Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

تركيا تتهم داعيا مشهورا بنقل معلومات لـ"الموساد" الإسرائيلي

الخميس 12-07-2018 21:47

لحظة القبض على عدنان أوكتار
لحظة القبض على عدنان أوكتار

وجهت السلطات التركية اتهامات بـ"التجسس السياسي والعسكري" للكاتب والداعية التركي المشهور، عدنان أوكتار، مدعية أنه نقل معلومات حول قيادة تركيا لجهاز "الموساد" الإسرائيلي.

وأفادت جريدة "سوزجو" التركية بأن النيابة وجهة لأوكتار وعدد من أنصاره تهمة التجسس بسبب لقائه مع النائب البرلماني الإسرائيلي، ياهودا غليك، في أحد فنادق إسطنبول.

 وأوضحت مصادر أمنية للجريدة أن الكاتب التركي نقل للبرلماني الإسرائيلي معلومات حول الرموز السياسية والعسكرية التركية، وبشكل خاص رئيس الجمهورية، رجب طيب أردغوان، والمقربين منه.

وقالت المصادر إن غليك نقل تلك المعلومات إلى جهاز الموساد الاستخباراتي الإسرائيلي.

وأوقف الأمن التركي المدعو عدنان أوكتار المعروف أيضا باسم هارون يحيى في إطار عملية انطلقت فجر أمس الأربعاء في 5 ولايات تركية للقبض على الرجل و234 من أتباعه الذين يواجهون تهما مختلفة.

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن من بين التهم الموجهة لهؤلاء الملاحقين تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

وأثار أوكتار، الذي يطلق على نفسه وصف "المفكر الإسلامي العصري"، جدلا واسعا بظهوره أمام راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس إباحية وأمامهن زجاجات الخمر، ومشاركتهن الرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة بالنوادي الليلية والحانات.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 30-10-2018 16:08
اتهم جهاز الأمن والاستخبارات الدنماركي المخابرات الإيرانية بالوقوف وراء خطة لاغتيال مجموعة من المعارضين الإيرانيين في الدنمارك. وأكد رئيس الجهاز، فين بورك أندرسن، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن خطة الاغتيال استهدفت ...
الثلاثاء 30-10-2018 16:05
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن العقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران ستكون لها "عواقب وخيمة" على النظام العالمي. وقال ظريف: "للأسف فإن دولة تخرق القانون تسعى لمعاقبة إيران الملتزمة ...
الثلاثاء 30-10-2018 10:39
  اتهمت الحكومة السورية تركيا بعدم الوفاء بالتزاماتها في اتفاق مع روسيا على إقامة منطقة منزوعة السلاح خالية من المتشددين في شمال غرب البلاد خلافا لوجهة نظر روسيا التي تقول إن أنقرة ...
أضف تعليق