Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الروس منعوا غواصة بريطانية من ضرب سوريا بالصواريخ المجنحة

الثلاثاء 17-04-2018 13:21

غواصة بريطانية
غواصة بريطانية

ذكرت صحيفة "تايمز"، أن الدفاعات البحرية الروسية حالت دون ضرب غواصة HMS Astute البريطانية الأراضي السورية، في إطار العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا فجر السبت الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري بريطاني، أنه كان على الغواصة بموجب الخطة الغربية للضربة، أن تطلق صواريخها المجنحة من شرقي المتوسط على مواقع سورية.

وأضاف أن غواصة وفرقاطتين ومروحية بحرية روسية مضادة للغواصات، اعترضت الغواصة البريطانية ومنعتها من تسديد ضربتها.

وأكد المصدر، أن الغواصة البريطانية تقيّدت طيلة أيام قبل الضربة بجميع معايير التخفي والتشويش والابتعاد عن أجهزة الرصد المعادية، إلا أنها لم تفلت من الروس الذين أرسلوا من الساحل السوري مجموعتهم البحرية لاعتراضها.

وأشار، إلى أن لعبة "القط والفأر" بين القطع البحرية الروسية والغواصة البريطانية، منعت الأخيرة من الوصول إلى المنطقة المخصصة لكي تستطيع القصف منها.

وشدد على أن الروس استفادوا خلال ذلك من مزايا غواصاتهم التي يصعب اكتشافها، والتي يسميها الغرب نتيجة لذلك بـ"الثقوب السوداء".

يذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قاموا بشن ضربات صاروخية على عدة أهداف سورية فجر السبت الماضي، بحجة استخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد الأسلحة الكيميائية في قتل مواطنيه من المعارضة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-07-2018 13:50
أجرى سفير المملكة العربية السعودية لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، مباحثات مع المبعوث الأممي إلى اليمن، البريطاني مارتين جريفيث. وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن شقيق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن ...
الخميس 19-07-2018 11:56
نقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي مخاوف الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، حيال انتقال مئات العناصر الشيعية-الإيرانية من غرب العراق إلى منطقة "أبو كمال"، شرقي سوريا، وذلك وفقا لتقارير استخباراتية. وأوضح التقرير الذي نشره الموقع، ...
الخميس 19-07-2018 11:01
أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري حول الحالة الفلسطينية بمشاركة كافة أعضاء المجلس وعدد ...
الخميس 19-07-2018 09:39
ذكر سفير فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، أن واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات الدخول الأمريكية لحضور اجتماع أممي في نيويورك لمراجعة أهداف التنمية المستدامة حتى 2030.   وقال السفير الفلسطيني في ...
أضف تعليق