Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

السعودية تضع ١٠ من قيادات "حزب الله" على قائمة الإرهاب

الأربعاء 16-05-2018 21:46

‏‫‏رئاسة أمن الدولة السعودية
‏‫‏رئاسة أمن الدولة السعودية

صنَّفت ‏‫‏رئاسة أمن الدولة السعودية، اليوم الأربعاء، 10 من قيادات حزب الله اللبناني في قائمة الإرهاب. وتضمنت القائمة الإرهابية 5 من مجلس شورى حزب الله اللبناني. وبيَّنت الرئاسة أن مركز استهداف تمويل الإرهاب سيلاحق قادة حزب الله وإيران.

وتفصيلاً، صنَّفت المملكة العربية السعودية - ممثلة في رئاسة أمن الدولة - عشرة أسماء، منهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب، وهم بشكل خاص: “حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل وإبراهيم أمين السيد”. وكذلك خمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي، هم كل من “طلال حمية، علي يوسف شرارة، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي وشركة ماهر للتجارة والمقاولات”؛ وذلك عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية الصادر بالأمر الملكي رقم “أ / 21” وتاريخ 12 / 2 / 1439هـ، وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373 “2001”، الذي يستهدف الإرهابيين الذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية؛ إذ تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية “الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب”، إضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت رئاسة أمن الدولة، أن السعودية ستتواصل بالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم، بمن فيهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله.

وقالت إنَّ حزب الله منظمة إرهابية عالمية، لا يفرق قادته بين جناحَيْه العسكري والسياسي. وإننا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يسمى "حزب الله الجناح السياسي" وأنشطته الإرهابية والعسكرية.

وأشارت إلى إنَّ حزب الله وإيران الراعية له يطيلان أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، ويؤججان العنف في العراق واليمن، ويعرضان لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومان بزعزعة لكامل منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت أنه نتيجة للإجراء المتخذ هذا اليوم سيتم تجميد جميع ممتلكات المصنفين والعوائد المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية، أو التي تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص في المملكة العربية السعودية. وينبغي الإبلاغ عنها للسلطات المختصة؛ إذ يحظر نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية عمومًا جميع تعاملات الأشخاص في المملكة العربية السعودية أو داخلها أو من خلالها مع أي كيانات أو مصالح تابعة للأسماء المصنفة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 14:39
قال اللواء الدكتور يوسف أحمد وصال أستاذ الإستراتيجية القومية وإدارة الأزمات والتفاوض، ومستشار مركز الخليج للدراسات الإستراتيجية، إن زيارة الملك عبد الله ملك الأردن إلى مصر، تأتي في إطار العلاقات الوطيدة ...
الخميس 24-05-2018 21:08
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات جوية داخل الصومال. وأوضحت الوزارة - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - أن الضربات استهدف 10 قياديين في حركة الشباب ...
الخميس 24-05-2018 18:18
قال الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن روسيا وفرنسا قادرتان على العمل معا لمعالجة النزاع في الشرق الأوسط وإيران وأوكرانيا. ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن ماكرون القول في مستهل لقاء ...
الخميس 24-05-2018 17:37
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن إسرائيل تمارس ضغوطًا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لنقل مرتبات الموظفين مباشرة من إسرائيل إلى قطاع غزة دون المرور على السلطة الوطنية الفلسطينية. وقالت الإذاعة ...
أضف تعليق