Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

خبراء لـ "إضاءة": محاولة اغتيال "الحمد لله" الفاشلة تستهدف إفشال "المصالحة الفلسطينية"

كتب السيد العادلي | الثلاثاء 13-03-2018 13:21

رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله
رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله

أكد خبراء أن محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، الفاشلة، تستهدف إفشال "المصالحة الفلسطينية"، بتفجير حرب أهلية بين الفلسطينيين، وزيادة الفوضى والتخريب لصالح الدولة الصهيونية مع إقصاء مصر من القضية الفلسطينية.

في هذا الإطار، قال عبد القادر ياسين المؤرخ الفلسطيني إن هذه المحاولة تأتي في سياق "صفقة القرن" التي يشرف عليها الرئيس الأمريكي ترامب، بالتعاون مع الدولة الصهيونية بهدف تفجير حرب أهلية فلسطينية تفتح المجال لإسرائيل بالتدخل وزيادة عمليات الفوضى والتدمير في القطاع وبالتالي القضاء علي القضية الفلسطينية.

وأضاف "ياسين" إسرائيل هي المتهم الأول وراء العملية الفاشلة خاصة وأن "الحمد لله" لا يمثل خطورة علي قطاع غزة وله علاقات وسطية مع الجميع ولو تم اغتياله ستسير عملية المصالحة في طريقها الطبيعي الذي تشرف عليه الدولة المصرية.

وبدوره، أكد السفير الدكتور مصطفي عبد العزيز، مدير وحدة دراسات الخليج وسفير مصر الأسبق في سوريا، أن الحادث يكشف بوضوح عن محاولات إفشال المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس ومن له مصلحة في عدم إتماما المصالحة مشيرا إلي أن إسرائيل هي المستفيد الأول بالتعاون مع بعض الدول بالمنطقة مثل قطر وتركيا اللتان تسعيان بقوة لإفشال الجهود المصرية المبذولة في عملية المصالحة بين فتح وحماس لإقصاء مصر من مشهد القضية الفلسطينية.

وأوضح "عبد العزيز" أن مصر قامت بدور كبير في تقارب وجهات النظر والتوافق بين الأطراف الفلسطينية بعد فرقة أكثر من عقدين منوها أنه إذا بحثنا عن المستفيد عن عملية الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء الفلسطيني فسوف تجد هناك من له مصالح مباشرة مثل إسرائيل التي تريد عدم إتمام المصالحة ومصالح غير مباشرة مثل تركيا وقطر وإيران.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله تعرض لمحاولة اغتيال عن طريق تفجير موكبه و إطلاق النار -صباح – الثلاثاء- إثناء توجهه ورئيس المخابرات الفلسطينية إلى قطاع غزة إلا أنه نجا منها فيما أصيب 7 أشخاص آخرون.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 21:07
أكد سياسيون أن روسيا لن تتمكن من توجيه أي ضربات عسكرية لإسرائيل كنوع من أنواع الرد على عملية تفجير الطائرة الروسية ايل 20 ، مضيفين أنه بالرغم من أن موسكو تملك ...
الأحد 23-09-2018 17:44
أكد محللون سياسيون مصريون، أن القضايا العربية المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة هي نفسها التي تطرح كل عام، مشيرين إلى أن الانقسام العربي - العربي لن يمكن المنظمة الدولية بمفردها ...
الأحد 23-09-2018 11:17
اعتبر خبراء وباحثون في الشأن الإيراني أن تصريحات النظام الإيراني بقدرتها على غلق مضيق هرمز نهائيًا هي تصريحات استعراضية تهدف من خلالها إلى إرسال رسائل للقوى الإقليمية والدولية والتلويح بأن تطبيق ...
السبت 22-09-2018 21:45
تأتي مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في فعاليات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام واحدة من أفضل الفرص التي تسمح لمصر بطرح رؤيتها ووجهة نظرها في عدد ...
أضف تعليق