Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

السيسي يؤكد لـ "دي ميستورا" أهمية التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة السورية

الثلاثاء 12-06-2018 15:52

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أهمية تكاتف المجتمع الدولي؛ للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة السورية.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي.

وقال المتحدث، في بيان صحفي، إن مبعوث الأمم المتحدة استعرض خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في سوريا وجهود الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية للأزمة هناك، مشيراً إلى تداعيات استمرارها حيث أصبحت تمثل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمي والدولي، فضلاً عن آثارها الإنسانية الكارثية والتي أدت إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين من اللاجئين، مشيراً إلى أهمية قيام كافة الأطراف المعنية ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالي في الأزمة السورية.

وحسب المتحدث، أكد الرئيس المصري استمرار مصر في مساعيها لوقف تدهور الأوضاع في سوريا والحفاظ على مقدرات الشعب السوري الشقيق، وذلك استناداً إلى موقفها الثابت من الأزمة والذي يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي السورية وكيان الدولة ومؤسساتها، وأهمية دعم إرادة وخيارات الشعب السوري في صياغة مستقبله، فضلاً عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب والقضاء على المنظمات الإرهابية.

وأضاف المتحدث أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة أكد أهمية الدور المصري في الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة، للعمل على كسر الجمود القائم في الأزمة.

وطبقاً للمتحدث، أكد الرئيس المصري أن مصر لن تدخر وسعاً في سبيل دعم الشعب السوري الشقيق ووقف معاناته وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار في بلاده، مؤكداً استعداد مصر لتكثيف اتصالاتها للتوصل إلى حل دائم للأزمة في سوريا، وفقاً لمرجعيات الحل السياسي، وبناءً على الثوابت والقواسم المشتركة المتفق عليها من مختلف الأطراف.

موضوعات ذات صلة
الأحد 24-06-2018 20:14
كشف إبراهيم كابان الباحث الكردي السوري، عن توثيق حالات تزوير كبيرة من قبل حزب العدالة والتنمية في عدة المدن الكوردية والتركية. وأكد كابان في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أن حزب الرئيس الحالي رجب ...
الأحد 24-06-2018 13:26
اعتبر محللون وقانونيون فلسطينيون أن انضمام فلسطين لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية انتصار جديد للقضية الفلسطينية، ويضاف إلى الانتصارات التي ترسخ الهوية الفلسطينية أمام العالم أجمع، خاصة وأن الانضمام للمنظمات الدولية يعطي ...
الأحد 24-06-2018 13:05
قال الخبير الأمني "تسفي بارئيل"، إن القيادة المصرية تصر على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وأن القاهرة هي التي ستحدد استمرار أو فشل الخطة الأمريكية"، منوها بأن "صفقة القرن" تسببت في ...
الأحد 24-06-2018 12:36
قال خبراء ومحللون سوريون، إن التحذيرات الأمريكية لروسيا من التصعيد في جنوب سوريا، تأتي في إطار السياسة الأمريكية لتحجيم الهيمنة الروسية على الأراضي السورية، وذلك ضمن المصالح الدولية التي تسعى من ...
أضف تعليق