Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

تركيا تنشر تعزيزات عسكرية إضافية على الحدود مع سوريا

السبت 13-01-2018 19:57

مدرعة تركية
مدرعة تركية

أرسلت تركيا اليوم السبت تعزيزات عسكرية إضافية لرفد قواتها المنتشرة على الحدود مع سوريا وتفيد الأنباء بأن التعزيزات وصلت إلى قضاء ريحانلي في ولاية هطاي جنوبي البلاد.

وذكرت وكالات الأنباء التركية، أن التعزيزات تضم 5 دبابات، مشيرة إلى أن إرسال التعزيزات التركية تم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتتهم السلطات التركية الجيش السوري بـ"شن الاعتداءات المتكررة على القرى الخاضعة لسيطرة المعارضة والواقعة قرب حدود ولاية هطاي، ما يؤدي من حين لآخر إلى قصف مناطق تركية، ورّد تركيا بإطلاق النار على مواقع القوات السورية".

وتقع ولاية هطاي على الحدود مع محافظة إدلب الكائنة شمال غربي سوريا، حيث أعلن فيها منطقة لوقف التصعيد في إطار اتفاقات أستانا بين تركيا وروسيا وإيران ضمن جهود التسوية في سوريا.

ونشرت تركيا عملا بهذه التوافقات، وحدات من قواتها في أراضي محافظة إدلب السورية لضمان ثبات وقف التصعيد، ومنع وقوع الاشتباكات بين المعارضة المسلحة والجيش السوريين هناك.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد اليوم السبت، أن تركيا "ستدمر" المسلحين في مدينة عفرين شمال سوريا ومعاقلهم في حال عدم استسلامهم.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مؤتمر لفرع "حزب العدالة والتنمية" في ولاية إلازيغ وسط: "ندمر الجناح الغربي للحزام الإرهابي من خلال عملية إدلب، وعلى الجميع أن يعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرهم".

وأضاف أردوغان، موجها حديثه للولايات المتحدة: "عندما تلبسون إرهابيا زيا عسكريا، وترفعون علم بلادكم على مبنى يتحصن فيه، فهذا لا يغطي الحقيقة. الأسلحة الأمريكية أرسلت إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات، يباع جزء منها في السوق السوداء، والجزء الآخر يستخدم ضدنا".

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 11:55
قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الجمعة إن تركيا لعبت دورا إيجابيا في منطقة إدلب السورية، وذلك بعد أن أعلنت تركيا وروسيا يوم الاثنين إقامة منطقة منزوعة السلاح ...
الجمعة 21-09-2018 11:54
اتفقت الصين وسنغافورة على تعزيز التعاون في إطار مبادرة "الحزام والطريق".جاء ذلك عقب سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى في سنغافورة برئاسة مشتركة بين نائب رئيس مجلس الدولة الصيني "هان ...
الخميس 20-09-2018 22:08
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أن تل أبيب لن توقف غاراتها على سوريا وذلك غداة تسبب سلاح الجو الإسرائيلي بإسقاط طائرة روسية ما أدى الى مقتل 15 عسكريا روسيا. وقال وزير ...
الخميس 20-09-2018 21:11
أوضح تقرير الخارجية الأمريكية السنوي عن الحرب ضد الإرهاب، أن إيران لا تزال تنشر الفوضى في الشرق الأوسط عبر السماح لتنظيم "القاعدة" بالتواجد على أراضيها. وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الخميس ...
أضف تعليق