Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

تركيا تنشر تعزيزات عسكرية إضافية على الحدود مع سوريا

السبت 13-01-2018 19:57

مدرعة تركية
مدرعة تركية

أرسلت تركيا اليوم السبت تعزيزات عسكرية إضافية لرفد قواتها المنتشرة على الحدود مع سوريا وتفيد الأنباء بأن التعزيزات وصلت إلى قضاء ريحانلي في ولاية هطاي جنوبي البلاد.

وذكرت وكالات الأنباء التركية، أن التعزيزات تضم 5 دبابات، مشيرة إلى أن إرسال التعزيزات التركية تم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتتهم السلطات التركية الجيش السوري بـ"شن الاعتداءات المتكررة على القرى الخاضعة لسيطرة المعارضة والواقعة قرب حدود ولاية هطاي، ما يؤدي من حين لآخر إلى قصف مناطق تركية، ورّد تركيا بإطلاق النار على مواقع القوات السورية".

وتقع ولاية هطاي على الحدود مع محافظة إدلب الكائنة شمال غربي سوريا، حيث أعلن فيها منطقة لوقف التصعيد في إطار اتفاقات أستانا بين تركيا وروسيا وإيران ضمن جهود التسوية في سوريا.

ونشرت تركيا عملا بهذه التوافقات، وحدات من قواتها في أراضي محافظة إدلب السورية لضمان ثبات وقف التصعيد، ومنع وقوع الاشتباكات بين المعارضة المسلحة والجيش السوريين هناك.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد اليوم السبت، أن تركيا "ستدمر" المسلحين في مدينة عفرين شمال سوريا ومعاقلهم في حال عدم استسلامهم.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مؤتمر لفرع "حزب العدالة والتنمية" في ولاية إلازيغ وسط: "ندمر الجناح الغربي للحزام الإرهابي من خلال عملية إدلب، وعلى الجميع أن يعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرهم".

وأضاف أردوغان، موجها حديثه للولايات المتحدة: "عندما تلبسون إرهابيا زيا عسكريا، وترفعون علم بلادكم على مبنى يتحصن فيه، فهذا لا يغطي الحقيقة. الأسلحة الأمريكية أرسلت إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات، يباع جزء منها في السوق السوداء، والجزء الآخر يستخدم ضدنا".

موضوعات ذات صلة
الجمعة 19-01-2018 18:00
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر تسير فى حربها على الإرهاب بشكل جيد، فضلًا عن استعادة مكانتها أمام العالم مع الأشقاء فى الخليج وأفريقيا وأوروبا، موجهًا كلامه للمصريين، قائلًا: ...
الجمعة 19-01-2018 17:37
قالت الناشطة ومدير عام حركة "طريقنا" الإسرائيلية، المحسوبة على التيار اليساري، بولي برونشتاين، "إن حكومة بنيامين نتنياهو في العام الجديد 2018 تميل إلى السياسات الأيديولوجية ولا تشجع الدخول في أي تسويات ...
الجمعة 19-01-2018 14:53
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش في العراق وسوريا "هزم بشكل كامل تقريباً"، وأنه من المتوقع أن يحقق التحالف الدولي "النصر العسكري" على الأرض ...
الجمعة 19-01-2018 13:08
طالب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي في مصر، بضرورة وضع حل نهائي يطمئن الشعب المصري بشأن مياه النيل، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي لم تحمل جديدا وتعتمد علي ...
أضف تعليق