Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترامب: يمكنني الانسحاب من الناتو دون موافقة الكونجرس

الخميس 12-07-2018 17:02

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الناتو، دون موافقة الكونغرس، لكنه لا يرى ضرورة لذلك، رغم وصفه القمة بـ"الناجحة والرائعة".

وردا على أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان قادرا على سحب الولايات المتحدة من التحالف بإرادته الذاتية ومن دون موافقة الكونغرس؟ قال ترامب: "ربما أستطيع سحب بلادي من حلف الناتو دون موافقة الكونغرس، ولكن هذا ليس ضروريا، فالناس اليوم أكثر نشاطا من أي وقت مضى". وأضاف أنه "يثق بحلف الناتو".

ووصف الرئيس الأمريكي قمة الناتو بأنها "ناجحة جدا" و"رائعة". وقال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء أعمال القمة: "كانت قمة ناجحة للغاية، وهذان اليومان كانا رائعين". وفي النهاية، التأم شمل الجميع.

واعتبر ترامب من جهة أخرى، أن خط "السيل الشمالي -2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا سيكون أقل إشكالية بكثير إذا قام الناتو بتحسين العلاقات مع روسيا.

وكان ترامب انتقد بالأمس اتفاق الطاقة بين برلين وموسكو، وقال خلال وليمة عمل مع الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، قبل القمة يوم الأربعاء، إن روسيا تسيطر على ألمانيا من خلال موارد الطاقة. وأضاف "أعتقد أن برلين- رهينة بيد موسكو، لأن ألمانيا تتلقى أكبر قدر من الطاقة من روسيا".

في المقابل ، ردت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على بيان الرئيس الأمريكي ، مشيرة إلى أن بلادها يمكنها أن تقرر بنفسها سياستها المستقلة الخاصة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 13:48
قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى، الذى يوجد فى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه ليست لديه نية للقاء الرئيس الإيرانى حسن روحانى، ولكنه أشار إلى أنه ربما يكون مستعدا ...
الثلاثاء 25-09-2018 12:30
أكد د. رمضان قرني الباحث المتخصص بالشأن الأفريقي، أن عضوية مصر في مجلس الأمن خلال العامين السابقين ساهمت بقوة في وضع القضايا الأفريقية على أجندة القرار الدولي، ومنها قضية الإهتمام بملف ...
الثلاثاء 25-09-2018 10:06
دعا خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، المجتمع الدولي، للتحرك لوقف التدخلات الإيرانية في المنطقة.    وأشار اليماني، إلى حاجة بلاده منذ عامين لشجب واضح من قبل المنظمات الدولية، لسياسة إيران التوسعية.   وأكد الوزير، أن ...
الإثنين 24-09-2018 21:11
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إنه سيدافع عن القدس من "الغزاة" الإسرائيليين وضد أولئك الذين ينفذون "إرهاب الدولة" ضد الفلسطينيين. وأكد الرئيس التركي خلال كلمة نظمها وقف "توركن" (TÜRKEN) بمدينة ...
أضف تعليق