Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

فرنسا تتوقع هزيمة داعش في شرق سوريا خلال أسابيع

الخميس 12-07-2018 21:26

جنود فرنسيون
جنود فرنسيون

توقع الجنرال فريديريك باريزو ممثل فرنسا لدى التحالف الدولي ضد داعش، اليوم الخميس، هزيمة التنظيم الإرهابي في شرق سوريا خلال أسابيع.

وقال الجنرال الفرنسي - في تصريح - "ما زال هناك جيبان وبحلول بضعة أسابيع أعتقد أنه يمكننا القول أن داعش لن يسيطر على أي أراض في منطقة عمليتنا".

ورأى المسؤول العسكري أن المعارك ستنتهي - على الأرجح - نهاية الصيف على أقصى تقدير وذلك عند وادى نهر الفرات الأوسط بين مدينتى "البوكمال" و "الميادين" في محافظة ديرالزور، لافتا إلى أن مقاتلي التنظيم الذين انتقلوا نحو هذا الجيب الجنوبي محاصرون قليلا في ظل جهود العراقيين لإحكام السيطرة على حدودهم.

وذكر المسؤول العسكري بأن فرنسا ليس لديها قوات على الأرض وأن من يخوض المعركة هي قوات سوريا الديمقراطية، وهى تحالف كردى عربي مدعوم من المجتمع الدولي أطلق في مطلع مايو المرحلة الاخير من عمليته العسكرية للقضاء على داعش في شرق سوريا.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون توقع - من قبل - انتهاء عمليات التحالف في فبراير الماضي إلا أن الأمور تغيرت إثر العملية العسكرية التركية في سوريا التي أدت إلى إعادة انتشار القوات الكردية في شمال البلاد.

وفى جنوب سوريا، استولت مجموعة تابعة لداعش، بعد معارك دامية، على بلدة "هيت" في محافظة درعا بالقرب من الحدود مع الاردن، حسبما ذكر اليوم المرصد السوري لحقوق الانسان.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 10:06
دعا خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، المجتمع الدولي، للتحرك لوقف التدخلات الإيرانية في المنطقة.    وأشار اليماني، إلى حاجة بلاده منذ عامين لشجب واضح من قبل المنظمات الدولية، لسياسة إيران التوسعية.   وأكد الوزير، أن ...
الثلاثاء 25-09-2018 09:58
بدأت وزارة الدفاع الروسية، في نقل أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية، إلى قاعدة حميم في سوريا، وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية.    تهدف الخطوة الروسية إلى التشويش على عمل الرادارات ...
الإثنين 24-09-2018 21:58
تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الاثنين، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قرار موسكو لنقل نظام الدفاع المضاد للطائرات أس 300 إلى سوريا، وقال نتنياهو "إن نقل أنظمة ...
الإثنين 24-09-2018 20:45
جدد الرئيس اللبناني ميشال عون، اتهامه لإسرائيل بالسعي لتفتيت منطقة الشرق الأوسط، من خلال الترويج لنظرية "تحالف الأقليات"، وحذر من مغبة توطين اللاجئين. وحذر عون من الإجراءات الإسرائيلية والأمريكية الأخيرة، ولا سيما ...
أضف تعليق