Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الروس منعوا غواصة بريطانية من ضرب سوريا بالصواريخ المجنحة

الثلاثاء 17-04-2018 13:21

غواصة بريطانية
غواصة بريطانية

ذكرت صحيفة "تايمز"، أن الدفاعات البحرية الروسية حالت دون ضرب غواصة HMS Astute البريطانية الأراضي السورية، في إطار العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا فجر السبت الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري بريطاني، أنه كان على الغواصة بموجب الخطة الغربية للضربة، أن تطلق صواريخها المجنحة من شرقي المتوسط على مواقع سورية.

وأضاف أن غواصة وفرقاطتين ومروحية بحرية روسية مضادة للغواصات، اعترضت الغواصة البريطانية ومنعتها من تسديد ضربتها.

وأكد المصدر، أن الغواصة البريطانية تقيّدت طيلة أيام قبل الضربة بجميع معايير التخفي والتشويش والابتعاد عن أجهزة الرصد المعادية، إلا أنها لم تفلت من الروس الذين أرسلوا من الساحل السوري مجموعتهم البحرية لاعتراضها.

وأشار، إلى أن لعبة "القط والفأر" بين القطع البحرية الروسية والغواصة البريطانية، منعت الأخيرة من الوصول إلى المنطقة المخصصة لكي تستطيع القصف منها.

وشدد على أن الروس استفادوا خلال ذلك من مزايا غواصاتهم التي يصعب اكتشافها، والتي يسميها الغرب نتيجة لذلك بـ"الثقوب السوداء".

يذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قاموا بشن ضربات صاروخية على عدة أهداف سورية فجر السبت الماضي، بحجة استخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد الأسلحة الكيميائية في قتل مواطنيه من المعارضة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 10:25
اعترضت طائرة تابعة لسلاح الجو الروسي مقاتلة أمريكية في سماء سوريا.    وتظهر الصور، التي نشرت أمس على شبكة الإنترنت، أن الطائرة الأمريكية التي اعترضنها المقاتلة "سو-35إس" الروسية، أثناء تحليقها في سماء سوريا، ...
الثلاثاء 25-09-2018 10:06
دعا خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، المجتمع الدولي، للتحرك لوقف التدخلات الإيرانية في المنطقة.    وأشار اليماني، إلى حاجة بلاده منذ عامين لشجب واضح من قبل المنظمات الدولية، لسياسة إيران التوسعية.   وأكد الوزير، أن ...
الثلاثاء 25-09-2018 09:58
بدأت وزارة الدفاع الروسية، في نقل أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية، إلى قاعدة حميم في سوريا، وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية.    تهدف الخطوة الروسية إلى التشويش على عمل الرادارات ...
الإثنين 24-09-2018 21:58
تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الاثنين، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قرار موسكو لنقل نظام الدفاع المضاد للطائرات أس 300 إلى سوريا، وقال نتنياهو "إن نقل أنظمة ...
أضف تعليق