Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

نتنياهو: إسرائيل تنسق مع الولايات المتحدة بشأن سوريا

كتب منيرة مجدى | الخميس 12-07-2018 12:25

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للصحفيين، اليوم الخميس، أن إسرائيل تنسق تماما مع الولايات المتحدة كل ما يتعلق بالأوضاع في سوريا، وذلك بعد ساعات من نشر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام تغريده على موقع التواصل الإجتماعى تويتر " يقول إن إسرائيل يجب أن تكون حذرة للغاية خلال إبرام اتفاقيات مع روسيا بشأن سوريا تؤثر على المصالح الأمريكية ".

وقال غراهام خلال تغريدته، "أنه لا يثق فى أن روسيا قادرة على إبعاد إيران أو أى أحد أخر، لذلك يجب أن تحافظ الولايات المتحدة على وجودها في سوريا لضمان عدم عودة داعش ولمواجهة النفوذ الروسي الإيراني ".

وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل عدة أشهر بأنه يريد سحب القوات الأمريكية من سوريا، قال نتنياهو " إنه سمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤخرا يقول إن القوات الأمريكية يجب أن تبقى في سوريا حتى تخرج إيران ".

وبينما يكرر نتنياهو أن مطلب إسرائيل هو أن تغادر إيران سوريا ، قال "هناك ثلاث أولويات عاجلة: أن تكون القوات الإيرانية وحزب الله بعيدة عن الحدود مع إسرائيل، وأن لا تظل الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى في سوريا، وأن لا يتم قتل الناس كذلك في المنطقة العازلة مع إسرائيل، وأضاف نتنياهو إن إسرائيل هاجمت تنظيم الدولة الإسلامية في جميع أنحاء العالم".

وأشار نتنياهو ،وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" ، إلى أن الروس قد تمكنوا من إبعاد إيران على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود ، وأنه لم تكن هناك سوى حالات فردية من ميليشيات إيرانية أو شيعية عادت إلى الحدود متخفية في صورة قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

كما سئل نتنياهو عما إذا كانت بلاده على أعتاب الانتخابات، ورد قائلا " أنه يأمل أن يتم عقدها قريباً فى موعدها المحدد، ولكن الأمر ليس في يده فقط، وذلك في إشارة إلى تهديدات الأحزاب الدينية بترك الائتلاف على خلفية قانون تجنيد الحريدييم.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 09:58
بدأت وزارة الدفاع الروسية، في نقل أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية، إلى قاعدة حميم في سوريا، وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية.    تهدف الخطوة الروسية إلى التشويش على عمل الرادارات ...
الإثنين 24-09-2018 21:58
تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الاثنين، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قرار موسكو لنقل نظام الدفاع المضاد للطائرات أس 300 إلى سوريا، وقال نتنياهو "إن نقل أنظمة ...
الإثنين 24-09-2018 21:46
أكدت د.هبة البشبيشي الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن تركيا وإسرائيل لهما اليد الكبرى في أحداث جنوب السودان، مشيرة إلى أن البلدين يصدران السلاح إلى الأطراف المتنازعة بصورة مبالغ فيها، ...
الإثنين 24-09-2018 20:45
جدد الرئيس اللبناني ميشال عون، اتهامه لإسرائيل بالسعي لتفتيت منطقة الشرق الأوسط، من خلال الترويج لنظرية "تحالف الأقليات"، وحذر من مغبة توطين اللاجئين. وحذر عون من الإجراءات الإسرائيلية والأمريكية الأخيرة، ولا سيما ...
أضف تعليق