Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

تركيا تتهم داعيا مشهورا بنقل معلومات لـ"الموساد" الإسرائيلي

الخميس 12-07-2018 21:47

لحظة القبض على عدنان أوكتار
لحظة القبض على عدنان أوكتار

وجهت السلطات التركية اتهامات بـ"التجسس السياسي والعسكري" للكاتب والداعية التركي المشهور، عدنان أوكتار، مدعية أنه نقل معلومات حول قيادة تركيا لجهاز "الموساد" الإسرائيلي.

وأفادت جريدة "سوزجو" التركية بأن النيابة وجهة لأوكتار وعدد من أنصاره تهمة التجسس بسبب لقائه مع النائب البرلماني الإسرائيلي، ياهودا غليك، في أحد فنادق إسطنبول.

 وأوضحت مصادر أمنية للجريدة أن الكاتب التركي نقل للبرلماني الإسرائيلي معلومات حول الرموز السياسية والعسكرية التركية، وبشكل خاص رئيس الجمهورية، رجب طيب أردغوان، والمقربين منه.

وقالت المصادر إن غليك نقل تلك المعلومات إلى جهاز الموساد الاستخباراتي الإسرائيلي.

وأوقف الأمن التركي المدعو عدنان أوكتار المعروف أيضا باسم هارون يحيى في إطار عملية انطلقت فجر أمس الأربعاء في 5 ولايات تركية للقبض على الرجل و234 من أتباعه الذين يواجهون تهما مختلفة.

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن من بين التهم الموجهة لهؤلاء الملاحقين تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

وأثار أوكتار، الذي يطلق على نفسه وصف "المفكر الإسلامي العصري"، جدلا واسعا بظهوره أمام راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس إباحية وأمامهن زجاجات الخمر، ومشاركتهن الرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة بالنوادي الليلية والحانات.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 17:38
أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم السبت، عن فوز شركة "ليماك ديسبيلد دي آند كيه" التركية بعقود بناء السفارة الأمريكية في القدس، بمبلغ 21.5 مليون دولار أمريكي. ونوهت القناة بأن العقود تتضمن ...
السبت 21-07-2018 13:11
دعا أعضاء من الكونجرس الأمريكى تركيا إلى إنهاء احتلال قبرص وإلى المضى قدما فى التوصل إلى تسوية فعالة للقضية القبرصية.وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن أعضاء بارزين فى الكونجرس الأمريكى نشروا رسائل ...
السبت 21-07-2018 12:10
طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بإجراء تحقيق دولى فى الجرائم التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والحصار الجائر الذى تفرضه على قطاع غزة. جاء ذلك فى كلمة ألقاها ...
الجمعة 20-07-2018 19:01
رد سامي أبو زهير، أحد كبار قادة حماس، على المقال الذي نشره جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، بالإضافة إلى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، في صحيفة واشنطن بوست اليوم الجمعة، والذي ...
أضف تعليق