Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في ذكرى نكسة 67

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

الثلاثاء 05-06-2018 15:33

أرشيفية
أرشيفية

 جدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، الدكتور سعيد أبوعلي، مطالبته لمؤسسات المجتمع الدولي، وفي مقدمتها مجلس الأمن والرباعية الدولية، بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني والتدخل الفوري لرفع الظلم والمعاناة عنه.

 وقال إن الانتهاكات الإسرائيلية بحقه تدق ناقوس الخطر عبر حملات الاستيطان والاستيلاء على الأراضي ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، بالإضافة إلى الانتهاكات المتواصلة بحق المتظاهرين السلميين، خاصة في قطاع غزة والتي تعبر عن تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الثابتة.

وقال أبو علي في تصريح صحفي، له اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ51 للنكسة والتي تصادف يوم الخامس من يونيو، "إن اليوم هو إحياء لذكرى جريمة كبرى ضد الشعب الفلسطيني لاحتلال أرضه وتشريده منها، في ذكرى أليمة حملت كل معاني الظلم".

وندد الأمين العام المساعد، باستمرار الاقتحامات للمسجد الأقصى، وتواصلها بتصعيد كبير خلال هذه الفترة وأيام رمضان المباركة، وما يمثله ذلك من استفزاز واستهتار بمشاعر وحقوق المسلمين، ما يؤكد على أهمية وضرورة توفير الحماية للشعب والمقدسات الفلسطينية.

وأوضح أن مسيرة الشعب الفلسطيني ونضاله وتضحياته مستمرة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة، حيث قدم الشعب الفلسطيني "شعب المليون أسير" مئات آلاف الشهداء والجرحى.

ووجه السفير أبوعلي، تحية إجلال وتقدير للشعب الفلسطيني لتضحياته، وإلى قيادته بقيادة الرئيس محمود عباس، والذي يخوضون اليوم، معركة القدس وعروبتها بكل شجاعة وإيمان واقتدار.

وأضاف، أن أكثر من خمسين عامًا، مضت على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية منذ عام 1967، حيث يستمر العدوان وسياسات الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة للحقوق الفلسطينية، وللمواثيق ومبادئ القانون الدولي، كافة، حيث يستمر التحدي الإسرائيلي لإرادة المجتمع الدولي ومبادراته لتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مؤكدًا أن الاحتلال مستمر في رفضه بالالتزام لقرارات الشرعية الدولية، وإمعانه في الضم والتهويد والاستيطان لمحاولة فرض واقع جديد.

موضوعات ذات صلة
الأحد 24-06-2018 18:08
نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قوله اليوم الأحد "إن خطة السلام التي تروج لها الإدارة الأمريكية تؤسس السيطرة الاستعمارية الإسرائيلية على حياة الفلسطينيين وأرضهم". وأشار ...
الأحد 24-06-2018 12:01
قال د.  سعيد أبو علي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية،  إن القضية الفلسطينية تواجه تحديات غير مسبوقة خلال الفترة الحالية،  بدأت بإعلان واشنطن نقل سفارتها ...
السبت 23-06-2018 19:41
قال الأمين العام للجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن زيارة وفد السلام الأمريكي للشرق الأوسط تهدف إلى إسقاط السلطة الفلسطينية وإلغاء منظمة الأونروا، مشيرا إلى أن الوفد يريد حذف ...
السبت 23-06-2018 18:00
قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور" إن أمامنا تحديات كبيرة لمواجهة ما يسمى بـ "صفقة القرن" التي تتبناها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، مشيرا إلى أنه من ...
أضف تعليق