Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

روسيا والصين تُعرقلان محاولة أمريكية لفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج

الجمعة 10-08-2018 10:33

دونالد ترامب
دونالد ترامب

عرقلت روسيا والصين، طلبًا قدّمته الولايات المتحدة لإضافة مصرف روسى وأحد الأشخاص وكيانَين كوريَين شماليَين إلى اللائحة السوداء للعقوبات التابعة للأمم المتحدة، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
الأسبوع الماضي، طلبت الولايات المتحدة من لجنة تابعة للأمم المتحدة تجميد أصول مصرف "أغروسويوز كوميرشال بنك" المُتهم بمساعدة كوريا الشمالية على التهرّب من قيود فرضتها الأمم المتحدة على التعاملات المالية.
ويستهدف الطلب الأميركى أيضًا رى جونغ وون نائب ممثّل بنك التجارة الخارجية الكورى الشمالي، بالإضافة إلى شركتين كوريتين شماليتين.
وفى ردّ موجّه إلى مجلس الأمن الدولى، شكّكت روسيا فى هذه المزاعم، بينما أبلغت الصين المجلس بأنها تُعارض العقوبات التى اقترحتها الولايات المتحدة.
وقالت البعثة الروسيّة لدى الأمم المتحدة فى رسالة إلى المجلس اطّلعت عليها وكالة فرانس برس "نريد أن نؤكّد أنّ الطلبات المقدّمة إلى اللجنة يجب أن تكون مدعومة بما يكفى من المعلومات".
وجاء هذا الطلب الأمريكى فى أعقاب قرار وزارة الخزانة الأمريكية، بفرض عقوبات أحادية الجانب على البنك الروسى والمسؤول الكورى الشمالى والشركتَين الوهميتين، والشركتان هما "داندونغ زونغشينغ إنداسترى أند ترايد كومباني" و"كوريا أونغوم كوربوريشن".
 

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-10-2018 10:56
بدأ مسؤولون من الكوريتين -اليوم الاثنين- محادثات رفيعة المستوى، لبحث سبل تنفيذ إعلان بيونج يانج المشترك الرامى لحل قضية كوريا الشمالية النووية. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن وزير الوحدة الكورى ...
الإثنين 15-10-2018 10:40
أكد رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة نصر الحريري، أن المعارضة مستعدة للتفاوض مع الروس بهدف التوصل لحل سياسي بشأن أزمة بلاده.   وقال الحريري في تصريحات له اليوم الاثنين،  إن الدعوة التي وجهها ...
الإثنين 15-10-2018 10:35
كشفت مصادر مطلعة عن وجود رؤى مختلفة لدى كل من روسيا وتركيا حول تحديد ما يمكن اعتباره بالأسلحة الثقيلة، التي من المفترض أن يجري سحبها من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب ...
الأحد 14-10-2018 22:09
كشفت وثيقة سرية لوزارة الخارجية الإسرائيلية عن المساعدات التي ستقدمها موسكو لطهران من أجل تجاوز العقوبات الأمريكية، التي سيبدأ تنفيذها بداية الشهر المقبل، وقد تؤدى العقوبات الأمريكية الجديدة إلى انهيار الاقتصاد ...
أضف تعليق