Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

المالكي: مستعدون لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى ساحة محايدة

الثلاثاء 13-02-2018 18:48

اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مدة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال الفترة الماضية أنها كانت "مضيعة للوقت"، مؤكدا أن فلسطين تسعى حاليا إلى إسناد رعاية المفاوضات إلى طرف محايد غير أمريكا.

وقال المالكي- في مقابلة مع فضائية "روسيا اليوم" في موسكو، مساء اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين مستعدون لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى ساحة محايدة مثل موسكو أو سوتشي، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية أوضحت هذه الرغبة خلال مباحثاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار إلى أنه سيكون هناك قريبا مبادرة فلسطينية ستطرح للعالم تؤكد أن الفلسطينيين راغبون فى السلام ولديهم أفكار جديدة تطرح من أجل التفاوض عبر الوسيط المحايد.

وأكد المالكى أن القيادة الفلسطينية لمست رغبة روسية حقيقية لاستئناف عملية السلام، مشيرا إلى أن الفلسطينيين مع أي جهد روسي ودولي إزاء استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ولكن بطرف محايد ووفق الثوابت الفلسطينية.

وأضاف أن روسيا لديها قدرة كبيرة على إقناع الأطراف كافة من أجل العودة إلى المفاوضات، لافتا إلى الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي لاستمرار واشنطن كوسيط وحيد لهذه المفاوضات.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني أكد رفضه التعاون مع الولايات المتحدة كوسيط في عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك عقب قرار ترامب المثير بشأن القدس، وقال عباس مرارا إنه لا مانع لدى فلسطين بأن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف، كـ"الرباعية" ودول أخرى من قبيل الآلية التي تم استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 08:32
كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده ستنسحب من معاهدة حول الأسلحة النووية أبرمتها مع موسكو خلال الحرب الباردة.   ونقلت إذاعة "سوا" اليوم عن ترامب قوله في تصريحات صحفية إن روسيا  :"تنتهك ...
السبت 20-10-2018 22:04
أكد خبراء لـ"إضاءة"، أن مؤتمر سانت كاترين في سيناء المصرية، يوجه رسائل عديدة منها أنه رسالة سلام إلى العالم بضرورة مواجهة العنف والتطرف ومواجهة الفكر الإرهابي الذي يسعى إلى فناء البشرية ...
السبت 20-10-2018 19:44
أكد عسكريون أن العراق باتت ساحة خصبة لتصفية الحسابات سواء على المستويين الداخلي والخارجي، وأن طهران وأمريكا يعتبرونها ساحة لتسوية الأمور السياسية بينهما، بحيث تتلقى بغداد الضربات بدلا من طهران، لافتين ...
السبت 20-10-2018 19:24
ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية، أن مصادر في المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية أكدت محاولاتها لاستغلال الهدوء النسبي الذي يشهده السياج الحدودي في قطاع غزة يوم الجمعة لمحاولة إعادة تزويد القطاع بالوقود والديزل. ووفقا لعدد ...
أضف تعليق