Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

ماكرون: لم نعلن الحرب على "الأسد" وأقنعت ترامب بالبقاء طويلا في سوريا

كتب داليا المنياوي | الإثنين 16-04-2018 13:45

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه أقنع نظيره الأمريكي بـ"البقاء لمدة طويلة" في سوريا، بعد أن أعلن ترامب سابقا نيته سحب قوات بلاده من هناك.

وأضاف "ماكرون"، بحسب صحيفة "الجارديان" أن باريس لم تعلن الحرب على نظام الأسد، برغم مشاركتها في ضربات غربية شنت السبت الماضي ضد دمشق.

وقال "ماكرون" في مقابلة بثتها قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية وإذاعة "مونت كارلو الدولية" وموقع "مديابارت" الإخباري الإلكتروني، الأحد، "لدينا الشرعية الدولية الكاملة للتحرك في هذا الإطار... لقد تدخل ثلاثة من أعضاء مجلس الأمن"

وتابع الرئيس الفرنسي: "قبل عشرة أيام، قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا، لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك لمدة طويلة".

وأضاف "ماكرون" أن بلاده "لم تعلن الحرب" على الرئيس السوري بشار الأسد. قائلا: "فرنسا لم تعلن الحرب على نظام الأسد" مشيرا إلى رغبة باريس في التوصل إلى حل سياسي "شامل" للحرب في سوريا يجمع كل الجهات الفاعلة في الأزمة.

وأوضح أن روسيا ، التي تدعم الأسد سياسياً وعسكرياً، مهدت الطريق أمام تصرفات الحكومة السورية. قائلا: "بالطبع هم متواطئون"، منوها بأن عجز المجتمع الدولي عن التوصل لحل عبر القنوات الدبلوماسية بشأن وقف استخدام الأسلحة الكيميائية، هو ما دفعهم لهذا الإجراء، مبينا أن الضربات نجحت تماما في تحقيق أهدافها.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها أصغر رئيس فرنسي حديث، دوره الدستوري كقائد أعلى للجيش ليأمر بضربة عسكرية خارجية.

 

 

موضوعات ذات صلة
الإثنين 16-07-2018 12:09
مع انتقال تركيا في التاسع من يوليو الماضي رسميا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي بتأدية الرئيس رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية في البرلمان، وتشكيل الحكومة الجديدة التي قلصت عدد الحقائب ...
الإثنين 16-07-2018 10:55
زعم الخبير في الشؤون العربية "يوني بن مناحيم" أن الحكومة الأردنية الجديدة تفضل وجود المعارضة السورية المسلحة، جنوبي سوريا، على أن ترى نظام الأسد المتضمن ميليشيات شيعية-إيرانية. منوها أنه ينبغي على ...
الإثنين 16-07-2018 10:47
كشفت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين عن ارتفاع ملحوظ في أعداد اللاجئين المرحلين من ألمانيا إلى تونس في العام الحالي حيث بلغ عددهم 251 لاجئا.   وقالت الوزارة الألمانية في رد إحاطة لوكالة ...
الإثنين 16-07-2018 10:17
قال خبير الشؤون العربية والقريب من دوائر صنع القرار في إسرائيل، يوني بن مناحيم، إن الحرس الثوري الإيراني أعطى الضوء الأخضر لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وعلى رأسها حركة حماس، بالرد ...
أضف تعليق