Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

رامي الحمد الله يدعو الاتحاد الأوروبي لتبني عقد مؤتمر دولي للسلام

الخميس 14-06-2018 14:45

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الخميس، الاتحاد الأوروبي، والدول الفاعلة إلى تبني المبادرة الفلسطينية، لعقد مؤتمر دولي للسلام ورعاية المفاوضات مع إسرائيل.

 

وأكد الحمد الله، في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله، رئيس الوزراء البلغاري، بويكو بوريسوف، ضرورة عدم اقتصار رعاية عملية السلام على الولايات المتحدة الأميركية، "خاصة أن إدارتها الحالية برئاسة دونالد ترامب أثبتت بأفعالها ومواقفها أنها ليست وسيطاً نزيهاً للسلام".

 

وقال إن القيادة الفلسطينية "لا تقبل مطلقاً التنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وترفض كل ما يدور الآن من حديث عن صفقة القرن التي تشكل تدميراً واضحاً وتصفية للقضية الفلسطينية".

 

وأضاف: "لن نفقد الأمل في السلام، وسنبقى نحاول الخلاص من الاحتلال للوصول إلى بناء دولة عصرية، دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967، ولدينا كافة المقومات لذلك وأهمها العقول والخبرات الفلسطينية".

 

وثمن "الحمد الله" موقف بلغاريا من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وتصويتها لصالح فلسطين في العديد من المحافل والقرارات الدولية وموقفها الرافض للاستيطان الإسرائيلي كونه تدمير لحل الدولتين.

 

وطلب دعم بلغاريا للمحادثات الفلسطينية مع الاتحاد الأوروبي للوصول إلى الشراكة الكاملة معه، وإعادة تفعيل اتفاقيات اللجنة الفلسطينية البلغارية المشتركة التي عقدت عام 2016.

 

وعقب الاجتماع تم توقيع اتفاقية في مجال التعليم بين وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ووزير التعليم والعلوم البلغاري كراسيمير فالتشيف.

موضوعات ذات صلة
الخميس 20-09-2018 18:57
وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تهديدا لـ "حزب الله" اللبناني، بتلقيه ضربة ساحقة في حال نفذ أي هجوم ضد إسرائيل. وقال نتنياهو في بيان صدر عن ديوانه مساء الخميس "استمعت للتصريحات ...
الخميس 20-09-2018 13:25
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء عمران خان كتب رسالة إلى نظيره الهندي ناريندرا مودي يدعو فيها إلى استئناف الحوار بين البلدين. ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن المتحدث ...
الخميس 20-09-2018 12:12
هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إسرائيل، اليوم، الخميس، قائلًا إنها ستواجه ما لا تتوقعه إذا أعلنت الحرب على لبنان. وأضاف "نصر الله"، في خطاب نشرته وسائل إعلام لبنانية ...
الخميس 20-09-2018 11:03
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس،  أن طيران التحالف الدولي قصف مواقع تنظيم داعش في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.    وأضاف ، أن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس بين الطرفين ، ...
أضف تعليق