Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

فرنسا تتوقع هزيمة داعش في شرق سوريا خلال أسابيع

الخميس 12-07-2018 21:26

جنود فرنسيون
جنود فرنسيون

توقع الجنرال فريديريك باريزو ممثل فرنسا لدى التحالف الدولي ضد داعش، اليوم الخميس، هزيمة التنظيم الإرهابي في شرق سوريا خلال أسابيع.

وقال الجنرال الفرنسي - في تصريح - "ما زال هناك جيبان وبحلول بضعة أسابيع أعتقد أنه يمكننا القول أن داعش لن يسيطر على أي أراض في منطقة عمليتنا".

ورأى المسؤول العسكري أن المعارك ستنتهي - على الأرجح - نهاية الصيف على أقصى تقدير وذلك عند وادى نهر الفرات الأوسط بين مدينتى "البوكمال" و "الميادين" في محافظة ديرالزور، لافتا إلى أن مقاتلي التنظيم الذين انتقلوا نحو هذا الجيب الجنوبي محاصرون قليلا في ظل جهود العراقيين لإحكام السيطرة على حدودهم.

وذكر المسؤول العسكري بأن فرنسا ليس لديها قوات على الأرض وأن من يخوض المعركة هي قوات سوريا الديمقراطية، وهى تحالف كردى عربي مدعوم من المجتمع الدولي أطلق في مطلع مايو المرحلة الاخير من عمليته العسكرية للقضاء على داعش في شرق سوريا.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون توقع - من قبل - انتهاء عمليات التحالف في فبراير الماضي إلا أن الأمور تغيرت إثر العملية العسكرية التركية في سوريا التي أدت إلى إعادة انتشار القوات الكردية في شمال البلاد.

وفى جنوب سوريا، استولت مجموعة تابعة لداعش، بعد معارك دامية، على بلدة "هيت" في محافظة درعا بالقرب من الحدود مع الاردن، حسبما ذكر اليوم المرصد السوري لحقوق الانسان.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 14-11-2018 10:22
اتفق الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - ان، وقادة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، على عقد مؤتمرات قمة في كوريا الجنوبية العام المقبل، بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات بينهما.    وعرض مون ...
الثلاثاء 13-11-2018 11:17
قال مصدر بالحكومة الإيطالية، إن فائز السراج رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية، التقى قائد الجيش الليبي خليفة حفتر الثلاثاء في باليرمو بصقلية.   واجتماع حفتر والسراج هو الأول بين الزعيمين الليبيين المتناحرين ...
الأحد 11-11-2018 12:29
يشارك رؤساء دول وحكومات حوالي 70 بلداً في باريس، الأحد، في مراسم إحياء ذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في تجمع خارج عن المألوف يسعى الرئيس، إيمانويل ماكرون، لانتهاز ...
السبت 10-11-2018 11:10
حمّل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، النظام الإيراني مسؤولية الحرب اليمنية، متهماً طهران بتغذية ميليشيات الحوثي، والتي أدت إلى نشوب الحرب الأهلية التي تسببت في الموت والدمار في البلاد.   وأكد بومبيو، في ...
أضف تعليق