Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في ترجمة أعدتها "إضاءة":

أكاديمي إسرائيلي: الولايات المتحدة تحتاج لروسيا لإيقاف إيران

كتب شادي محسن | الثلاثاء 13-02-2018 15:22

ترامب والمرشد الإيراني ـ أرشيفية
ترامب والمرشد الإيراني ـ أرشيفية

قال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أفراهام بن تسفي، إن "إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تثبت كل يوم بالدليل القاطع أنها لن تستطيع ردع إيران في المنطقة، بدون مساعدة عاجلة من الكرملين الروسي"، مشيرًا إلى التكتم الأمريكي حيال إسقاط الطائرة الإسرائيلية.

 

وفسّر الكاتب في مقالة نشرتها صحيفة إسرائيل اليوم "يسرائيل هايوم"، الثلاثاء، عدم الإدلاء بأي تصريحات أمريكية بشأن إسقاط الطائرة الإسرائيلية بواسطة الدفاع الجوي السوري؛ "منعًا لإثارة حفيظة الراعي الأكبر (الكرملين الروسي)".

 

وأضاف: "وهو ما يؤكد أن الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي خطة لمواجهة إيران في سوريا إلا من خلال تنسيق كامل مع الروس".

 

وأكد أن التنسيق الكامل مع روسيا سيتبعه رفعًا للعقوبات الاقتصادية من السوق الروسي، والاعتراف بالهيمنة الروسية على الدولة السورية، والموافقة على شروطها ـ وذلك على حد تقدير الكاتب-.

 

وأرجع الكاتب تخوفه إلى عاملين يمكن أن تتورط فيهما الإدارة الأمريكية من أجل ضمان العودة إلى الشرق الأوسط، قائلاً: "إذا وصلت واشنطن إلى اتفاق مع موسكو بشأن تحجيم النفوذ الإيراني، ربما لا يضطر ترامب للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني".

 

وأشار إلى إمكانية التورط الأمريكي في إنهاء الصراع العربي-الإسرائيلي تحت شروط روسية، "ربما لا تتوافق مع المصالح الإسرائيلية سواء السياسية أو الأمنية"، لذا أكد الكاتب أن على الحكومة الإسرائيلية التنسيق الكامل مع الكرملين الروسي، "كونه مرتكز الميزان الحقيقي في المنطقة، وليست أمريكا"، حسب قوله.

 

يذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت، أمس الاثنين، رفضها مشروع قانون "السيادة"،  الذي يتم بموجبه ضم مستوطنات الضفة الغربية إلى إسرائيل، وبسط السيادة الإسرائيلية على الضفة، وهو ما دفع الحكومة الإسرائيلية إلى طلب إرجائه.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 15:35
نفي ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، جملة وتفصيلا صحة الاتهامات التي تزعم بضلوع بلاده في سقوط المدنيين جراء قصف الجيش السوري الغوطة الشرقية بدعم من روسيا. وقال بيسكوف في تعليق ...
الأربعاء 21-02-2018 15:21
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القضاء على 1780 شخصا منذ بدء عملية "غصن الزيتون" في عفرين شمال غربي سوريا، وأن تركيا مستمرة في العملية بإمكاناتها الذاتية. وأكد الرئيس التركي، أن قوات ...
الأربعاء 21-02-2018 15:18
وقع رئيس هيئة الأركان الأردنية محمود فريحات، ونظيره التركي خلوصي آكار اتفاقا للتعاون العسكري بين البلدين خلال زيارة للجانب التركي إلى عمّان. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن فريحات بحث مع خلوصي آخر ...
الأربعاء 21-02-2018 14:56
طالب المجلس الوطنى الفلسطينى، فى مذكرات متطابقة أرسلها رئيسه سليم الزعنون لأحد عشر اتحادا وجمعية برلمانية إقليمية ودولية وعلى رأسها الاتحاد البرلمانى الدولى إدراج البرلمان الإسرائيلى كبرلمان عنصرى ومعادٍ للديمقراطية وحقوق ...
أضف تعليق