Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الجامعة العربية ترحب بتصويت أيرلندا لصالح قانون يحظر التعامل مع المستوطنات

الخميس 12-07-2018 15:48

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

رحبت جامعة الدول العربية بتصويت مجلس الشيوخ الأيرلندى، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة.

ووصف السفير سعيد أبو على الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية، فى تصريح للصحفيين، اليوم الخميس، تصويت مجلس الشيوخ الأيرلندى على القانون بـ "الشجاع والجريء"، مشددا على أن التصويت لصالح القانون يحمل رسالة ذات بعد عالمى موجهة إلى الإحتلال الإسرائيلى بأن عليه أن يتحمل نتائج اقترافه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر السفير أبوعلى، أن أيرلندا بهذا القرار تعبر عن الانسجام الحقيقى مع القيم الأخلاقية والقانون الدولي، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ الأيرلندى وجه رسالة واضحة بهذا القرار المهم إلى المجتمع الدولى مفادها أن الذين يتعاملون مع المستوطنات الإسرائيلية هم متواطئون بشكل ممنهج فى إنكار الحق الفلسطينى ويعملون على استدامة الاحتلال الإسرائيلى غير القانونى لفلسطين.

ودعا "أبوعلى"، الدول الأخرى الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولى عموما بالحذو حذو مواقف إيرلندا، وأن يظهروا الشجاعة اللازمة لمحاسبة ومساءلة إسرائيل، وأن يتصرفوا وفقًا لمبادئهم وسياساتهم المعلنة بحظر جميع منتجات المستوطنات تمهيدا لإزالة وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن مجلس الشيوخ الأيرلندى صوت، أمس الأربعاء، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة، كما يعاقب مشروع القانون كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة ومياهها الإقليمية.

كما يتضمن مشروع القانون أخذ الإجراءات البرلمانية والقانونية اللازمة فى حال عدم الالتزام بقرارات وتوصيات مجلس الشيوخ الأيرلندي، حيث صوت لصالح القانون، الذى تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك، 25 عضوا فيما عارضه 20 آخرين.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 21:10
أكد رؤساء المجالس والبرلمانات العربية دعمهم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة التحديات والمخططات الخطيرة التي تستهدف القيادة والقضية الفلسطينية. وشدد رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في بيانهم الختامي الصادر ...
السبت 21-07-2018 19:11
رفضت مصر إقرار الكنيست الإسرائيلي لقانون ما يسمى "الدولة القومية للشعب اليهودي" لتداعياته التي تكرس من مفهوم الاحتلال والفصل العنصري، وتقوض من فرص تحقيق السلام والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية ...
السبت 21-07-2018 15:54
بحث وزير الخارجية الليبي في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، مع رئيس جمهورية زامبيا إدجار لونجو، مستجدات الأزمة الليبية وآخر التطورات في المنطقة.ونقلت بوابة الوسط الليبية عن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية ...
السبت 21-07-2018 15:35
حثت مجموعة الأزمات الدولية واشنطن على تفويض مبعوث لإطلاق محادثات مباشرة مع حركة طالبان في أفغانستان، كما دعت قادة الحركة إلى الكف عن رفض إجراء محادثات مع الحكومة الأفغانية والعمل معها. وفي ...
أضف تعليق