Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

المالكي: مستعدون لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى ساحة محايدة

الثلاثاء 13-02-2018 18:48

اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مدة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين خلال الفترة الماضية أنها كانت "مضيعة للوقت"، مؤكدا أن فلسطين تسعى حاليا إلى إسناد رعاية المفاوضات إلى طرف محايد غير أمريكا.

وقال المالكي- في مقابلة مع فضائية "روسيا اليوم" في موسكو، مساء اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين مستعدون لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل فى ساحة محايدة مثل موسكو أو سوتشي، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية أوضحت هذه الرغبة خلال مباحثاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار إلى أنه سيكون هناك قريبا مبادرة فلسطينية ستطرح للعالم تؤكد أن الفلسطينيين راغبون فى السلام ولديهم أفكار جديدة تطرح من أجل التفاوض عبر الوسيط المحايد.

وأكد المالكى أن القيادة الفلسطينية لمست رغبة روسية حقيقية لاستئناف عملية السلام، مشيرا إلى أن الفلسطينيين مع أي جهد روسي ودولي إزاء استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ولكن بطرف محايد ووفق الثوابت الفلسطينية.

وأضاف أن روسيا لديها قدرة كبيرة على إقناع الأطراف كافة من أجل العودة إلى المفاوضات، لافتا إلى الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي لاستمرار واشنطن كوسيط وحيد لهذه المفاوضات.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني أكد رفضه التعاون مع الولايات المتحدة كوسيط في عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك عقب قرار ترامب المثير بشأن القدس، وقال عباس مرارا إنه لا مانع لدى فلسطين بأن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف، كـ"الرباعية" ودول أخرى من قبيل الآلية التي تم استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 23-02-2018 14:40
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى اليوم الجمعة، على طول حدود مع غزة، وذلك وسط توقعات بتجديد الاحتجاجات العنيفة من جانب الفلسطينيين في القطاع. وقالت ...
الخميس 22-02-2018 19:36
اتهم المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ، فاسيلى نيبينزيا، وسائل الإعلام الدولية بنشر معلومات مغلوطة حول الأوضاع في الغوطة الشرقية، مشددًا على أن العالم يستقى المعلومات من مجموعة الخوذ البيضاء المرتبطة ...
الخميس 22-02-2018 18:51
يبدأ جيش الدفاع الإسرائيلي تحضيراته الرئيسية استعدادا للمناورات العسكرية الكبرى مع القيادة الأمريكية في أوروبا، والتي ستجري ما بين الرابع والخامس عشر من الشهر المقبل. وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية بأن 2500 جندي ...
الخميس 22-02-2018 16:59
قال الباحث الإسرائيلي في الشؤون الأمنية في الشرق الأوسط "أودي ديقل"، إن سماح القوات الروسية في سوريا بالاجتياح التركي لمدينة عفرين، لا يمكن تفسيره سوى محاولة لإشعال المنطقة، مشيرا إلى دخول ...
أضف تعليق