Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مصر تطالب بمعاقبة تركيا لتوريدها السلاح إلى ليبيا

السبت 13-01-2018 20:42

السفينة التركية المحملة بالمتفجرات
السفينة التركية المحملة بالمتفجرات

أعربت الخارجية المصرية عن قلقها البالغ إزاء ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان نشر على صفحتها في "فيسبوك" اليوم السبت، إن صح الخبر، يمثل "خرقا صارخا لحظر توريد السلاح إلى ليبيا المفروض من جانب مجلس الأمن وفقا للقرار 2292".

وأضاف البيان أنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة المعلومات الواردة، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن التحرك المصري يأتي في إطار جهود التصدي لأي انتهاك لحظر السلاح.

وكانت قوات خفر السواحل اليوناني، قالت إن المواد المضبوطة على متن السفينة التركية المتجهة إلى ليبيا "كان لها عواقب وخيمة على الناس وكذلك على البيئة البحرية".

 ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليونانية "AMNA" عن مدير فرع الأمن والقيادة العامة لشرطة خفر السواحل اليوناني، الأميرال يانيس أرجيريو خلال عرضه للبضائع المضبوطة على متن السفينة التي اقتيدت إلى ميناء ” هيراكليون ” فى جزيرة كريت اليونانية أن المتفجرات كانت تتجه من تركيا إلى ليبيا.

 وأضاف أرجيريو : فى مهمة محددة للقيادة وبعد عملية منسقة أقدمنا على اعتقال أعضاء السفينة "أندروميدا" وطاقمها وهي سفينة ترفع العلم التنزاني وبعد الكشف عنها وتفتيشها في منطقة مفتوحة بعرض البحر فى منطقة القديس نيكولاوس كريت وجدنا 29 حاوية من المتفجرات تتنوع بين صواعق، نترات الأمونيوم ومواد خاصة يمكن استخدامها لبناء قنابل لتنفيذ الأعمال الإرهابية.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 17:13
قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة "إنه تم الاتفاق على حدود المنطقة المنزوعة السلاح المقرر إقامتها في إدلب بسوريا خلال اجتماعات مع لجنة روسية". وأضافت أن ...
الجمعة 21-09-2018 15:05
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلاً نهائياً، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية السورية. ...
الجمعة 21-09-2018 11:55
قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الجمعة إن تركيا لعبت دورا إيجابيا في منطقة إدلب السورية، وذلك بعد أن أعلنت تركيا وروسيا يوم الاثنين إقامة منطقة منزوعة السلاح ...
الخميس 20-09-2018 19:52
في خطوة لإرساء السلام من جانب ومحاولة لتخفيف حدة التوتر وتجاوز الخلافات من جانب آخر .. وافق زعيم كوريا الشمالية خلال مباحثاته مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن، على تفكيك منشآت ...
أضف تعليق