Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

ماكرون: لم نعلن الحرب على "الأسد" وأقنعت ترامب بالبقاء طويلا في سوريا

كتب داليا المنياوي | الإثنين 16-04-2018 13:45

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه أقنع نظيره الأمريكي بـ"البقاء لمدة طويلة" في سوريا، بعد أن أعلن ترامب سابقا نيته سحب قوات بلاده من هناك.

وأضاف "ماكرون"، بحسب صحيفة "الجارديان" أن باريس لم تعلن الحرب على نظام الأسد، برغم مشاركتها في ضربات غربية شنت السبت الماضي ضد دمشق.

وقال "ماكرون" في مقابلة بثتها قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية وإذاعة "مونت كارلو الدولية" وموقع "مديابارت" الإخباري الإلكتروني، الأحد، "لدينا الشرعية الدولية الكاملة للتحرك في هذا الإطار... لقد تدخل ثلاثة من أعضاء مجلس الأمن"

وتابع الرئيس الفرنسي: "قبل عشرة أيام، قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا، لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك لمدة طويلة".

وأضاف "ماكرون" أن بلاده "لم تعلن الحرب" على الرئيس السوري بشار الأسد. قائلا: "فرنسا لم تعلن الحرب على نظام الأسد" مشيرا إلى رغبة باريس في التوصل إلى حل سياسي "شامل" للحرب في سوريا يجمع كل الجهات الفاعلة في الأزمة.

وأوضح أن روسيا ، التي تدعم الأسد سياسياً وعسكرياً، مهدت الطريق أمام تصرفات الحكومة السورية. قائلا: "بالطبع هم متواطئون"، منوها بأن عجز المجتمع الدولي عن التوصل لحل عبر القنوات الدبلوماسية بشأن وقف استخدام الأسلحة الكيميائية، هو ما دفعهم لهذا الإجراء، مبينا أن الضربات نجحت تماما في تحقيق أهدافها.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها أصغر رئيس فرنسي حديث، دوره الدستوري كقائد أعلى للجيش ليأمر بضربة عسكرية خارجية.

 

 

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 25-09-2018 13:48
قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى، الذى يوجد فى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه ليست لديه نية للقاء الرئيس الإيرانى حسن روحانى، ولكنه أشار إلى أنه ربما يكون مستعدا ...
الثلاثاء 25-09-2018 13:37
أكد وزير الخارجية الصينى وانج يى، أن بلاده تدعم جميع المساعى التى تستهدف حماية خطة العمل المشتركة الشاملة والمعروفة بـ"اتفاق إيران النووى". جاء ذلك فى تصريح للوزير الصينى عقب اجتماعه مع نظرائه ...
الثلاثاء 25-09-2018 12:30
أكد د. رمضان قرني الباحث المتخصص بالشأن الأفريقي، أن عضوية مصر في مجلس الأمن خلال العامين السابقين ساهمت بقوة في وضع القضايا الأفريقية على أجندة القرار الدولي، ومنها قضية الإهتمام بملف ...
الثلاثاء 25-09-2018 11:33
حذر خبراء ومحللون عراقيون من استغلال إيران لحادث الهجوم في الأحواز لبسط سيطرتها أكثر داخل العراق أو تحريك ميليشياتها لتنفيذ أعمال ما ضد القواعد الأمريكية في العراق، وهو الأمر الذي يهدد ...
أضف تعليق