا إلى الكونجرس، ...
الثلاثاء 14-08-2018 14:48
بعث رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، برسالة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد فيها تضامنه بلاده مع الأردن في مواجهة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له البلاد مؤخرا.وأعرب "الحريري" – ...
الإثنين 13-08-2018 19:13
أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن العقوبات التي تفرضها أمريكا على بلاده، لن تغير السياسة الإقليمية التي تنتهجها الجمهورية الإسلامية. وشدد الوزير الإيراني على أن بلاده لن تكبح نفوذها في ...
أضف تعليق