Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

وسط توترات مع تركيا..إيطاليا ترسل قوة عسكرية إلى شرق المتوسط

الأربعاء 14-02-2018 18:57

بارجة - أرشيفية
بارجة - أرشيفية

أمرت الحكومة الإيطالية القوات البحرية بإرسال قوة عسكرية إلى شرقي المتوسط على خلفية التوترات حول السفينة الإيطالية التابعة لشركة "إيني"، التي منعتها تركيا من التنقيب بالقرب من قبرص.

وقررت روما نشر وحدة عسكرية إضافية ضمن بعثة الناتو "Sea Guardian" بمثابة خطوة احترازية.

وحسبما ذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، فإن قائد الوحدة تلقى أوامر بتفادي أي تصرفات من شأنها أن تؤدي إلى زيادة التوتر بينها وبين القوات التركية التي تحاصر سفينة "سايبيم" الإيطالية التابعة لشركة "إيني".

وتم تكليف الوحدة بأن تكون على استعداد لتقديم المساعدة للسفينة، وبأن تقوم بالتنسيق مع وحدات عسكرية أوروبية أخرى في المنطقة، وخاصة الفرقاطتين اليونانية والإسبانية الموجودتين هناك.

وكانت القوات البحرية التركية منعت يوم الجمعة الماضي سفينة "سايبيم" التابعة لشركة "إيني" الإيطالية من الوصول إلى مياه قبرص في البحر الأبيض المتوسط للتنقيب بحقل غاز في منطقة متنازع عليها بين نيقوسيا وأنقرة.

وعلى خلفية الحادثة، التقى وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو نظيره التركي مولود جاويش أوغلو يوم أمس، في الكويت على هامش أعمال مؤتمر إعادة إعمار العراق، وأعلن أن بلاده تسعى لإيجاد حل مقبول بالنسبة للجميع لهذه القضية.

وأضاف أنه اتفق مع نظيره التركي على مراعاة المصالح الوطنية لبعضهما البعض، بهدف الحفاظ على الأجواء الملائمة لمشاريع مشتركة محتملة في مجال الطاقة في وقت لاحق.

موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 22:04
أكد خبراء لـ"إضاءة"، أن مؤتمر سانت كاترين في سيناء المصرية، يوجه رسائل عديدة منها أنه رسالة سلام إلى العالم بضرورة مواجهة العنف والتطرف ومواجهة الفكر الإرهابي الذي يسعى إلى فناء البشرية ...
السبت 20-10-2018 20:11
وجه سياسيون إسرائيليون من أحزاب المعارضة انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته، على تعاملهم مع العنف المتواصل على طول حدود غزة، وفشلهم المزعوم في الرد بفعالية على التهديد الذي تشكله ...
السبت 20-10-2018 19:44
أكد عسكريون أن العراق باتت ساحة خصبة لتصفية الحسابات سواء على المستويين الداخلي والخارجي، وأن طهران وأمريكا يعتبرونها ساحة لتسوية الأمور السياسية بينهما، بحيث تتلقى بغداد الضربات بدلا من طهران، لافتين ...
السبت 20-10-2018 19:24
ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية، أن مصادر في المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية أكدت محاولاتها لاستغلال الهدوء النسبي الذي يشهده السياج الحدودي في قطاع غزة يوم الجمعة لمحاولة إعادة تزويد القطاع بالوقود والديزل. ووفقا لعدد ...
أضف تعليق