Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مسؤولون أوروبيون: لا غنى عن روسيا في حل المشاكل الدولية

الإثنين 16-04-2018 21:47

وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه رينديرز
وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه رينديرز

دعا مسؤولون أوروبيون إلى الحوار مع روسيا، معتبرين أن دورها لا غنى عنه في حل الكثير من الأزمات الدولية، بما فيها الصراع السوري.

وقال وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه رينديرز، اليوم الاثنين: "حان الوقت للحوار السياسي، وينبغي علينا السير في طريق الحوار مع إيران وروسيا".

وعند تطرقه إلى الأزمة السورية، ندد رينديرز باستخدام السلاح الكيميائي في البلاد، مشددا مع ذلك أن الصراع السوري لا يمكن حله عسكريا. كما دعا الوزير البلجيكي إلى إطلاق جولة جديدة من مفاوضات جنيف للتسوية السورية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشال: "يجب الالتزام بالحوار السياسي على الساحة الدولية. حتى مع الأطراف التي نختلف معها في الآراء"، مذكرا بأن روسيا لديها مصالحها في البحر المتوسط أيضا.

فيما حذر وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني، ميخائيل روت، في مقال كتبه لصحيفة "دي فيلت" ونشر اليوم، من خطورة انتشار ما وصفه بـ"ردود الأفعال البدائية المعادية لروسيا" في المجتمع الأوروبي.

واعتبر روت أن "نهج العزم والتماسك إزاء روسيا" يجب أن يضمن كذلك "حوارا صادقا"، نظرا إلى أن "الكثير من الأزمات الدولية يمكن حلها بمشاركة روسيا فقط".

وشدد على أن دول أوروبا تحتاج إلى "قنوات اتصال وثيقة وفعالة" مع روسيا، مشيرا إلى ضرورة إعادة العمل المشترك ضمن عدد من الأطر الدولية مثل روسيا - الاتحاد الأوروبي ومجلس "روسيا - الناتو" ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 26-09-2018 09:35
أكد كريستيان جيمس المتحدث باسم شئون الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية،  أن انسحاب القوات الإيرانية ووضع حدود لتدخلاتها في سوريا،  يعد أحد أهم أهداف الإستراتيجية الأمريكية بعيدة المدى.    وأضاف جيمس اليوم الأربعاء،  أن ...
الأربعاء 26-09-2018 08:38
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  إنه لا يمكن أن تستمر مساعي السلام بسوريا في ظل استمرار الرئيس بشار الأسد في السلطة.   وفي مقابلة اليوم الأربعاء بينما كان في نيويورك للمشاركة في ...
الثلاثاء 25-09-2018 22:10
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الإدارة الأمريكية الحالية عازمة على جعل كل المؤسسات الدولية غير فعالة، وتساءل: كيف يمكن لإيران أن تدخل في اتفاق مع إدارة أمريكية تنتهك سياسات الإدارة ...
الثلاثاء 25-09-2018 22:00
قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين على حدود عام 1967 شاء من شاء وأبى من أبى. واعتبر أبو ردينة أن كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ...
أضف تعليق