Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

روحاني: الولايات المتحدة فشلت في تقويض الاتفاق النووي

الأحد 14-01-2018 11:25

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، إن الولايات المتحدة أخفقت في تقويض الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى، مشيدا بالاتفاق على أنه "انتصار طويل الأجل" بالنسبة لإيران.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال أمس الأول الجمعة أنه يمدد تجميد العقوبات على إيران في إطار الاتفاق النووي معها، إلا أنه تعهد بأن هذا التمديد هو الأخير إذا لم يتم تعديل الصفقة.

وأضاف ترامب: "أدعو الدول الأوروبية المحورية للانضمام إلى الولايات المتحدة في شأن تعديل العيوب الهائلة لهذه الصفقة، في خطوة تعارض عدوان النظام الإيراني، وتدعم الشعب الإيراني. وإذا لم تكن الدول الأخرى قادرة على العمل الآن، فسأنهي الصفقة مع إيران".

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي: "أخفقت الإدارة الأمريكية في تقويض الاتفاق النووي.. وكذلك أخفق ترامب رغم محاولاته المتكررة.. وهذا الاتفاق انتصار طويل الأجل بالنسبة لإيران".

وأضاف أن فشل محاولات ترامب لتقويض الصفقة تدل على نجاح الاتفاقيات الدولية. وتابع: "ما يعني أن الاتفاقيات الدولية ناجحة، وأن القانون يسود على الديكتاتورية. لم ينجح الأمريكيون في فرض إرادتهم وتجاهل الرأي العام".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قالت سابقا إن طهران ستتخذ إجراءات وسترد بشكل مناسب على الخطوات العدوانية من جانب الولايات المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 20:57
جدد ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تأكيده على دعم ووقوف المملكة الدائم بجانب اليمن وقيادته الشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادى، لتجاوز تحدياته والانتصار لخياراته والخروج به ...
الثلاثاء 16-01-2018 19:49
استنكرت الحكومة الأردنية طلب سلطات الاحتلال الإسرائيلية من إدارة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية وقف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من ...
الثلاثاء 16-01-2018 18:46
نفى البنتاجون تقارير إعلامية أفادت بأن الولايات المتحدة سلمت شاحنة من صواريخ أرض-جو إلى الفصائل الكردية المسيطرة على منطقة عفرين السورية الحدودية مع تركيا. وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أدريان رانكين-غالاوي، ...
الثلاثاء 16-01-2018 15:32
أعلن تحالف واشنطن الدولي لقتال "داعش" أن مدينة عفرين شمالي سوريا والتي أعلنتها أنقرة منطقة لعمليتها العسكرية ضد الفصائل الكردية، تقع خارج نطاق مسؤولياته. وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، ريان ديلون، للصحفيين، ...
أضف تعليق