Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في تقرير أعدته "إضاءة"

"النصر الذهبي".. العملية الأخيرة لاستعادة الحديدة باليمن

كتب محمد إبراهيم | الأربعاء 13-06-2018 21:27

قوات يمنية
قوات يمنية

تحت اسم "النصر الذهبي".. بدأت قوات المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من قوات التحالف العربي فجر الأربعاء عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة غرب البلاد ومينائها الرئيسي من سيطرة المتمردين الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معهم.

عملية بدأت في أعقاب تجاهل الحوثيين الموعد النهائي الذي حدده التحالف لهم للانسحاب من الحديدة.. لتستهدف نيران طائرات التحالف وسفنه ومدفعيته مواقع تحصينات المتمردين.

ضربات قوات التحالف التي حققت تقدما سريعا باتجاه مطار الحديدة جاءت بالتزامن مع شن القوات المشتركة عمليات خاطفة، أسفرت عن تحرير مزارع على طريق مطار الحديدة، وإحداث مزيد من الانهيارات في صفوف الميليشيات.

وفي خطوة استباقية لكشف الحقائق أعلنت الحكومة اليمنية، في بيان أصدرته بالتزامن مع بدء العملية العسكرية، أنها "استنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات الحوثية من ميناء الحديدة"..  فيما دعا رئيس الحكومة أحمد بن دغر، الجميع إلى الالتفاف حول الشرعية، والمضي قدماً لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

موقف الحكومة اليمنية جاء في أعقاب دعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الجيش والمقاومة إلى الحسم العسكري لتحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أعلن أنه على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية للتفاوض على ترتيبات للحديدة من شأنها أن تعالج الشواغل السياسية والإنسانية والأمنية.

ليظل اليمنيون يترقبون تحرير المدينة ومينائها في عملية تشكل خطوة مفصلية على طريق العودة إلى مسار الحل السياسي عبر دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بعد خسارة منفذهم البحري الوحيد الذي تمر منه 80% من واردات البلاد الغذائية والمساعدات الإغاثية، ويسخره الحوثيون لتلقي الأسلحة الإيرانية وتمويل أنشطتهم الإرهابية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 07-10-2018 15:38
دعت قوات التحالف العربي، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، سكان مدينة الحديدة اليمنية إلى عدم الانصياع للميليشيات الحوثية والقتال بصفوفها.. مشددة على أن سلامتهم والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم أولوية لدى قيادة ...
السبت 06-10-2018 18:53
أكد سفير اليمن لدى روسيا أحمد سالم الوحيشي مجددا أن الحكومة اليمنية لا تمانع في تسليم ميناء الحديدة لرقابة أممية إذا كان ذلك يشكل مخرجا للأزمة في الميناء.ونقلت قناة (العربية) الإخبارية ...
أضف تعليق