Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

بوتين للملك سلمان: الأزمة القطرية ليست في مصلحة المنطقة

الأربعاء 14-02-2018 16:23

الرئيس الروسي والعاهل السعودي
الرئيس الروسي والعاهل السعودي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، أن الأزمة المستمرة حول قطر لا تصب في مصلحة استقرار الشرق الأوسط.

وقال الكرملين، في بيان صدر عنه عقب المكالمة، إن "العاهل السعودي تطرق، خلال بحث الأوضاع في منطقة الخليج، إلى قضية العلاقات بين قطر وعدد من الدول الأخرى".

وأشار البيان في هذا السياق إلى أن "الجانب الروسي ركز اهتمامه على أن الأزمة، التي تشكلت في المنطقة، لا تسهم في توحيد الجهود المشتركة الرامية لمكافحة التهديد الإرهابي وإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط بصورة عامة". 

كما تناولت المحادثات الهاتفية بين بوتين والملك سلمان "تبادل الآراء حول تطورات الوضع في سوريا بأخذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بعين الاعتبار".

وعلى صعيد العلاقات بين روسيا والسعودية، بحث الزعيمان، حسب الكرملين، "دائرة واسعة من مسائل التعاون الثنائي، خاصة في المجالين التجاري الاقتصادي والعسكري التقني، وذلك في سياق الاتفاقات، التي تم التوصل إليها نتيجة زيارة الدولة للعاهل السعودي إلى روسيا في أكتوبر من العام 2017".  

وأعرب بوتين والملك سلمان عن استعداد بلديهما لـ"تعزيز التنسيق المثمر في الأسواق العالمية للنفط والغاز". 

يُذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعوا علاقاتهم وأغلقوا موانئهم وأجوائهم ومعابرهم البرية في وجه الدوحة باعتبارها داعمة للإرهاب، ما دفع تركيا إلى محاولة احتواء الأزمة دون خسارة قطر، لتصدق فورًا على قانون يسمح بنشر قوات في قاعدتها العسكرية في قطر، إضافة إلى إنشاء جسر جوي لنقل المواد الغذائية من تركيا لقطر.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 19:13
دعا الكاتب السياسي "يسرائيل كوهين" –المحسوب على اليمين الإسرائيلي- من خلال مقاله المنشور في صحيفة "هآرتس"، التيار اليميني المتدين "الحريديم"، إلى الابتعاد السياسي التام عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بعد أن ...
الأربعاء 21-02-2018 19:04
أوضح الخبير في الشؤون العربية –ذائع الصيت- "يوني بن مناحيم"، أن حماس لا تستطيع التخلي عن شراكتها الإستراتيجية مع تركيا "أردوغان"؛ "لأسباب أيديولوجية وأخرى تكتيكية تفرضها الأوضاع في الضفة الغربية"، على ...
الأربعاء 21-02-2018 18:58
وصفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام حول مزاعم تغيير قائد القوات الروسية في سوريا بـ"الشائعات". وقالت الوزارة، فى بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية: "قائد مجموعة القوات ...
الأربعاء 21-02-2018 18:20
عبرت حركة حماس عن شكرها لجمهورية مصر العربية التي شرعت اليوم بفتح معبر رفح لأربعة أيام متتالية، إضافة إلى إدخال شاحنات الوقود والبضائع إلى قطاع غزة خلال الأيام الماضية. وقال طاهر النونو ...
أضف تعليق