Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الإمارات ترفض ادعاءات بإدارتها سجونا في اليمن

الخميس 12-07-2018 16:45

علم الإمارات
علم الإمارات

رفضت الإمارات في بيان أصدرته الحكومة، يوم الخميس، المزاعم التي تضمنها تقرير "منظمة العفو الدولية" بشأن إدارتها لسجون يمنية.

وشددت، في البيان، على أن السجون اليمنية تخضع بالكامل للسلطات اليمنية وأن إدارتها من اختصاص مؤسسات الدولة اليمنية.

وأكدت أن التقرير يستند إلى دوافع سياسية هدفها تقويض جهود الإمارات التي تقوم بها في إطار التحالف العربي والرامية إلى دعم الحكومة اليمنية الشرعية.

وقالت الحكومة الإماراتية في البيان، إنها اطلعت على التقرير الذي أصدرته منظمة العفو الدولية بشأن السجون في اليمن رافضة ما تضمنه بشكل قاطع كونه خالف الحقيقة والواقع.

وأفادت بأنها دعت الحكومة اليمنية إلى إجراء تحقيق مستقل في الأمر، وأنه سيتم متابعة الإجراءات المتخذة في هذا الصدد ومنها تنظيم زيارات للجنة الصليب الأحمر إلى بعض السجون.وبينت الحكومة أن أبو ظبي ستواصل العمل عن قرب مع الحكومة اليمنية بهذا الشأن.

وكان تحقيق أجرته وكالة "ا ب" الأسوشيتد برس، زعمت وجود شبكة سجون سرية في جنوب اليمن تديرها القوات الإماراتية، وعن اختفاء المئات في تلك السجون بعد اعتقالهم تعسفا في إطار ملاحقة عناصر "القاعدة".

وحسب زعم الوكالة، يعد التعذيب الوحشي من الإجراءات العادية في هذه السجون، وصولا إلى "شواء" السجين على النار.

وأقر عدد من المسؤولين الكبار في وزارة الدفاع الأمريكية بأن القوات الأمريكية العاملة في اليمن، شاركت في عمليات استجواب معتقلين هناك، لكنهم نفوا أي علم للأمريكيين بعمليات التعذيب ولاسيما مشاركتهم في انتهاكات لحقوق الإنسان.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 21:22
أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، اليوم السبت، عن قلقه البالغ إزاء اشتعال الأوضاع في قطاع غزة، مطالبا الأطراف المعنية "بالتراجع عن شفير صراع جديد مدمر" حسب تعبيره. وقال جوتيريس، فى ...
السبت 21-07-2018 19:11
رفضت مصر إقرار الكنيست الإسرائيلي لقانون ما يسمى "الدولة القومية للشعب اليهودي" لتداعياته التي تكرس من مفهوم الاحتلال والفصل العنصري، وتقوض من فرص تحقيق السلام والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية ...
السبت 21-07-2018 19:09
أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن عدد النازحين داخليًا في ليبيا يقدر بحوالي 179 ألف شخص، بينما تجاوز عدد العائدين 372 ألفًا. وأكدت المفوضية في آخر إحصائيات لها نشرتها ...
السبت 21-07-2018 18:26
قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، إن الحكومة اليمنية تنتظر رد لبنان، مؤكدا أنها ستخاطب العراق حول تصريحات "الحشد الشعبي" في العراق. وقال اليماني، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن "الحكومة الشرعية ...
أضف تعليق