Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

المعارضة الإسرائيلية تدعو رئيس الوزراء إلى التنحي

الأربعاء 14-02-2018 12:43

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دعت المعارضة الإسرائيلية، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى التنحي بعدما أوصت الشرطة النائب العام بتوجيه اتهامات له بالرشوة .

وقال زعيم حزب العمل آفي غاباي - في تصريح نقلته شبكة (ايه بي سي) الأمريكية -اليوم الأربعاء -إن حلفاء الائتلاف الحاكم بحاجة إلى الاختيار بين دعم رئيس الوزراء أو دعم سيادة القانون.

من جانبها، دعت هافا غلؤون زعيمة حزب (ميرتس) اليساري الإسرائيلي المعارض، رئيس الوزراء إلى التنحي.

يشار إلى أن القرار النهائي بتوجيه الاتهام لنتنياهو أصبح الآن بيد النائب العام أفيشاي مندلبليت الذي قد يستغرق قراره أسابيع أو أشهر قبل أن يحسم هذه القضية.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية بعثت توصياتها للنيابة العامة وللمستشار القضائي للحكومة بتوجيه تهم فساد إلى نتنياهو بعد انتهائها من التحقيق في قضيتي فساد، الأولى، المعروفة بقضية رقم 1000، تتعلق بتلقي نتنياهو هدايا قيمة من رجال أعمال أههم رجل الأعمال أرنون ميلتشن الذي منح عائلة نتنياهو "هدايا" على شكل خمور فاخرة وسيجار ومجوهرات بمئات الآلاف.

ومقابل ذلك، طلب نتنياهو من وزير الخارجية الأميركي جون كيري التدخل من أجل منح رجل الأعمال تصريح إقامة في الولايات المتحدة.

وقررت الشرطة، في هذه القضية التي تم أيضا التحقيق فيها مع زوجته سارة وابنه يئير، توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو.

أما القضية الثانية المعروفة بقضية رقم 2000، فتتعلق بصفقة بين نتنياهو وبين نوني موزس صاحب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وتقوم الصفقة على أن تقوم الصحيفة بنشر أخبار إيجابية عن نتنياهو مقابل مساعدته في التضييق على صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة ليديعوت. وقد نشر تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية بين نتنياهو وموزيس يتحدثان فيها عن هذه الصفقة.

 



موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 20:19
دعا فاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن الدولي غدا الخميس، لبحث الوضع في الغوطة الشرقية. وقال: "نطلب من رئاسة المجلس عقد جلسة مفتوحة ...
الأربعاء 21-02-2018 13:26
أكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، حرص بلاده على استمرار العلاقات مع محيطه العربي وخاصة مع لبنان الذي يتطلع أن يكون له دور في مرحلة إعادة الإعمار وعلى كافة المستويات، ...
الثلاثاء 20-02-2018 15:52
حذر المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، من تحول غوطة دمشق الشرقية إلى حلب ثانية. وقال دي ميستورا في تصريح لوكالة رويترز اليوم الثلاثاء: "هناك خطر تحول (الغوطة الشرقية) إلى حلب ...
الثلاثاء 20-02-2018 14:26
أرجع خبراء فى الشأن الإسرائيلي دوافع إقرار البرلمان البولندي قانونا يفرض عقوبات بالسجن على من يشير إلى أن بولندا تواطأت في قتل ملايين اليهود خلال الحرب العالمية الثانية إلى تعرضها للابتزاز ...
أضف تعليق