Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

سياسيون لـ"إضاءة ": القمة العربية لم تقدم حلولا جدية للقضية الفلسطينية

كتب مي حماد | الإثنين 16-04-2018 20:13

قمة الظهران
قمة الظهران

أكد سياسيون أن قرارات القمة العربية الأخيرة بشأن القدس، مجرد أحاديث ولم تقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية، كما لم تتخذ إجراءات تمنع الرئيس ترامب من نقل السفارة أو تهويد القدس.

بداية، أوضح بركات الفرا السفير الفلسطيني السابق بالقاهرة ، أن اجماع القمة العربية بأن القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس ،باطل ، جاء  متأخرا ولن يغير في القضية شيء، قائلا:" تخاذل العرب وتجاهلهم القضية الفلسطينية أدي إلي تجرؤ الغرب وقيامهم بالاعتداء علي دول أخرى مثل سوريا والعراق".

وشدد على أن قرارات القمة العربية مجرد أحاديث ولن تغير من سياسات  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العدائية تجاه العرب، مشيرا إلى أن الغرب يعرف جيدا مدى الضعف الذي وصل إليه العرب نتيجة عدم اتحادهم، كما أن القمة العربية لن تقدم أي حل فعلي للقضية.

بينما أكد جمال محفوظ وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان المصري ، أن القمة العربية أكدت أن القضية الفلسطينية تشغل بال كل قيادات ورؤساء الدول العربية وأنهم سيقفوا يدا واحدة في وجه مخططات الولايات المتحدة التي تعمل على تهويد القدس، وأنهم لن يسمحوا بالاعتداء على مقدساتهم، وأن ما يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تهديدات لن يعيق تحركاتهم.

وقال محفوظ، إن عدم توحد العرب خلال الفترات الماضية وانشغالهم بصراعاتهم الداخلية وراء قيام الغرب بانتهاك سيادة دول المنطقة، وأن الأمر بات يتطلب تشكيل جيش عربي موحد للحماية الأمة العربية والإسلامية من الانتهاكات الخارجية.

وحذر من أن الاعتداء على القدس ونقل السفارات يهدد أمن كل الدول العربية، مشيرا إلى أن عدم تحرك العرب للدفاع عن هويتهم سيؤدي إلي انتهاك سيادة باقي الدول والاعتداء على شعوبها.

يذكر أن قادة الدول العربية رفضوا قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس خلال مؤتمر القمة العربي والذي عقد في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 10:06
دعا خالد اليماني وزير الخارجية اليمني، المجتمع الدولي، للتحرك لوقف التدخلات الإيرانية في المنطقة.    وأشار اليماني، إلى حاجة بلاده منذ عامين لشجب واضح من قبل المنظمات الدولية، لسياسة إيران التوسعية.   وأكد الوزير، أن ...
الإثنين 24-09-2018 21:58
تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الاثنين، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قرار موسكو لنقل نظام الدفاع المضاد للطائرات أس 300 إلى سوريا، وقال نتنياهو "إن نقل أنظمة ...
الإثنين 24-09-2018 18:09
التوازن الاستراتيجي والمصالح المشتركة، اعتبارات تلخص طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية، فللمرة الخامسة على التوالي يلتقي الليلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ...
الإثنين 24-09-2018 17:02
تزامنا مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 73، عقدت المعارضة الإيرانية مؤتمرا موسعا في مدينة نيويورك بحضور ومشاركة أكثر من 1500 من أبناء الجالية الإيرانية القادمين من عدد ...
أضف تعليق