Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الرئاسة التركية: أردوغان بحث مع بوتين التطورات الأخيرة في فلسطين

الأربعاء 16-05-2018 16:49

الرئيسان أردوغان وبوتين
الرئيسان أردوغان وبوتين

ذكرت مصادر في الرئاسة التركية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين آخر التطورات على الأراضي الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى أن الجانبين بحثا التوترات في المنطقة التي تسبب بها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واستهداف المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة من قبل القوات الإسرائيلية.

وأضافت المصادر أن الرئيس التركي أبلغ نظيره الروسي بأنه من المقرر أن تعقد في اسطنبول يوم 18 مايو دورة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وسبق لأردوغان أن أجرى مباحثات هاتفية مع عدد من زعماء الدول الأخرى، تمحورت حول القضية الفلسطينية والأحداث الأخيرة في غزة والقدس.

وبحث أردوغان هذا الموضوع مع كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الإيراني حسن روحاني.

كما بحث أردوغان التحضير لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيسين الإندونيسي جوكو ويدودو والسوداني عمر البشير، حيث جرى التأكيد على أهمية التعبير عن موقف واضح وموحد لدول المنظمة بشأن الأحداث في فلسطين، وعلى أنه لا يجوز أن يتجاهل المجتمع الدولي انتهاكات حقوق الفلسطينيين.

وأجرى الرئيس التركي مباحثات هاتفية أيضا مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وأمير الكويت صباح الأحمر الجابر الصباح والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 14:39
قال اللواء الدكتور يوسف أحمد وصال أستاذ الإستراتيجية القومية وإدارة الأزمات والتفاوض، ومستشار مركز الخليج للدراسات الإستراتيجية، إن زيارة الملك عبد الله ملك الأردن إلى مصر، تأتي في إطار العلاقات الوطيدة ...
الخميس 24-05-2018 21:48
تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من "مايك بنس" نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن "بنس" أكد خلال الاتصال ...
الخميس 24-05-2018 21:41
نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مشاركة الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بقصف مطار الضبعة في حمص السورية. وجاء النفي في تصريح صدر عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إيريك ...
الخميس 24-05-2018 21:21
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحاجة إلى دفع التسوية السياسية فى سوريا إلى الأمام. وأوضح بوتين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن روسيا ستواصل العمل مع الحكومة والمعارضة السورية ...
أضف تعليق