Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

"هنية" يدعو لتشكيل جبهة عربية وإسلامية تحمي فلسطين

الخميس 17-05-2018 20:08

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسالة إلى قادة الدول العربية والإسلامية في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

 ودعا هنية، فى الرسالة التي وجهها مطلع شهر رمضان المبارك، قادة الدول إلى اتخاذ موقف حازم وقوى يضع حداً للانحياز الأمريكي الفاضح للاحتلال، وإلى تشكيل جبهة عربية وإسلامية تحمى فلسطين وتواجه مخاطر تصفية قضيتها.

 وطالب هنية قادة الدول برفض كل القرارات التي تنتقص من الحقوق والثوابت الفلسطينية وعلى رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، والوقوف ضد كل محاولات بعض الدول للتساوق مع نهج الإدارة الأمريكية في التعامل مع القضية الفلسطينية.

 وشدد على ضرورة إعلان إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاماً، والتحرك العاجل لإنهاء المعاناة الإنسانية القاسية التي يتعرض لها سكان القطاع الذين تفتقر حياتهم لأبسط المقومات الإنسانية.

 وحث هنية قادة الدول على التوافق على إستراتيجية عمل عربية وإسلامية تقضي بمقاطعة الاحتلال في المجالات كافة، إلى جانب عزله وفضح جرائمه وتقديم قادته المجرمين إلى المحاكم الدولية.

 وجدد التأكيد على حق الشعب الفلسطيني المشروع فى الدفاع عنه نفسه وانتزاع حقوقه وتحقيق تطلعاته في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، والعودة إلى أرضه التي هجر منها.

 وأشاد هنية بجماهير الشعب الفلسطيني التي انتصرت لمدينة القدس وخرجت في حشود هائلة في مسيرات العودة الكبرى السلمية في قطاع غزة والضفة الغربية في صورة هالت قادة العدو وأربكت حساباتهم؛ ما دفعهم لتنفيذ مجزرة وحشية مروعة بحقهم ارتقى خلال 63 شهيداً وأكثر من 2200 جريح ومصاب.

وكان عشرات آلاف الفلسطينيين تجمعوا بمحاذاة السياج الحدودي لقطاع غزة البالغ طوله 65 كيلومترا خلال الأيام الماضية بمناسبة ذكرى يوم الأرض للمطالبة بكسر الحصار عن القطاع، وللتأكيد على حق اللاجئين في العودة..وقتلت القوات الإسرائيلية 63 فلسطينيا وأصابت المئات في مظاهرات يوم العودة.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 23-05-2018 22:45
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، دعمهما الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وأشار الجانبان، خلال جلسة مباحثات عقداها ...
الأربعاء 23-05-2018 18:26
أكد مسؤول أمريكي، أن واشنطن تدرس إمكانية اتخاذ "خطوات عقابية" بحق ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية لديها، ردا على مطالبة الفلسطينيين بالتحقيق في مخالفات إسرائيل، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم. ويقضى قانون أمريكي ...
الأربعاء 23-05-2018 17:26
أكد السفير الفلسطيني السابق بالقاهرة بركات الفرا، أن القضية الفلسطينية تنهار وأن الشعب الفلسطيني مهما يحدث معه من مجازر وانتهاكات لن يعترف بالعدو الصهيوني وستظل إسرائيل مشروع استعمار، وأن مساندة أمريكا ...
الأربعاء 23-05-2018 16:34
طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، الحكومة السويسرية بتقديم توضيحات رسمية حول تصريحات وزير خارجيتها ايجنازيو كاسيس التي هاجم فيها استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ...
أضف تعليق