Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الروس منعوا غواصة بريطانية من ضرب سوريا بالصواريخ المجنحة

الثلاثاء 17-04-2018 13:21

غواصة بريطانية
غواصة بريطانية

ذكرت صحيفة "تايمز"، أن الدفاعات البحرية الروسية حالت دون ضرب غواصة HMS Astute البريطانية الأراضي السورية، في إطار العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا فجر السبت الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري بريطاني، أنه كان على الغواصة بموجب الخطة الغربية للضربة، أن تطلق صواريخها المجنحة من شرقي المتوسط على مواقع سورية.

وأضاف أن غواصة وفرقاطتين ومروحية بحرية روسية مضادة للغواصات، اعترضت الغواصة البريطانية ومنعتها من تسديد ضربتها.

وأكد المصدر، أن الغواصة البريطانية تقيّدت طيلة أيام قبل الضربة بجميع معايير التخفي والتشويش والابتعاد عن أجهزة الرصد المعادية، إلا أنها لم تفلت من الروس الذين أرسلوا من الساحل السوري مجموعتهم البحرية لاعتراضها.

وأشار، إلى أن لعبة "القط والفأر" بين القطع البحرية الروسية والغواصة البريطانية، منعت الأخيرة من الوصول إلى المنطقة المخصصة لكي تستطيع القصف منها.

وشدد على أن الروس استفادوا خلال ذلك من مزايا غواصاتهم التي يصعب اكتشافها، والتي يسميها الغرب نتيجة لذلك بـ"الثقوب السوداء".

يذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قاموا بشن ضربات صاروخية على عدة أهداف سورية فجر السبت الماضي، بحجة استخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد الأسلحة الكيميائية في قتل مواطنيه من المعارضة.

موضوعات ذات صلة
الخميس 26-04-2018 20:15
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استغرابها من تصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بشأن عملية أستانا للتسوية السورية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم ...
الخميس 26-04-2018 18:59
أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الخميس، أنه تم إرسال جنود من القوات الخاصة الفرنسية إلى سوريا كتعزيزات خلال الأسبوعين الماضيين. وقال ماتيس أمام الكونجرس "لقد أرسل الفرنسيون قوات خاصة إلى سوريا ...
الخميس 26-04-2018 18:51
قال مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة اليوم الخميس، إن إيران جندت أكثر من 80 ألف مقاتل شيعي في سوريا وإن قاعدة التدريب تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن دمشق. وأضاف دانى دانون لمجلس ...
الخميس 26-04-2018 17:04
أعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن الولايات المتحدة تعتزم توسيع محاربة تنظيم "داعش" من خلال إشراك دول المنطقة فيها. وقال ماتيس خلال جلسة الاستماع في لجنة شؤون القوات المسلحة داخل مجلس ...
أضف تعليق