Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الأمم المتحدة تصوت لصالح مشروع قرار يدين إسرائيل

الأربعاء 13-06-2018 23:52

قصف المدنيين في غزة
قصف المدنيين في غزة

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح مشروع قرار يدين إسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفشلت الولايات المتحدة الأمريكية، في تمرير إدانة لحماس في مجلس الأمن على خلفية أعمال العنف في غزة.

وأقرت الجمعية القرار بأغلبية 120 صوتا مقابل ثمانية وامتناع 45 عن التصويت، وطلبت المنظمة الدولية من الأمين العام أنطونيو جوتيريش أن يوصي بوضع "آلية حماية دولية" للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطرحت الجزائر، وتركيا، وفلسطين مشروع القرار على الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية، الشهر الماضي، حق النقض "الفيتو" لإفشال قرار مماثل تقدمت به الكويت في مجلس الأمن الدولي.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، حثت أعضاء المنظمة الدولية على إدانة حركة حماس وعدم التصويت لصالح قرار بشأن غزة، وصفته بأنه "غير متوازن جوهرياً"، وذلك قبل اجتماع للجمعية العامة، اليوم الأربعاء.

ووصفت هيلي القرار المقترح بأنه "نص غير متوازن بشكل أساسي يتجاهل الحقائق الأساسية عن الوضع في غزة"، وذلك في رسالة إلى سفراء الأمم المتحدة اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية، أمس الثلاثاء.

وحثت الدول الأعضاء على دعم التعديل الأمريكي الذي سيتم التصويت عليه بشكل منفصل وإدانة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

يذكر أن النص المدعوم من الدول العربية يستنكر استخدام "القوة المفرطة وغير المتناسبة والعشوائية" ضد الفلسطينيين. كما يستنكر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة إلى إسرائيل.

وشهدت المنطقة الحدود لقطاع غزة مواجهة بين المحتجين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي اندلعت منذ 29 مايو الماضي، وأدت إلى سقوط نحو 200 فلسطيني وأصيب أكثر من 8000 برصاص الجنود الإسرائيليين، فيما عرف بـ"مسيرات العودة".

موضوعات ذات صلة
الأحد 24-06-2018 20:14
كشف إبراهيم كابان الباحث الكردي السوري، عن توثيق حالات تزوير كبيرة من قبل حزب العدالة والتنمية في عدة المدن الكوردية والتركية. وأكد كابان في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أن حزب الرئيس الحالي رجب ...
الأحد 24-06-2018 18:49
قال السفير البريطاني لدى إسرائيل، ديفيد كوفيري، إن زيارة الأمير وليام إلى إسرائيل ليست ذات طبيعة سياسية، وأن النهج البريطاني تجاه القدس والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي لم يتغير ولن يتغير قريباً، وشدد ...
الأحد 24-06-2018 18:08
نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قوله اليوم الأحد "إن خطة السلام التي تروج لها الإدارة الأمريكية تؤسس السيطرة الاستعمارية الإسرائيلية على حياة الفلسطينيين وأرضهم". وأشار ...
الأحد 24-06-2018 13:05
قال الخبير الأمني "تسفي بارئيل"، إن القيادة المصرية تصر على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وأن القاهرة هي التي ستحدد استمرار أو فشل الخطة الأمريكية"، منوها بأن "صفقة القرن" تسببت في ...
أضف تعليق