Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

إسرائيل تقصف مواقع للجيش السوري بعد انتهاك مجالها الجوي

الخميس 12-07-2018 09:43

طائرات إسرائيلية
طائرات إسرائيلية

قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية،  إن إسرائيل هاجمت مواقع للجيش السوري بالقرب من الحدود مع هضبة الجولان في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس مما تسبب في أضرار مادية محدودة.

 

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه أصاب ثلاثة أهداف ردا على انتهاك طائرة سورية بلا طيار للمجال الجوي الإسرائيلي أمس الأربعاء قبل إسقاطها فوق شمال إسرائيل.

 

وجاء في البيان :"إن قوات الدفاع الإسرائيلي تحمل النظام السوري المسؤولية عن الأفعال التي تجري على أراضيه وتحذره من أي عمل آخر يستهدف القوات الإسرائيلية".

 

ونشرت إسرائيل تغطية باللون الأبيض والأسود لصواريخ تصيب ما بدا وكأنه كوخ وهيكل من طابقين وآخر من خمسة طوابق وسط تضاريس تكثر بها التلال.

 

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن المواقع التي استهدفتها إسرائيل يوم الخميس تقع قرب قرية حضر في محافظة القنيطرة بالقرب من هضبة الجولان المحتلة.

 

ونقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري سوري قوله :"طيران العدو الإسرائيلي يطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات".

 

ويتزايد قلق إسرائيل من اتساع نفوذ إيران خلال الحرب التي تفجرت في سوريا منذ سبع سنوات، وضربت القوات الجوية الإسرائيلية عشرات الأهداف التي أشارت إليها على أنها انتشار إيراني أو نقل للسلاح إلى جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

 

وقال مسئول إسرائيلي كبير إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ روسيا أمس الأربعاء بأن تل أبيب لن تسعى للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سوريا.

 

وتضع إسرائيل نفسها في حالة تأهب قصوى في الوقت الذي تحرز فيه القوات السورية تقدما أمام مقاتلي المعارضة في محيط هضبة الجولان التي احتلت إسرائيل أجزاء كثيرة منها في حرب عام 1967.

 

وتخشى تل ابيب أن يسمح الأسد لحلفائه الإيرانيين بالتمركز قرب الخطوط الإسرائيلية أو أن تتحدى القوات السورية قيود نزع السلاح في الجولان والمتفق عليها عام 1974.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 17:34
قالت شعبة التصدير داخل وزارة الأمن الإسرائيلية، "إن إسرائيل تواجه خللا في طلبات التصدير المتعلقة بصفقات السلاح، لذا ستواجه الدولة مستقبلا شح هذه الطلبات لصالح دول منافسة أخرى في الإقليم". أوضح التقرير ...
السبت 21-07-2018 14:59
رحب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بأي جهد تقوم به موسكو يؤدي إلى وضع خطة مشتركة لعودة النازحين السوريين خاصة من لبنان الأردن إلى سوريا وتشكيل مجموعة عمل مشتركة خاصة بذلك ...
السبت 21-07-2018 12:10
طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بإجراء تحقيق دولى فى الجرائم التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والحصار الجائر الذى تفرضه على قطاع غزة. جاء ذلك فى كلمة ألقاها ...
السبت 21-07-2018 10:44
وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي  ، أفيخاي أدرعي ، رسالة تحذير إلى قائد حركة حماس في غزة يحيى سينوار ، قال فيها:  "لا أحد من المتورطين في الإرهاب يتمتع ...
أضف تعليق