Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

رامي الحمد الله يدعو الاتحاد الأوروبي لتبني عقد مؤتمر دولي للسلام

الخميس 14-06-2018 14:45

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الخميس، الاتحاد الأوروبي، والدول الفاعلة إلى تبني المبادرة الفلسطينية، لعقد مؤتمر دولي للسلام ورعاية المفاوضات مع إسرائيل.

 

وأكد الحمد الله، في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله، رئيس الوزراء البلغاري، بويكو بوريسوف، ضرورة عدم اقتصار رعاية عملية السلام على الولايات المتحدة الأميركية، "خاصة أن إدارتها الحالية برئاسة دونالد ترامب أثبتت بأفعالها ومواقفها أنها ليست وسيطاً نزيهاً للسلام".

 

وقال إن القيادة الفلسطينية "لا تقبل مطلقاً التنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وترفض كل ما يدور الآن من حديث عن صفقة القرن التي تشكل تدميراً واضحاً وتصفية للقضية الفلسطينية".

 

وأضاف: "لن نفقد الأمل في السلام، وسنبقى نحاول الخلاص من الاحتلال للوصول إلى بناء دولة عصرية، دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967، ولدينا كافة المقومات لذلك وأهمها العقول والخبرات الفلسطينية".

 

وثمن "الحمد الله" موقف بلغاريا من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وتصويتها لصالح فلسطين في العديد من المحافل والقرارات الدولية وموقفها الرافض للاستيطان الإسرائيلي كونه تدمير لحل الدولتين.

 

وطلب دعم بلغاريا للمحادثات الفلسطينية مع الاتحاد الأوروبي للوصول إلى الشراكة الكاملة معه، وإعادة تفعيل اتفاقيات اللجنة الفلسطينية البلغارية المشتركة التي عقدت عام 2016.

 

وعقب الاجتماع تم توقيع اتفاقية في مجال التعليم بين وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ووزير التعليم والعلوم البلغاري كراسيمير فالتشيف.

موضوعات ذات صلة
السبت 23-06-2018 17:43
أكد سياسيون، أن حديث الولايات المتحدة الأمريكية، عن تدخلها لإحياء سلام شامل بين إسرائيل وفلسطين مشكوك فيه، لافتين إلى أنها دولة معادية للسلام، ولا تتمتع بمصداقية، وأن مواقفها المنحازة لإسرائيل تجرح ...
السبت 23-06-2018 17:16
قال أبو صلاح شلبي، عضو مجلس النواب الليبي، إن الهجوم على منطقة الهلال النفطي الليبي يهدف إلى إحداث الفوضى بالبلاد، ومنع الليبيين من الوصول إلى الاستقرار، والتشويش على انتصارات الجيش في ...
السبت 23-06-2018 14:30
قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري ألقت براميل متفجرة على مناطق المعارضة، جنوب غرب البلاد، لأول مرة منذ عام، في تحد للمطالب الأمريكية بوقف الرئيس بشار الأسد ...
السبت 23-06-2018 10:55
توقع على أبو حبلة رئيس تحرير مجلة آفاق فلسطينية، أن ترتكز مباحثات العاهل الأردني عبد الله الثاني في زيارته الحالية للولايات المتحدة،  على بحث ملفات الإقليم خاصة القضية الفلسطينية التي يكرس ...
أضف تعليق