Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

روحاني: الولايات المتحدة فشلت في تقويض الاتفاق النووي

الأحد 14-01-2018 11:25

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، إن الولايات المتحدة أخفقت في تقويض الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى، مشيدا بالاتفاق على أنه "انتصار طويل الأجل" بالنسبة لإيران.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال أمس الأول الجمعة أنه يمدد تجميد العقوبات على إيران في إطار الاتفاق النووي معها، إلا أنه تعهد بأن هذا التمديد هو الأخير إذا لم يتم تعديل الصفقة.

وأضاف ترامب: "أدعو الدول الأوروبية المحورية للانضمام إلى الولايات المتحدة في شأن تعديل العيوب الهائلة لهذه الصفقة، في خطوة تعارض عدوان النظام الإيراني، وتدعم الشعب الإيراني. وإذا لم تكن الدول الأخرى قادرة على العمل الآن، فسأنهي الصفقة مع إيران".

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي: "أخفقت الإدارة الأمريكية في تقويض الاتفاق النووي.. وكذلك أخفق ترامب رغم محاولاته المتكررة.. وهذا الاتفاق انتصار طويل الأجل بالنسبة لإيران".

وأضاف أن فشل محاولات ترامب لتقويض الصفقة تدل على نجاح الاتفاقيات الدولية. وتابع: "ما يعني أن الاتفاقيات الدولية ناجحة، وأن القانون يسود على الديكتاتورية. لم ينجح الأمريكيون في فرض إرادتهم وتجاهل الرأي العام".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قالت سابقا إن طهران ستتخذ إجراءات وسترد بشكل مناسب على الخطوات العدوانية من جانب الولايات المتحدة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 18:34
غيّرت الحكومة الهندية موقفها بعد مرور 24 ساعة فقط على موافقتها على إجراء محادثات مع باكستان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل، مشيرة ...
الجمعة 21-09-2018 18:23
يرى منسق شؤون الإغاثة لدى الأمم المتحدة، يان إيغلاند، أن المدنيين في محافظة إدلب السورية، آخر معقل للمسلحين في سوريا، لا يزالون في خطر بالغ. وقال إيغلاند في ...
الجمعة 21-09-2018 18:11
اعتبرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اليوم الجمعة، أن رد الاتحاد الأوروبي على خطتها المتعلقة ببريكست "غير مقبول" وأقرت بأن المباحثات وصلت إلى "طريق مسدود". وقالت ...
الجمعة 21-09-2018 17:13
قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة "إنه تم الاتفاق على حدود المنطقة المنزوعة السلاح المقرر إقامتها في إدلب بسوريا خلال اجتماعات مع لجنة روسية". وأضافت أن ...
أضف تعليق