Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

لبنان يطالب الأمم المتحدة بترسيم الحدود لاستعادة الأراضى المحتلة من إسرائيل

الأربعاء 11-07-2018 15:14

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

دعا الرئيس اللبنانى ميشال عون، الأمم المتحدة إلى مساعدة لبنان فى استكمال عملية ترسيم حدوده الجنوبية (بحرا وبرا) وصولا إلى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة من قبل إسرائيل "لأنها أراض لبنانية وسكانها لبنانيون".

وتحتل إسرائيل منطقة مزارع شبعا اللبنانية (منطقة حدودية مع هضبة الجولان السورية) وترفض الانسحاب منها بدعوى أنها جزء من الأراضي السورية الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

وطالب الرئيس اللبنانى -خلال استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة فى لبنان برنيل دالير كارديل قبل ظهر اليوم الأربعاء فى قصر بعبدا الرئاسى قبيل سفرها إلى نيويورك- بالتمديد للقوات الدولية العاملة فى الجنوب "يونيفيل" لفترة جديدة من دون تعديل على العدد أو المهمات أو الموازنة، وذلك تفعيلا لدورها فى تطبيق القرار الأممى 1701 (بوقف الحرب والعمليات العسكرية القتالية بين إسرائيل وحزب الله عام 2006).

وأضاف "عون" أن المطالبة بتمديد عمل قوات اليونيفيل، تأتى ضمانا لاستمرار الاستقرار فى الجنوب، وذلك رغم الخروق البرية والبحرية والجوية التى تقوم بها إسرائيل منتهكة إرادة المجتمع الدولي المتمثلة بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن.

واستعرض "عون" مع منسقة الأمم المتحدة ملامح الخطة الاقتصادية الوطنية التى وضعها لبنان وسيتم عرضها على الحكومة الجديدة تمهيدا لإقرارها، مؤكدا أنها جاءت متناغمة مع التوصيات التى صدرت عن مؤتمر سيدر (لدعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية) والذى شاركت فيه الدول الداعمة للبنان والراغبة فى مساعدته فى مسيرة النهوض.

ودعا الرئيس اللبناني الأمم المتحدة إلى المساهمة فى تسهيل عودة النازحين السوريين المتواجدين داخل الأراضي اللبنانية، إلى المناطق السورية الآمنة، لاسيما بعد إعلان المسئولين السوريين تأمين الحماية للعائدين والاهتمام بهم وتوفير الغذاء والمسكن لهم.. مشيرا إلى أن ما تحقق حتى الآن من عودة لمجموعات من النازحين السوريين من لبنان إلى سوريا تم بناء على رغبتهم، وأن الدولة اللبنانية أمنت انتقالهم الآمن إلى بلادهم.

يشار إلى أن المنسقة الخاصة للأمم المتحدة فى لبنان برنيل دالير كارديل، تسافر إلى نيويورك، لتقديم تقرير إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول الوضع فى لبنان وتطبيق القرار 1701 قبيل التمديد للقوات الدولية لولاية جديدة تبدأ فى 31 أغسطس المقبل.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 21:22
أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، اليوم السبت، عن قلقه البالغ إزاء اشتعال الأوضاع في قطاع غزة، مطالبا الأطراف المعنية "بالتراجع عن شفير صراع جديد مدمر" حسب تعبيره. وقال جوتيريس، فى ...
السبت 21-07-2018 18:26
قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، إن الحكومة اليمنية تنتظر رد لبنان، مؤكدا أنها ستخاطب العراق حول تصريحات "الحشد الشعبي" في العراق. وقال اليماني، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن "الحكومة الشرعية ...
السبت 21-07-2018 17:34
قالت شعبة التصدير داخل وزارة الأمن الإسرائيلية، "إن إسرائيل تواجه خللا في طلبات التصدير المتعلقة بصفقات السلاح، لذا ستواجه الدولة مستقبلا شح هذه الطلبات لصالح دول منافسة أخرى في الإقليم". أوضح التقرير ...
السبت 21-07-2018 14:59
رحب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بأي جهد تقوم به موسكو يؤدي إلى وضع خطة مشتركة لعودة النازحين السوريين خاصة من لبنان الأردن إلى سوريا وتشكيل مجموعة عمل مشتركة خاصة بذلك ...
أضف تعليق