Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

نتنياهو: إسرائيل تنسق مع الولايات المتحدة بشأن سوريا

كتب منيرة مجدى | الخميس 12-07-2018 12:25

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للصحفيين، اليوم الخميس، أن إسرائيل تنسق تماما مع الولايات المتحدة كل ما يتعلق بالأوضاع في سوريا، وذلك بعد ساعات من نشر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام تغريده على موقع التواصل الإجتماعى تويتر " يقول إن إسرائيل يجب أن تكون حذرة للغاية خلال إبرام اتفاقيات مع روسيا بشأن سوريا تؤثر على المصالح الأمريكية ".

وقال غراهام خلال تغريدته، "أنه لا يثق فى أن روسيا قادرة على إبعاد إيران أو أى أحد أخر، لذلك يجب أن تحافظ الولايات المتحدة على وجودها في سوريا لضمان عدم عودة داعش ولمواجهة النفوذ الروسي الإيراني ".

وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل عدة أشهر بأنه يريد سحب القوات الأمريكية من سوريا، قال نتنياهو " إنه سمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤخرا يقول إن القوات الأمريكية يجب أن تبقى في سوريا حتى تخرج إيران ".

وبينما يكرر نتنياهو أن مطلب إسرائيل هو أن تغادر إيران سوريا ، قال "هناك ثلاث أولويات عاجلة: أن تكون القوات الإيرانية وحزب الله بعيدة عن الحدود مع إسرائيل، وأن لا تظل الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى في سوريا، وأن لا يتم قتل الناس كذلك في المنطقة العازلة مع إسرائيل، وأضاف نتنياهو إن إسرائيل هاجمت تنظيم الدولة الإسلامية في جميع أنحاء العالم".

وأشار نتنياهو ،وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" ، إلى أن الروس قد تمكنوا من إبعاد إيران على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود ، وأنه لم تكن هناك سوى حالات فردية من ميليشيات إيرانية أو شيعية عادت إلى الحدود متخفية في صورة قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

كما سئل نتنياهو عما إذا كانت بلاده على أعتاب الانتخابات، ورد قائلا " أنه يأمل أن يتم عقدها قريباً فى موعدها المحدد، ولكن الأمر ليس في يده فقط، وذلك في إشارة إلى تهديدات الأحزاب الدينية بترك الائتلاف على خلفية قانون تجنيد الحريدييم.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 14-11-2018 09:43
أبقت الحكومة الإيطالية بلا تغيير ميزانيتها للعام 2019 التي اعترضت عليها المفوضية الأوروبية وطلبت من المفوضية "بعض المرونة" لتأخذ في الاعتبار خصوصا نفقات مرتبطة بانهيار جسر موراندي في جنوى وأحوال جوية ...
الثلاثاء 13-11-2018 13:28
تعهد حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، بالفوز في الانتخابات البلدية المقبلة في كل من إسطنبول وأنقرة، والعمل على "تغيير وجهي المدينتين إلى الأبد خلال 5 سنوات".   وتساءل زعيم الحزب كمال كيليتشدار  ...
السبت 10-11-2018 10:54
يبحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف, مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، أواخر الشهر الجاري, تطورات الأوضاع في سوريا وأوكرانيا واتفاق إيران النووي.    وصرح السفير الروسي في باريس أليكسي ميشكوف, اليوم ...
الخميس 08-11-2018 13:56
أكد سفير مصر لدى تل أبيب خالد عزمي، خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي اليوم الخميس، التزام مصر بتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط الذي يعد المدخل الأوحد لتحقيق ...
أضف تعليق