Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

بوتين للملك سلمان: الأزمة القطرية ليست في مصلحة المنطقة

الأربعاء 14-02-2018 16:23

الرئيس الروسي والعاهل السعودي
الرئيس الروسي والعاهل السعودي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، أن الأزمة المستمرة حول قطر لا تصب في مصلحة استقرار الشرق الأوسط.

وقال الكرملين، في بيان صدر عنه عقب المكالمة، إن "العاهل السعودي تطرق، خلال بحث الأوضاع في منطقة الخليج، إلى قضية العلاقات بين قطر وعدد من الدول الأخرى".

وأشار البيان في هذا السياق إلى أن "الجانب الروسي ركز اهتمامه على أن الأزمة، التي تشكلت في المنطقة، لا تسهم في توحيد الجهود المشتركة الرامية لمكافحة التهديد الإرهابي وإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط بصورة عامة". 

كما تناولت المحادثات الهاتفية بين بوتين والملك سلمان "تبادل الآراء حول تطورات الوضع في سوريا بأخذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بعين الاعتبار".

وعلى صعيد العلاقات بين روسيا والسعودية، بحث الزعيمان، حسب الكرملين، "دائرة واسعة من مسائل التعاون الثنائي، خاصة في المجالين التجاري الاقتصادي والعسكري التقني، وذلك في سياق الاتفاقات، التي تم التوصل إليها نتيجة زيارة الدولة للعاهل السعودي إلى روسيا في أكتوبر من العام 2017".  

وأعرب بوتين والملك سلمان عن استعداد بلديهما لـ"تعزيز التنسيق المثمر في الأسواق العالمية للنفط والغاز". 

يُذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعوا علاقاتهم وأغلقوا موانئهم وأجوائهم ومعابرهم البرية في وجه الدوحة باعتبارها داعمة للإرهاب، ما دفع تركيا إلى محاولة احتواء الأزمة دون خسارة قطر، لتصدق فورًا على قانون يسمح بنشر قوات في قاعدتها العسكرية في قطر، إضافة إلى إنشاء جسر جوي لنقل المواد الغذائية من تركيا لقطر.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 17:00
نقلت وكالة "سبوتنيك" عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانه أن "موعد القمة المشتركة مع كوريا الشمالية مازال قائما".ورحب الرئيس الأمريكي اليوم الجمعة بالرد الكوري الشمالي على قراره بإلغاء القمة ...
الخميس 24-05-2018 21:41
نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مشاركة الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بقصف مطار الضبعة في حمص السورية. وجاء النفي في تصريح صدر عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إيريك ...
الخميس 24-05-2018 21:21
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحاجة إلى دفع التسوية السياسية فى سوريا إلى الأمام. وأوضح بوتين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن روسيا ستواصل العمل مع الحكومة والمعارضة السورية ...
الخميس 24-05-2018 21:08
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات جوية داخل الصومال. وأوضحت الوزارة - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - أن الضربات استهدف 10 قياديين في حركة الشباب ...
أضف تعليق