Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

" العفو الدولية" تدعو للتحقيق في مزاعم بعمليات تعذيب في مراكز احتجاز باليمن

الخميس 12-07-2018 09:35

اتهمت منظمة العفو الدولية،  الإمارات والقوات اليمنية المتحالفة معها بتعذيب محتجزين في شبكة من السجون السرية بجنوب اليمن، وقالت إنه يجب التحقيق في هذه الانتهاكات باعتبارها جرائم حرب.

 

من جانبها تؤكد الإمارات أنها لم تدر قط سجونا أو مراكز احتجاز سرية باليمن، نافية هي وحلفاؤها اليمنيون مزاعم سابقة حول تعذيب سجناء.

 

وزعمت منظمة العفو في بيان أصدرته اليوم الخميس إن عشرات الأشخاص تعرضوا "للاختفاء القسري" بعد "حملة اعتقالات تعسفية" من جانب القوات الإماراتية وقوات اليمن التي أشارت المنظمة إلى أنها تعمل بمعزل عن قيادة حكومتها.

 

والإمارات إحدى الدول البارزة في التحالف العربي الذي يقاتل في اليمن دعما لحكومة مقرها جنوب البلاد في مواجهة الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء و جزء كبير من الشمال.

 

وكانت بعثة الإمارات في جنيف قالت الشهر الماضي إن السلطات اليمنية تسيطر بالكامل على أنظمة الحكم والقضاء والسجون المحلية والاتحادية.

 

وقالت منظمة العفو الدولية إن تحقيقا أجري بين مارس 2016 ومايو 2018 في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت بجنوب اليمن وثق استخداما واسع النطاق للتعذيب وغيره من أساليب المعاملة السيئة في منشآت يمنية وإماراتية، بما في ذلك الضرب والصدمات الكهربائية والعنف الجنسي.

 

وزعمت تيرانا حسن مديرة برنامج الاستجابة للأزمات في منظمة العفو أن الإمارات ، تعمل في ظروف غير واضحة في جنوب اليمن، و وضعت هيكلا أمنيا موازيا خارج إطار القانون، تتواصل فيه انتهاكات صارخة دون قيد.

 

وأضافت :في النهاية يجب التحقيق في هذه الانتهاكات، التي تحدث في سياق الصراع المسلح في اليمن، على أنها جرائم حرب.

 

كما دعت منظمة العفو الولايات المتحدة إلى بذل المزيد من الجهد لضمان ألا تتلقى معلومات حصل عليها حلفاؤها الإماراتيون من خلال التعذيب ولتعزيز الامتثال لقوانين حقوق الإنسان.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 10:06
دعا خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، المجتمع الدولي، للتحرك لوقف التدخلات الإيرانية في المنطقة.    وأشار اليماني، إلى حاجة بلاده منذ عامين لشجب واضح من قبل المنظمات الدولية، لسياسة إيران التوسعية.   وأكد الوزير، أن ...
الثلاثاء 25-09-2018 09:58
بدأت وزارة الدفاع الروسية، في نقل أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية، إلى قاعدة حميم في سوريا، وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية.    تهدف الخطوة الروسية إلى التشويش على عمل الرادارات ...
الإثنين 24-09-2018 21:58
تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الاثنين، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قرار موسكو لنقل نظام الدفاع المضاد للطائرات أس 300 إلى سوريا، وقال نتنياهو "إن نقل أنظمة ...
الإثنين 24-09-2018 21:46
أكدت د.هبة البشبيشي الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن تركيا وإسرائيل لهما اليد الكبرى في أحداث جنوب السودان، مشيرة إلى أن البلدين يصدران السلاح إلى الأطراف المتنازعة بصورة مبالغ فيها، ...
أضف تعليق