Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ملك البحرين يستقبل سلطان بن سحيم آل ثاني

الأحد 11-02-2018 21:03

عاهل البحرين والأمير سلطان بن سحيم آل ثاني
عاهل البحرين والأمير سلطان بن سحيم آل ثاني

استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، بقصر الروضة، عضو العائلة الملكية القطرية المعارض للسلطات في الدوحة، سلطان بن سحيم آل ثاني، والوفد المرافق له.

وأفادت وكالة "بنا" البحرينية الرسمية بأن اللقاء، الذي جرى في إطار زيارة آل ثاني إلى البحرين، شمل استعراض "العلاقات الأخوية التاريخية والعائلية الوثيقة التي تجمع الشعبين الشقيقين".

وأقام الملك حمد بن عيسى مأدبة غداء تكريما لسلطان بن سحيم آل ثاني والوفد المرافق له.

يذكر أن سلطان بن سحيم ولد في العاصمة القطرية الدوحة عام 1984، وهو الابن الثامن للشيخ سحيم بن حمد آل ثاني، وزير الخارجية الأول لدولة قطر وشقيق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الأسبق.

ويعتبر بن سحيم، الذي يقيم حاليا في السعودية، صاحب علاقات وثيقة مع المملكة وكذلك الإمارات وأحد أبرز المعارضين للسلطات القطرية الحالية.

وفي 18 ديسمبر الماضي عقد بن سحيم اجتماعا كبيرا لأفراد الأسرة الأميرية القطرية المعارضين في أراضي السعودية سعيا لـ"إنقاذ قطر"، حسب ما تداولته وسائل الإعلام السعودية الرسمية.

وأوضحت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن الاجتماع شارك فيه "أكثر من 20 فردا من عائلة آل ثاني في مجلس واحد"، مشيرة على أنه "الأول من نوعه منذ قطع العلاقات مع قطر" من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتعهد سلطان بن سحيم خلال الاجتماع بأن "قطر ستعود قريبا لنسيجها الخليجي"، فيما انتقد سياسة ديوان تميم بن حمد، لا سيما قرارات سحب الجنسيات من بعض شيوخ القبائل القطرية.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 20:49
أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن إسرائيل، بدأت الأربعاء بتشييد المنازل في أول مستوطنة جديدة تبنيها منذ أكثر من 25 عاما في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة. ووفقا للوكالة الفرنسية، فقد تم نقل 12 ...
الأربعاء 21-02-2018 14:45
قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن إسرائيل تتصرف بشكل غير شرعى بتصعيد بناء المستوطنات ردا على الهجمات الفلسطينية . وأَضاف "ملادينوف" خلال الحديث أمام مجلس ...
الأربعاء 21-02-2018 13:26
أكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، حرص بلاده على استمرار العلاقات مع محيطه العربي وخاصة مع لبنان الذي يتطلع أن يكون له دور في مرحلة إعادة الإعمار وعلى كافة المستويات، ...
الثلاثاء 20-02-2018 17:03
أوضح محلل الشؤون العربية "عوديد جرانوت"، أن عدم ذكر "حسن نصر الله" لأي تهديد بإطلاق صواريخ صوب إسرائيل، يعني حرص الجانب اللبناني على تهدئة الأوضاع، وعدم جاهزية الميليشيات الشيعية لحرب إقليمية ...
أضف تعليق