Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

إسرائيل تقصف مواقع للجيش السوري بعد انتهاك مجالها الجوي

الخميس 12-07-2018 09:43

طائرات إسرائيلية
طائرات إسرائيلية

قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية،  إن إسرائيل هاجمت مواقع للجيش السوري بالقرب من الحدود مع هضبة الجولان في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس مما تسبب في أضرار مادية محدودة.

 

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه أصاب ثلاثة أهداف ردا على انتهاك طائرة سورية بلا طيار للمجال الجوي الإسرائيلي أمس الأربعاء قبل إسقاطها فوق شمال إسرائيل.

 

وجاء في البيان :"إن قوات الدفاع الإسرائيلي تحمل النظام السوري المسؤولية عن الأفعال التي تجري على أراضيه وتحذره من أي عمل آخر يستهدف القوات الإسرائيلية".

 

ونشرت إسرائيل تغطية باللون الأبيض والأسود لصواريخ تصيب ما بدا وكأنه كوخ وهيكل من طابقين وآخر من خمسة طوابق وسط تضاريس تكثر بها التلال.

 

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن المواقع التي استهدفتها إسرائيل يوم الخميس تقع قرب قرية حضر في محافظة القنيطرة بالقرب من هضبة الجولان المحتلة.

 

ونقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري سوري قوله :"طيران العدو الإسرائيلي يطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات".

 

ويتزايد قلق إسرائيل من اتساع نفوذ إيران خلال الحرب التي تفجرت في سوريا منذ سبع سنوات، وضربت القوات الجوية الإسرائيلية عشرات الأهداف التي أشارت إليها على أنها انتشار إيراني أو نقل للسلاح إلى جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

 

وقال مسئول إسرائيلي كبير إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ روسيا أمس الأربعاء بأن تل أبيب لن تسعى للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سوريا.

 

وتضع إسرائيل نفسها في حالة تأهب قصوى في الوقت الذي تحرز فيه القوات السورية تقدما أمام مقاتلي المعارضة في محيط هضبة الجولان التي احتلت إسرائيل أجزاء كثيرة منها في حرب عام 1967.

 

وتخشى تل ابيب أن يسمح الأسد لحلفائه الإيرانيين بالتمركز قرب الخطوط الإسرائيلية أو أن تتحدى القوات السورية قيود نزع السلاح في الجولان والمتفق عليها عام 1974.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 21:46
أكدت د.هبة البشبيشي الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن تركيا وإسرائيل لهما اليد الكبرى في أحداث جنوب السودان، مشيرة إلى أن البلدين يصدران السلاح إلى الأطراف المتنازعة بصورة مبالغ فيها، ...
الإثنين 24-09-2018 20:45
جدد الرئيس اللبناني ميشال عون، اتهامه لإسرائيل بالسعي لتفتيت منطقة الشرق الأوسط، من خلال الترويج لنظرية "تحالف الأقليات"، وحذر من مغبة توطين اللاجئين. وحذر عون من الإجراءات الإسرائيلية والأمريكية الأخيرة، ولا سيما ...
الإثنين 24-09-2018 18:41
سقوط الطائرة الروسية قبل أيام فوق سوريا، ومقتل 15 جنديا روسيا كانوا على متنها أخذ بالأحداث نحو منحى جديد بعدما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اتخاذ بلاده لثلاث خطوات تعزز ...
الإثنين 24-09-2018 14:42
أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلع الرئيس السوري بشار الأسد في اتصال هاتفي، على تدابير الرد الروسي على حادثة تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، ...
أضف تعليق