Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الإمارات ترفض ادعاءات بإدارتها سجونا في اليمن

الخميس 12-07-2018 16:45

علم الإمارات
علم الإمارات

رفضت الإمارات في بيان أصدرته الحكومة، يوم الخميس، المزاعم التي تضمنها تقرير "منظمة العفو الدولية" بشأن إدارتها لسجون يمنية.

وشددت، في البيان، على أن السجون اليمنية تخضع بالكامل للسلطات اليمنية وأن إدارتها من اختصاص مؤسسات الدولة اليمنية.

وأكدت أن التقرير يستند إلى دوافع سياسية هدفها تقويض جهود الإمارات التي تقوم بها في إطار التحالف العربي والرامية إلى دعم الحكومة اليمنية الشرعية.

وقالت الحكومة الإماراتية في البيان، إنها اطلعت على التقرير الذي أصدرته منظمة العفو الدولية بشأن السجون في اليمن رافضة ما تضمنه بشكل قاطع كونه خالف الحقيقة والواقع.

وأفادت بأنها دعت الحكومة اليمنية إلى إجراء تحقيق مستقل في الأمر، وأنه سيتم متابعة الإجراءات المتخذة في هذا الصدد ومنها تنظيم زيارات للجنة الصليب الأحمر إلى بعض السجون.وبينت الحكومة أن أبو ظبي ستواصل العمل عن قرب مع الحكومة اليمنية بهذا الشأن.

وكان تحقيق أجرته وكالة "ا ب" الأسوشيتد برس، زعمت وجود شبكة سجون سرية في جنوب اليمن تديرها القوات الإماراتية، وعن اختفاء المئات في تلك السجون بعد اعتقالهم تعسفا في إطار ملاحقة عناصر "القاعدة".

وحسب زعم الوكالة، يعد التعذيب الوحشي من الإجراءات العادية في هذه السجون، وصولا إلى "شواء" السجين على النار.

وأقر عدد من المسؤولين الكبار في وزارة الدفاع الأمريكية بأن القوات الأمريكية العاملة في اليمن، شاركت في عمليات استجواب معتقلين هناك، لكنهم نفوا أي علم للأمريكيين بعمليات التعذيب ولاسيما مشاركتهم في انتهاكات لحقوق الإنسان.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 26-09-2018 09:35
أكد كريستيان جيمس المتحدث باسم شئون الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية،  أن انسحاب القوات الإيرانية ووضع حدود لتدخلاتها في سوريا،  يعد أحد أهم أهداف الإستراتيجية الأمريكية بعيدة المدى.    وأضاف جيمس اليوم الأربعاء،  أن ...
الأربعاء 26-09-2018 08:48
قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية اليوم الأربعاء إن بلاده ستدعم مقترحات الأمم المتحدة لمحادثات سلام جديدة بشأن اليمن.   جاءت تصريحات الوزير الإماراتي بعد اجتماعه مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص ...
الأربعاء 26-09-2018 08:38
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  إنه لا يمكن أن تستمر مساعي السلام بسوريا في ظل استمرار الرئيس بشار الأسد في السلطة.   وفي مقابلة اليوم الأربعاء بينما كان في نيويورك للمشاركة في ...
الثلاثاء 25-09-2018 22:00
قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين على حدود عام 1967 شاء من شاء وأبى من أبى. واعتبر أبو ردينة أن كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ...
أضف تعليق