Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ترجمة أعدتها "إضاءة"

ماكرون: لم نعلن الحرب على "الأسد" وأقنعت ترامب بالبقاء طويلا في سوريا

كتب داليا المنياوي | الإثنين 16-04-2018 13:45

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في لقاء تلفزيوني

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه أقنع نظيره الأمريكي بـ"البقاء لمدة طويلة" في سوريا، بعد أن أعلن ترامب سابقا نيته سحب قوات بلاده من هناك.

وأضاف "ماكرون"، بحسب صحيفة "الجارديان" أن باريس لم تعلن الحرب على نظام الأسد، برغم مشاركتها في ضربات غربية شنت السبت الماضي ضد دمشق.

وقال "ماكرون" في مقابلة بثتها قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية وإذاعة "مونت كارلو الدولية" وموقع "مديابارت" الإخباري الإلكتروني، الأحد، "لدينا الشرعية الدولية الكاملة للتحرك في هذا الإطار... لقد تدخل ثلاثة من أعضاء مجلس الأمن"

وتابع الرئيس الفرنسي: "قبل عشرة أيام، قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا، لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك لمدة طويلة".

وأضاف "ماكرون" أن بلاده "لم تعلن الحرب" على الرئيس السوري بشار الأسد. قائلا: "فرنسا لم تعلن الحرب على نظام الأسد" مشيرا إلى رغبة باريس في التوصل إلى حل سياسي "شامل" للحرب في سوريا يجمع كل الجهات الفاعلة في الأزمة.

وأوضح أن روسيا ، التي تدعم الأسد سياسياً وعسكرياً، مهدت الطريق أمام تصرفات الحكومة السورية. قائلا: "بالطبع هم متواطئون"، منوها بأن عجز المجتمع الدولي عن التوصل لحل عبر القنوات الدبلوماسية بشأن وقف استخدام الأسلحة الكيميائية، هو ما دفعهم لهذا الإجراء، مبينا أن الضربات نجحت تماما في تحقيق أهدافها.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها أصغر رئيس فرنسي حديث، دوره الدستوري كقائد أعلى للجيش ليأمر بضربة عسكرية خارجية.

 

 

موضوعات ذات صلة
الإثنين 23-04-2018 22:04
أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى، ثبات موقف بلاده من الأزمة السورية منذ بدايتها، وأنها مع الحل السياسي لا العسكري للأزمة، وتدعو لأي إجراءات ...
الإثنين 23-04-2018 20:56
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن الجيش الاسرائيلي هاجم، اليوم الاثنين، موقع مدفعية تابع للجيش السوري بعد سقوط قذيفة هاون على مرتفعات الجولان الشمالية، مشيرة إلى أن سقوط القذيفة فيما يبدو ...
الإثنين 23-04-2018 19:46
بالتزامن مع محادثات سياسية تجرى في السويد بين أعضاء مجلس الأمن الدولي لتخطي انقسامات عميقة حول إنهاء الأزمة السورية، تستضيف بلجيكا مؤتمرا دوليا للمانحين يحمل أبعادا إنسانية. المؤتمر يعقد للعام الثالث على ...
الإثنين 23-04-2018 19:08
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن قبول 10 آلاف مهاجر في إطار برنامج إعادة التوطين. وأضافت ميركل أن ألمانيا احتفظت بهذه الحصة في إطار تطبيق اتفاقية إعادة المهاجرين المبرمة بين تركيا والاتحاد ...
أضف تعليق