Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

ديمقراطيون يطالبون إدارة ترامب بالشفافية خلال مراجعة المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

كتب منيرة مجدى | الخميس 12-07-2018 11:26

دونالد ترامب
دونالد ترامب

طالب تسعة من أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي بمزيد من الشفافية من إدارة ترامب و مزيد من التفاصيل بشأن عملية المراجعة للمساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، طالب جميع الأعضاء الديمقراطيين بلجنة الشئون الخارجية للشرق الأوسط بمجلس النواب، خلال رسالة للبيت الأبيض، ترامب أن يشاركهم بالجدول الزمني والمقاييس التى يتبعها البيت الأبيض لتقييم المساعدات الأمريكية للفلسطينيين.

وفي يناير الماضي، جمدت الإدارة الأمريكية 65 مليون دولار من المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الأونروا، وهي الوكالة الرئيسية التابعة للأمم المتحدة المسئولة عن تقديم المساعدات الإنسانية ومساعدة اللاجئين للفلسطينيين، وقال البيت الأبيض في ذلك الوقت إنه يراجع مساعداته المالية للفلسطينيين بعد أن رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مقابلة مسئولي ترامب ردا على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية هناك.

و يعترف المشرعون الديمقراطيون بالحاجة إلى ضمان عدم تحويل أموال دافعي الضرائب من الأغراض المقصودة ، أو حتى الأسوأ ، لصالح منظمة حماس الإرهابية دون قصد ، وأعربوا خلال الرسالة عن قلقهم من أن حرمان الفلسطينيين من المساعدات الأمريكية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وقالت الرسالة "من غير الضروري حجب التمويل أثناء إجراء هذه المراجعة، نعتقد أنه يجب استعادة هذه الأموال الإنسانية الحيوية من أجل إنقاذ أرواح الأبرياء ومنع حماس من الاستفادة من الوضع من خلال إثارة تصعيد خطير مع إسرائيل ".

وحذر المشرعون كذلك من أن تأثير تجميد التمويل الأمريكي قد يكون كارثياً : سيتوقف 140 ألف شخص عن تلقي المساعدات الغذائية الطارئة وغير الغذائية ، ولن يحصل 42000 مريض على الخدمات الصحية الأساسية ، وسيفتقر 50 ألف من الشباب إلى تطوير المهارات الحياتية ، و 12250 شخصًا سيفقدون فرص ريادة الأعمال المدفوعة ".

ويأتي هذا الطلب في الوقت الذي تستعد فيه إدارة ترامب لإطلاق خطة السلام المتوقعة في الشرق الأوسط، وقال كبير مستشاري ترامب وزوج ابنته، الذي كلف بمهمة قيادة الجهود الدبلوماسية، أن كشفها سيأتي في المستقبل غير البعيد، لكنه رفض تقديم جدول زمني لموعد حدوث ذلك.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 17:38
أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم السبت، عن فوز شركة "ليماك ديسبيلد دي آند كيه" التركية بعقود بناء السفارة الأمريكية في القدس، بمبلغ 21.5 مليون دولار أمريكي. ونوهت القناة بأن العقود تتضمن ...
السبت 21-07-2018 13:11
دعا أعضاء من الكونجرس الأمريكى تركيا إلى إنهاء احتلال قبرص وإلى المضى قدما فى التوصل إلى تسوية فعالة للقضية القبرصية.وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن أعضاء بارزين فى الكونجرس الأمريكى نشروا رسائل ...
السبت 21-07-2018 11:05
قدرت وزارة الدفاع الأمريكية-البنتاجون- فاتورة مكافحة الإرهاب في أفغانستان بما معدله 45 مليار دولار سنويا.   وتوقع راندال شرايفر مدير الإدارة الأسيوية في وزارة الدفاع الأمريكية، في لقاء بأعضاء لجنة الدفاع في الكونجرس ...
الجمعة 20-07-2018 19:01
رد سامي أبو زهير، أحد كبار قادة حماس، على المقال الذي نشره جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، بالإضافة إلى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، في صحيفة واشنطن بوست اليوم الجمعة، والذي ...
أضف تعليق