Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

المعارضة الإسرائيلية تدعو رئيس الوزراء إلى التنحي

الأربعاء 14-02-2018 12:43

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دعت المعارضة الإسرائيلية، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى التنحي بعدما أوصت الشرطة النائب العام بتوجيه اتهامات له بالرشوة .

وقال زعيم حزب العمل آفي غاباي - في تصريح نقلته شبكة (ايه بي سي) الأمريكية -اليوم الأربعاء -إن حلفاء الائتلاف الحاكم بحاجة إلى الاختيار بين دعم رئيس الوزراء أو دعم سيادة القانون.

من جانبها، دعت هافا غلؤون زعيمة حزب (ميرتس) اليساري الإسرائيلي المعارض، رئيس الوزراء إلى التنحي.

يشار إلى أن القرار النهائي بتوجيه الاتهام لنتنياهو أصبح الآن بيد النائب العام أفيشاي مندلبليت الذي قد يستغرق قراره أسابيع أو أشهر قبل أن يحسم هذه القضية.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية بعثت توصياتها للنيابة العامة وللمستشار القضائي للحكومة بتوجيه تهم فساد إلى نتنياهو بعد انتهائها من التحقيق في قضيتي فساد، الأولى، المعروفة بقضية رقم 1000، تتعلق بتلقي نتنياهو هدايا قيمة من رجال أعمال أههم رجل الأعمال أرنون ميلتشن الذي منح عائلة نتنياهو "هدايا" على شكل خمور فاخرة وسيجار ومجوهرات بمئات الآلاف.

ومقابل ذلك، طلب نتنياهو من وزير الخارجية الأميركي جون كيري التدخل من أجل منح رجل الأعمال تصريح إقامة في الولايات المتحدة.

وقررت الشرطة، في هذه القضية التي تم أيضا التحقيق فيها مع زوجته سارة وابنه يئير، توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو.

أما القضية الثانية المعروفة بقضية رقم 2000، فتتعلق بصفقة بين نتنياهو وبين نوني موزس صاحب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وتقوم الصفقة على أن تقوم الصحيفة بنشر أخبار إيجابية عن نتنياهو مقابل مساعدته في التضييق على صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة ليديعوت. وقد نشر تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية بين نتنياهو وموزيس يتحدثان فيها عن هذه الصفقة.

 



موضوعات ذات صلة
الخميس 24-05-2018 23:21
دانت الأردن, إعلان سُلطات الاحتلال بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكّد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في بيان صحفي اليوم, أن النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية غير قانونية ...
الخميس 24-05-2018 22:03
أكد وكيل وزارة الخارجية الألماني اندريس ميكالس، موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وفق القرارات الدولية، ورفضها لنقل سفارتها إلى القدس. وأشاد ميكالس خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، في ...
الخميس 24-05-2018 21:21
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحاجة إلى دفع التسوية السياسية فى سوريا إلى الأمام. وأوضح بوتين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن روسيا ستواصل العمل مع الحكومة والمعارضة السورية ...
الخميس 24-05-2018 17:37
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن إسرائيل تمارس ضغوطًا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لنقل مرتبات الموظفين مباشرة من إسرائيل إلى قطاع غزة دون المرور على السلطة الوطنية الفلسطينية. وقالت الإذاعة ...
أضف تعليق