Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في ترجمة أعدتها "إضاءة":

أكاديمي إسرائيلي: الولايات المتحدة تحتاج لروسيا لإيقاف إيران

كتب شادي محسن | الثلاثاء 13-02-2018 15:22

ترامب والمرشد الإيراني ـ أرشيفية
ترامب والمرشد الإيراني ـ أرشيفية

قال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أفراهام بن تسفي، إن "إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تثبت كل يوم بالدليل القاطع أنها لن تستطيع ردع إيران في المنطقة، بدون مساعدة عاجلة من الكرملين الروسي"، مشيرًا إلى التكتم الأمريكي حيال إسقاط الطائرة الإسرائيلية.

 

وفسّر الكاتب في مقالة نشرتها صحيفة إسرائيل اليوم "يسرائيل هايوم"، الثلاثاء، عدم الإدلاء بأي تصريحات أمريكية بشأن إسقاط الطائرة الإسرائيلية بواسطة الدفاع الجوي السوري؛ "منعًا لإثارة حفيظة الراعي الأكبر (الكرملين الروسي)".

 

وأضاف: "وهو ما يؤكد أن الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي خطة لمواجهة إيران في سوريا إلا من خلال تنسيق كامل مع الروس".

 

وأكد أن التنسيق الكامل مع روسيا سيتبعه رفعًا للعقوبات الاقتصادية من السوق الروسي، والاعتراف بالهيمنة الروسية على الدولة السورية، والموافقة على شروطها ـ وذلك على حد تقدير الكاتب-.

 

وأرجع الكاتب تخوفه إلى عاملين يمكن أن تتورط فيهما الإدارة الأمريكية من أجل ضمان العودة إلى الشرق الأوسط، قائلاً: "إذا وصلت واشنطن إلى اتفاق مع موسكو بشأن تحجيم النفوذ الإيراني، ربما لا يضطر ترامب للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني".

 

وأشار إلى إمكانية التورط الأمريكي في إنهاء الصراع العربي-الإسرائيلي تحت شروط روسية، "ربما لا تتوافق مع المصالح الإسرائيلية سواء السياسية أو الأمنية"، لذا أكد الكاتب أن على الحكومة الإسرائيلية التنسيق الكامل مع الكرملين الروسي، "كونه مرتكز الميزان الحقيقي في المنطقة، وليست أمريكا"، حسب قوله.

 

يذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت، أمس الاثنين، رفضها مشروع قانون "السيادة"،  الذي يتم بموجبه ضم مستوطنات الضفة الغربية إلى إسرائيل، وبسط السيادة الإسرائيلية على الضفة، وهو ما دفع الحكومة الإسرائيلية إلى طلب إرجائه.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 17:54
نقلت قناة "سي إن إن" عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إنه لا يزال مستعدًا لعقد القمة المقررة مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون في موعدها 12 يونيو ...
الجمعة 25-05-2018 17:48
نقلت قناة "سكاي نيوز" عن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قوله إن القمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونج أون قد تنعقد في حال تم ...
الجمعة 25-05-2018 17:00
نقلت وكالة "سبوتنيك" عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانه أن "موعد القمة المشتركة مع كوريا الشمالية مازال قائما".ورحب الرئيس الأمريكي اليوم الجمعة بالرد الكوري الشمالي على قراره بإلغاء القمة ...
الجمعة 25-05-2018 15:59
قال محللون سياسيون، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء القمة الأمريكية الكورية كان متوقعا، وإن كوريا الشمالية لن تستطع أن تلبي مطالب ترامب بالتخلي عن البرنامج النووي، لافتين إلى أن ...
أضف تعليق