Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مصر تطالب بمعاقبة تركيا لتوريدها السلاح إلى ليبيا

السبت 13-01-2018 20:42

السفينة التركية المحملة بالمتفجرات
السفينة التركية المحملة بالمتفجرات

أعربت الخارجية المصرية عن قلقها البالغ إزاء ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان نشر على صفحتها في "فيسبوك" اليوم السبت، إن صح الخبر، يمثل "خرقا صارخا لحظر توريد السلاح إلى ليبيا المفروض من جانب مجلس الأمن وفقا للقرار 2292".

وأضاف البيان أنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة المعلومات الواردة، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن التحرك المصري يأتي في إطار جهود التصدي لأي انتهاك لحظر السلاح.

وكانت قوات خفر السواحل اليوناني، قالت إن المواد المضبوطة على متن السفينة التركية المتجهة إلى ليبيا "كان لها عواقب وخيمة على الناس وكذلك على البيئة البحرية".

 ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليونانية "AMNA" عن مدير فرع الأمن والقيادة العامة لشرطة خفر السواحل اليوناني، الأميرال يانيس أرجيريو خلال عرضه للبضائع المضبوطة على متن السفينة التي اقتيدت إلى ميناء ” هيراكليون ” فى جزيرة كريت اليونانية أن المتفجرات كانت تتجه من تركيا إلى ليبيا.

 وأضاف أرجيريو : فى مهمة محددة للقيادة وبعد عملية منسقة أقدمنا على اعتقال أعضاء السفينة "أندروميدا" وطاقمها وهي سفينة ترفع العلم التنزاني وبعد الكشف عنها وتفتيشها في منطقة مفتوحة بعرض البحر فى منطقة القديس نيكولاوس كريت وجدنا 29 حاوية من المتفجرات تتنوع بين صواعق، نترات الأمونيوم ومواد خاصة يمكن استخدامها لبناء قنابل لتنفيذ الأعمال الإرهابية.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 16:56
وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين لحضور مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس. وينعقد المؤتمر بمشاركة عربية وإسلامية ودولية واسعة بحضور ممثلين عن 86 دولة. ومن المقرر ...
الثلاثاء 16-01-2018 11:17
حذر الكاتب البريطاني خليل تشارلز، في مقالته بصحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، من احتمالية نشوب حرب بين السودان ومصر وإثيوبيا، إثر عزم الأخيرة على استكمال بناء سد النهضة، منتقدا اتفاقية إعلان ...
الإثنين 15-01-2018 21:08
دعا البنتاجون جميع الأطراف المتواجدة بسوريا إلى التهدئة، مؤكدا أنه يأخذ باعتباره قلق أنقرة إزاء "حزب العمال الكردستاني". وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أدريان رانكين-غالواي، اليوم الاثنين، إن التحالف الدولي ...
الإثنين 15-01-2018 18:24
ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية، أن مسؤولين في المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية أطلعوا السلطات المصرية على نيتهم تدمير النفق الذي يمتد من قطاع غزة حتى الأراضي المصرية مرورا بإسرائيل، وذلك قبل ساعات من ...
أضف تعليق