Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترامب: يمكنني الانسحاب من الناتو دون موافقة الكونجرس

الخميس 12-07-2018 17:02

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الناتو، دون موافقة الكونغرس، لكنه لا يرى ضرورة لذلك، رغم وصفه القمة بـ"الناجحة والرائعة".

وردا على أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان قادرا على سحب الولايات المتحدة من التحالف بإرادته الذاتية ومن دون موافقة الكونغرس؟ قال ترامب: "ربما أستطيع سحب بلادي من حلف الناتو دون موافقة الكونغرس، ولكن هذا ليس ضروريا، فالناس اليوم أكثر نشاطا من أي وقت مضى". وأضاف أنه "يثق بحلف الناتو".

ووصف الرئيس الأمريكي قمة الناتو بأنها "ناجحة جدا" و"رائعة". وقال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء أعمال القمة: "كانت قمة ناجحة للغاية، وهذان اليومان كانا رائعين". وفي النهاية، التأم شمل الجميع.

واعتبر ترامب من جهة أخرى، أن خط "السيل الشمالي -2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا سيكون أقل إشكالية بكثير إذا قام الناتو بتحسين العلاقات مع روسيا.

وكان ترامب انتقد بالأمس اتفاق الطاقة بين برلين وموسكو، وقال خلال وليمة عمل مع الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، قبل القمة يوم الأربعاء، إن روسيا تسيطر على ألمانيا من خلال موارد الطاقة. وأضاف "أعتقد أن برلين- رهينة بيد موسكو، لأن ألمانيا تتلقى أكبر قدر من الطاقة من روسيا".

في المقابل ، ردت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على بيان الرئيس الأمريكي ، مشيرة إلى أن بلادها يمكنها أن تقرر بنفسها سياستها المستقلة الخاصة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 20-07-2018 16:18
قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أثناء زيارته لمدينة سديروت الجنوبية اليوم الجمعة، "إن حماس تدفع إسرائيل إلى حرب واسعة النطاق في غزة، وستكون أكبر في نطاقها من عملية الجرف الصامد ...
الجمعة 20-07-2018 14:27
ناشدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين جميع الأطراف في سوريا اليوم الجمعة توفير ممر آمن لنحو 140 ألف مدني محاصرين بسبب القتال في جنوب غرب البلاد، حتى يتسنى ...
الخميس 19-07-2018 20:03
أعلن رئيس ألمانيا، فرانك فالتر شتاينماير، أن الأوروبيين لا يمكنهم الاعتماد على رئيس أمريكا، دونالد ترامب، المتقلب الذي يغير سياسته كل يوم ويمكنه الغدر بهم، وخلق مخاطر متزايدة لهم. وقال الرئيس الألماني ...
الخميس 19-07-2018 19:19
دعت كيرستشن نيلسن، وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، اليوم الخميس، بلادها للاستعداد لأي محاولة من روسيا للتدخل في الانتخابات التي ستجرى في كل الولايات الخمسين هذا العام. وأضافت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، أنه ...
أضف تعليق