Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في تصريحه لـ "إضاءة"

عفيفي: الجامعة العربية لن تقبل أي إجراء "غير شرعي" يخص القدس

كتب علي نصر الدين | الأربعاء 16-05-2018 16:16

الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث باسم جامعة الدول العربية
الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث باسم جامعة الدول العربية

قال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث باسم جامعة الدول العربية، إن الجامعة لن تقبل أي إجراء على وضع غير شرعي يخص القدس ولا يتفق مع القرارات الدولية والتي تعدها مدينة محتلة.

وأشار في تصريحه لـ "إضاءة" إلى أن رد الفعل العربي جيد حتى الآن مؤكدا في نفس الوقت الحاجة إلى تحركات عربية جماعية مع الأطراف الدولية المؤثرة التي تساند الحق الفلسطيني، منوها بأنه نوقش قرار الجامعة العربية في اجتماع المندوبين اليوم تمهيدا لرفعه لوزراء الخارجية غدا.

وشدد عفيفي على أن الردود الدولية حول ما يحدث من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني تؤكد مساندتها للحق الفلسطيني، مشيرا إلى أن الدول التي تسير على خطي الولايات المتحدة لا تصل نسبتها إلى 1 % من المجتمع الدولي.

وأوضح أن التحركات العربية وخاصة من قبل الجامعة العربية منذ عقد الاجتماع الوزاري في ديسمبر الماضي كان لها الفضل في إيقاف سير عدد من الدول علي خطي الإدارة الأمريكية في نقل سفارتها إلى القدس المحتلة، مشيرا إلى أن ذلك ظهر جليا خلال إفشال ترشح الاحتلال لنيل عضوية مجلس الأمن الدولي خاصة أنها دولة لا تخضع لقراراته.

وأوضح "عفيفي" أن ذلك جاء لجهد الأمين العام في اللقاءات الدولية وتحرك عربي شامل حتى جعل الجانب الإسرائيلي يرى انعدام فرصة في النجاح في الحصول علي مقعد بمجلس الأمن، مشيرا إلى أن التحركات العربية ليست مستمرة فقط ولكنها أثبتت فاعليتها في المواقف الدولية.

وحول مساندة الانتفاضة الفلسطينية والتي انطلقت في ذكري النكبة ورفض افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس شدد الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الإعلامي باسم جامعة الدولي العربية على الدعم العربي والأمانة العامة للجامعة متواصل، مشيرا إلى أن هناك جهد عربي كبير على المستوى الإنساني وظهر ذلك جليا في تحمل الأموال التي كانت تدفعها واشنطن لمنظمة "الأونروا ".

وأشاد عفيفي بدعم السلطات المصرية للجانب الفلسطيني بفتح معبر رفح وعلاج المصابين في مظاهرات العودة الكبرى بالمستشفيات، مبديا تطلعه إلى تحرك عربي دولي من اجل تعبه المجتمع الدولي لنصرة القضية.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 21:47
بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برسالة إلى نظيره السوري بشار الأسد، وفق ما صرح أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الأحد. وسلم بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية ...
الأحد 23-09-2018 17:44
أكد محللون سياسيون مصريون، أن القضايا العربية المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة هي نفسها التي تطرح كل عام، مشيرين إلى أن الانقسام العربي - العربي لن يمكن المنظمة الدولية بمفردها ...
الأحد 23-09-2018 14:09
أظهر استطلاع للرأي نشر، اليوم الأحد، أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعت أكثر في سبتمبر الجاري، مما يزيد من المشاكل التي تحيط بإدارته بسبب استقالة وزراء بارزين وفضيحة حارس شخصي ...
الأحد 23-09-2018 11:42
أكد أفيجدور ليبرمان، وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الأحد، أن تل أبيب لن تتوقف عن شن عمليات في سوريا ضد الوجود العسكري الإيراني، على الرغم من الحادث المأساوي مع طائرة "إيل ...
أضف تعليق