Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في مؤتمر صحفي للمجلس العسكري بالقاهرة

اللواء عمارة: هناك مخطط لحرق مجلس الشعب المصري

الإثنين 19-12-2011 14:12

أكد اللواء محمود عمارة عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية "الحاكم" أن هناك مخطط لحرق مجلس الشعب المصري من قبل جهات تهدف إلي زعزعة أمن واستقرار البلاد.. مشيرا إلي أن الأحداث المؤسفة التي وقعت أمام مجلس الوزراء وفي شارع القصر العيني تهدف إلي زعزعة ثقة الشعب المصري في جيشه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث قال عمارة : إن مصر لن تعود لما قبل ثورة 25 يناير الماضي ، وأن الجيش المصري لن يسمح لمن يريدون جر الجيش لمواجهات مباشرة مع الشعب، لأن الجيش هو جيش الشعب ولن يتصادم معه ، لكننا نعمل علي حفظ أمن البلاد ونطبق القانون ، وهذا ما طالب به الشعب المصري عندما نزل إلي الميادين أثناء الثورة.

وأضاف: يجب أن نعترف أن ما حدث في الأحداث الأخيرة لا ينتمي إلي شباب الثورة الأطهار ، والذين لم يكن في فكرهم حرق وتدمير ممتلكات البلد.. مضيفاً إن الأمر كله أحيل للنيابة العامة للتحقيق وسنعلن الحقائق كاملة أمام الشعب، ولا يوجد لدينا ما نخفيه.

وأشار  اللواء عمارة إلي أن القوات المسلحة المصرية ليس لديها منهجية في استخدام العنف ضد المدنيين، حيث إننا نتعامل مع الأحداث التي تواجهنا بضبط نفس يحسدنا عليه الجميع، وقواتنا تعمل علي تأمين منشئات الدولة وحماية الأرواح والممتلكات.

وأوضح أنه طالب الجنود بضبط النفس فى الوقت الذى أصر فيه المدنيين على حرق مجلس الشعب مشيراً الى ان هناك عناصر مندسة بين المتظاهرين أشعلت النار فى مبنى المجمع العلمى مؤكداً منع استخدام الغاز المصرح به دولياً لفض الإعتصام.

ولفت الى ان المعتصمين كسروا مجلس الوزراء بواسطة المطارق ونهبوا كل محتوياته مشيراً الى ان الجنود حاولوا إقامة حواجز للفصل بينهم وبين المتظاهرين لتجنب الاشتباكات.

وأعرب عمارة عن أسفه فى أشتعال النار فى المجمع العلمى الذى يحوى أكثر من 200 الف مخطط نادر والذى أفقد مصر أهم وأندر الوثائق التى تعبر عن تاريخ مصر مشيراً الى انه تم رصد الكثير من الدعوات على الفيسبوك للتوجه لمحطة كهرباء شبرا والبنك المركزى.

وتابع ان جنود الأمن المركزى التزموا بتأمين وزارة الداخلية والقانون يتيح لهم الدفاع عن أنفسهم مشيراً الى ان خبر احراق المجمع العلمى أذيع قبل ان يحدث ببعض القنوات الفضائية.

وأردف ان صورة الفتاة الملقاة على الأرض ومتجردة من ملابسها رهن التحقيق ويجب مراعاة الظروف المحيطة بها مشيراً الى ان المجلس العسكرى تعهد بعدم مصادرة اى فكر أو محاكمة صاحبه متهماً وسائل الإعلام بإثارة فتنة ضد مصر ومناشدها بإتقاء الله فى الوطن وان تدرك مدى خطورة الموقف.

وناشد الجهات المعنية بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامى لتجنب نشر الأكاذيب التى تحرض البعض على التخريب مشيراً الى ان القوات المسلحة تناشد جهات التحقيق والنائب العام المستشار عبد المجيد محمود بسرعة الإعلان عن ملابسات الحادث.

وأضاف ان الأجهزة القضائية تمارس عملها بحرية مطلقة وليس للمجلس الأعلى اى تدخل فى هذا الأمر اما بخصوص الجزء الأمنى فان هناك تحسن بعد مجىء الدكتور كمال الجنزورى مشيراً الى ان الأمن مسئولية الشعب المصرى ككل وليس المجلس العسكرى والشرطة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 17:48
نقلت قناة "سكاي نيوز" عن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قوله إن القمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونج أون قد تنعقد في حال تم ...
الأربعاء 23-05-2018 11:19
اعتبر محللون سوريون، أن القوات الأجنبية التي قصدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بضرورة خروجها من سوريا هي الميلشيات الإيرانية، مستبعدين أن يكون قصده يتعلق بالقوات الأمريكية أو الفرنسية أو التركية، لأن ...
الثلاثاء 22-05-2018 14:00
تبنى مجلس النواب الروسي - الدوما، اليوم الثلاثاء، قانونًا حول الإجراءات المضادة للأعمال العدائية من قبل الولايات المتحدة ودول أجنبية أخرى. وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن مشروع القانون جاء بمبادرة من ...
الإثنين 21-05-2018 23:29
أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيرينى، الاثنين، أن "ليس هناك حل بديل" من الاتفاق النووي مع إيران، وذلك ردا على خطاب لنظيرها الأمريكي مايك بومبيو عرض فيه سلسلة شروط مشددة ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: حمدي محمود
الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 14:25
أرجو من الإخوة الأشقاء بمصر ألا ينساقو وراء من يريدون الوقيعة بينهم وبين جيشهم
وربنا يستر علي مصر ويحميها
ويحمي شعبها وجيشها
ويقيها من الفتن.
رسالة للاشقاء بمصر
تعليق: عربي أصيل
الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 14:20
ارجو من الجيش المصري أن يحمي أرضه وبلاده من القلة التي تريد اشعال الفتن.
ربنا يحمي مصر