Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

تيلرسون: التحالف يسيطر على 30% من أراضي سوريا

الثلاثاء 13-02-2018 15:58

ريكس تيلرسون
ريكس تيلرسون

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن التحالف الذي تتزعمه واشنطن في الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي، يسيطر حاليا على نحو ثلث الأراضي السورية.

وفي مؤتمر صحفي عقده في الكويت، اليوم الثلاثاء، في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول المشاركة في التحالف، أكد تيلرسون أن: "الولايات المتحدة وقوى التحالف التي أسهمت في القضاء على داعش، تسيطر على 30% من الأراضي السورية".

ونفى الوزير الأمريكي صحة التصريحات عن ضعف الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في سوريا، قائلا: "نحن نشطون جدا في العملية التفاوضية حول التسوية السورية، بما في ذلك في جنيف.. إننا نعمل بشكل وثيق جدا مع روسيا التي لها تأثير كبير على نظام الرئيس بشار الأسد، ويمكنها إجبار ممثلي دمشق على الجلوس إلى طاولة المفاوضات"، بحسب تعبيره.

وذكر تيلرسون أيضا أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة في سوريا.

وأعرب الوزير الأمريكي عن قلقله إزاء تطورات الأوضاع في منطقة عفرين (شمال غرب سوريا)، حيث شنت تركيا هجوما، الشهر الماضي، على مقاتلين أكراد متحالفين مع الولايات المتحدة. وأشار تيرلسون إلى أنه يدرك تماما "المخاوف الأمنية المشروعة" لدى أنقرة.

يذكر أنه تم تشكيل التحالف الدولي ضد داعش في 11 سبتمبر من عام 2014 وحرص أعضاء التحالف على الوقوف أمام التنظيم الإرهابي على جميع الجبهات والعمل على هدم شبكاته والتصدي لطموحاته بالتوسع العالمي.

موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 08:32
كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده ستنسحب من معاهدة حول الأسلحة النووية أبرمتها مع موسكو خلال الحرب الباردة.   ونقلت إذاعة "سوا" اليوم عن ترامب قوله في تصريحات صحفية إن روسيا  :"تنتهك ...
السبت 20-10-2018 22:04
أكد خبراء لـ"إضاءة"، أن مؤتمر سانت كاترين في سيناء المصرية، يوجه رسائل عديدة منها أنه رسالة سلام إلى العالم بضرورة مواجهة العنف والتطرف ومواجهة الفكر الإرهابي الذي يسعى إلى فناء البشرية ...
السبت 20-10-2018 17:50
قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يؤسس لنظام الأبرتهايد عبر تشريعات ترهب منتقدي ممارساتها وانتهاكاتها الخطيرة للقانون الدولي، لتستمر بخطى متصاعدة للانتقال من دولة عنصرية إلى دولة فاشية. وأدانت الخارجية الفلسطينية ...
السبت 20-10-2018 17:40
وجهت دمشق رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، طالبت فيهما بمحاسبة التحالف الدولي بقيادة واشنطن على سقوط عشرات القتلى المدنيين في غارة له على دير الزور. وجاء في الرسالتين، ...
أضف تعليق