Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

أنقرة تؤكد التنسيق العسكري مع طهران ضد "العمال الكردستاني"

الأربعاء 13-06-2018 17:12

عناصر من حزب العمال الكردستاني
عناصر من حزب العمال الكردستاني

صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بأن بلاده على اتصال مع إيران في ما يتعلق بعملية عسكرية محتملة ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل شمالي العراق.

وأضاف جاويش أوغلو في حديث لقناة "خبر ترك" التلفزيونية اليوم الأربعاء: "نحن على اتصال مع إيران، ويمثل حزب العمال الكردستاني تهديدا لهم أيضا. وقنديل قريبة من حدود إيران... وسنعزز التعاون مع طهران".

وشدد جاويش أوغلو على ضرورة وجوب تطهير قنديل ممن وصفهم بالعناصر الإرهابية، الذين يشكل وجودهم هناك تهديدا خطيرا على الأمن القومي التركي.

وذكر جاويش أوغلو أن أنقرة أبلغت بغداد مرارا بأن وجود العمال الكردستاني في شمال العراق يشكل تهديدا حقيقيا لكلا البلدين، وأنه يجب عليهما التعاون للتخلص منها، على غرار التعاون الذي تحقق للقضاء على "داعش".

وأكد جاويش أوغلو أن "تركيا ستواصل مطاردة العناصر الإرهابية سواء في سوريا أو العراق، وليس لديها خيارات أخرى سوى القضاء على التنظيمات الإرهابية".

وبصدد مدينة منبج السورية، أوضح جاويش أوغلو أنه لم يبدأ بعد انسحاب الوحدات الكردية من المدينة وفقا لـ"خارطة الطريق" التي توصلت إليها واشنطن وأنقرة مؤخرا، وشدّد على ضرورة سحب واشنطن كافة الأسلحة التي أرسلتها إلى الأكراد في الشمال السوري.

يذكر أنه منذ 11 مارس الماضي، تواصل القوات التركية عملياتها ضد مواقع العمال الكردستاني شمالي العراق.

موضوعات ذات صلة
السبت 23-06-2018 12:53
اعتبر خبراء ومحللون سوريون أن تصريحات وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، بأن التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في سوريا غير دقيق، ويتسق مع السياسة التي تمارسها روسيا داخل الأراضي السورية، ...
السبت 23-06-2018 11:29
مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات في تركيا عن أسماء الأحزاب العشرة التي يحق لها خوض الانتخابات الرئاسية، والبرلمانية المقبلة، والمزمع إجراؤها غدا، وهي أحزاب "العدالة والتنمية، والحركة القومية، والشعب الديمقراطي، والسعادة، ...
السبت 23-06-2018 10:18
فند موقع "ديبكا" الإسرائيلي والمقرب من جهاز الموساد، ما وصفها بـ "ادعاءات" القيادات العسكرية الإسرائيلية فيما يتعلق بقواعد الحرب مع حركة حماس، حيث قالت رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "جادي آيزنكوت": "تل ...
الجمعة 22-06-2018 15:23
اعتبر باحثون في الشأن الإيراني، أن تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن أهمية التصدي لتوجهات إيران العدائية في المنطقة بكل تأكيد تقترب من الموقف الأمريكي على الرغم من إصرار ألمانيا ومعها ...
أضف تعليق