Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

ملك البحرين يستقبل سلطان بن سحيم آل ثاني

الأحد 11-02-2018 21:03

عاهل البحرين والأمير سلطان بن سحيم آل ثاني
عاهل البحرين والأمير سلطان بن سحيم آل ثاني

استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، بقصر الروضة، عضو العائلة الملكية القطرية المعارض للسلطات في الدوحة، سلطان بن سحيم آل ثاني، والوفد المرافق له.

وأفادت وكالة "بنا" البحرينية الرسمية بأن اللقاء، الذي جرى في إطار زيارة آل ثاني إلى البحرين، شمل استعراض "العلاقات الأخوية التاريخية والعائلية الوثيقة التي تجمع الشعبين الشقيقين".

وأقام الملك حمد بن عيسى مأدبة غداء تكريما لسلطان بن سحيم آل ثاني والوفد المرافق له.

يذكر أن سلطان بن سحيم ولد في العاصمة القطرية الدوحة عام 1984، وهو الابن الثامن للشيخ سحيم بن حمد آل ثاني، وزير الخارجية الأول لدولة قطر وشقيق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الأسبق.

ويعتبر بن سحيم، الذي يقيم حاليا في السعودية، صاحب علاقات وثيقة مع المملكة وكذلك الإمارات وأحد أبرز المعارضين للسلطات القطرية الحالية.

وفي 18 ديسمبر الماضي عقد بن سحيم اجتماعا كبيرا لأفراد الأسرة الأميرية القطرية المعارضين في أراضي السعودية سعيا لـ"إنقاذ قطر"، حسب ما تداولته وسائل الإعلام السعودية الرسمية.

وأوضحت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن الاجتماع شارك فيه "أكثر من 20 فردا من عائلة آل ثاني في مجلس واحد"، مشيرة على أنه "الأول من نوعه منذ قطع العلاقات مع قطر" من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتعهد سلطان بن سحيم خلال الاجتماع بأن "قطر ستعود قريبا لنسيجها الخليجي"، فيما انتقد سياسة ديوان تميم بن حمد، لا سيما قرارات سحب الجنسيات من بعض شيوخ القبائل القطرية.

موضوعات ذات صلة
الخميس 18-10-2018 19:04
قال رئيس بعثة قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في الجنوب اللبناني، "ونيفيل"، وقائدها العام الجنرال ستيفانو دل كول، إن الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل يسير بهدوء على الرغم من الوضع المضطرب ...
الأربعاء 17-10-2018 17:27
أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع بين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي ورئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال قادي ...
الثلاثاء 16-10-2018 21:57
أعلنت الكتلة النيابية لتيار المستقبل في لبنان، برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري، تضامنها مع المملكة العربية السعودية إزاء ما تتعرض له من حملات مؤخرًا، مؤكدة أن أي تهديد يطال المملكة، سيمثل ...
الثلاثاء 16-10-2018 13:48
ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو شكر العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، على التزامه بإجراء تحقيق شامل وشفاف عن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. يذكر أن ...
أضف تعليق