Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

ديمقراطيون يطالبون إدارة ترامب بالشفافية خلال مراجعة المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

كتب منيرة مجدى | الخميس 12-07-2018 11:26

دونالد ترامب
دونالد ترامب

طالب تسعة من أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي بمزيد من الشفافية من إدارة ترامب و مزيد من التفاصيل بشأن عملية المراجعة للمساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، طالب جميع الأعضاء الديمقراطيين بلجنة الشئون الخارجية للشرق الأوسط بمجلس النواب، خلال رسالة للبيت الأبيض، ترامب أن يشاركهم بالجدول الزمني والمقاييس التى يتبعها البيت الأبيض لتقييم المساعدات الأمريكية للفلسطينيين.

وفي يناير الماضي، جمدت الإدارة الأمريكية 65 مليون دولار من المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الأونروا، وهي الوكالة الرئيسية التابعة للأمم المتحدة المسئولة عن تقديم المساعدات الإنسانية ومساعدة اللاجئين للفلسطينيين، وقال البيت الأبيض في ذلك الوقت إنه يراجع مساعداته المالية للفلسطينيين بعد أن رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مقابلة مسئولي ترامب ردا على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية هناك.

و يعترف المشرعون الديمقراطيون بالحاجة إلى ضمان عدم تحويل أموال دافعي الضرائب من الأغراض المقصودة ، أو حتى الأسوأ ، لصالح منظمة حماس الإرهابية دون قصد ، وأعربوا خلال الرسالة عن قلقهم من أن حرمان الفلسطينيين من المساعدات الأمريكية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وقالت الرسالة "من غير الضروري حجب التمويل أثناء إجراء هذه المراجعة، نعتقد أنه يجب استعادة هذه الأموال الإنسانية الحيوية من أجل إنقاذ أرواح الأبرياء ومنع حماس من الاستفادة من الوضع من خلال إثارة تصعيد خطير مع إسرائيل ".

وحذر المشرعون كذلك من أن تأثير تجميد التمويل الأمريكي قد يكون كارثياً : سيتوقف 140 ألف شخص عن تلقي المساعدات الغذائية الطارئة وغير الغذائية ، ولن يحصل 42000 مريض على الخدمات الصحية الأساسية ، وسيفتقر 50 ألف من الشباب إلى تطوير المهارات الحياتية ، و 12250 شخصًا سيفقدون فرص ريادة الأعمال المدفوعة ".

ويأتي هذا الطلب في الوقت الذي تستعد فيه إدارة ترامب لإطلاق خطة السلام المتوقعة في الشرق الأوسط، وقال كبير مستشاري ترامب وزوج ابنته، الذي كلف بمهمة قيادة الجهود الدبلوماسية، أن كشفها سيأتي في المستقبل غير البعيد، لكنه رفض تقديم جدول زمني لموعد حدوث ذلك.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 18:09
التوازن الاستراتيجي والمصالح المشتركة، اعتبارات تلخص طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية، فللمرة الخامسة على التوالي يلتقي الليلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ...
الإثنين 24-09-2018 17:02
تزامنا مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 73، عقدت المعارضة الإيرانية مؤتمرا موسعا في مدينة نيويورك بحضور ومشاركة أكثر من 1500 من أبناء الجالية الإيرانية القادمين من عدد ...
الإثنين 24-09-2018 15:53
توقع خبراء أن يتطرق اللقاء المرتقب بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 بمدينة نيويورك الأمريكية، ...
الإثنين 24-09-2018 15:21
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن بلاده تسعى مع المجتمع الدولى لوضع استراتيجية واضحة لمكافحة المخدرات، مشيرًا إلى زيادة عدد الضحايا بسبب تعاطى المواد المخدرة. وأضاف الرئيس الأمريكى خلال كلمته فى الجلسة ...
أضف تعليق