Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

المالكي: مستعدون لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى ساحة محايدة

الثلاثاء 13-02-2018 18:48

اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مدة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال الفترة الماضية أنها كانت "مضيعة للوقت"، مؤكدا أن فلسطين تسعى حاليا إلى إسناد رعاية المفاوضات إلى طرف محايد غير أمريكا.

وقال المالكي- في مقابلة مع فضائية "روسيا اليوم" في موسكو، مساء اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين مستعدون لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى ساحة محايدة مثل موسكو أو سوتشي، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية أوضحت هذه الرغبة خلال مباحثاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار إلى أنه سيكون هناك قريبا مبادرة فلسطينية ستطرح للعالم تؤكد أن الفلسطينيين راغبون فى السلام ولديهم أفكار جديدة تطرح من أجل التفاوض عبر الوسيط المحايد.

وأكد المالكى أن القيادة الفلسطينية لمست رغبة روسية حقيقية لاستئناف عملية السلام، مشيرا إلى أن الفلسطينيين مع أي جهد روسي ودولي إزاء استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ولكن بطرف محايد ووفق الثوابت الفلسطينية.

وأضاف أن روسيا لديها قدرة كبيرة على إقناع الأطراف كافة من أجل العودة إلى المفاوضات، لافتا إلى الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي لاستمرار واشنطن كوسيط وحيد لهذه المفاوضات.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني أكد رفضه التعاون مع الولايات المتحدة كوسيط في عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك عقب قرار ترامب المثير بشأن القدس، وقال عباس مرارا إنه لا مانع لدى فلسطين بأن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف، كـ"الرباعية" ودول أخرى من قبيل الآلية التي تم استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 23-05-2018 21:29
أكد د.علي عبد الله سعيد الضالعي عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري العربي، والمحلل السياسي اليمني، أن الضغط الأمريكي على إيران لا يستهدف تحجيم دورها في أي أرض عربية سواء ...
الأربعاء 23-05-2018 21:13
توقع د.أيمن الرقب القيادي بحركة فتح وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية أحكاما ضد إسرائيل وقادة جيشها وصولا لطرد دولة الاحتلال من اتفاقيات جنيف. وأوضح الرقب في تصريح ...
الأربعاء 23-05-2018 17:40
طالب عضو الكنيست الإسرائيلي يوآف كيش "حزب الليكود"، في رسالة بعثها إلى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، وحصلت عليها صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة إسرائيل ...
الأربعاء 23-05-2018 16:54
أكد برلمانيون مصريون أن العدو الصهيوني يعادي الحريات، وأن ما يفعله مع الشعب الفلسطيني من مجازر وانتهاكات في حق المسجد الأقصى يعد إهانة للعرب أجمعهم وتأكيد على أن الشعوب العربية باتت ...
أضف تعليق