Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الخرطوم تلوح بالتصعيد مع القاهرة وصولا لإعلان الحرب

السبت 13-01-2018 15:37

سفير السودان بمصر عبد المحمود عبد الحليم
سفير السودان بمصر عبد المحمود عبد الحليم

كشف سفير السودان بمصر عبد المحمود عبد الحليم، يوم السبت، عن اتخاذ بلاده لخطوات "أشد عنفا" ضد مصر، موضحا أن هنالك تطورات مهمة في الأيام القليلة القادمة في هذا الإطار.

وجاء حديث السفير السوداني خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف السودانية بالخرطوم لتنويرهم بمستجدات العلاقات السودانية المصرية.

وقال السفير السوداني في مصر "نحن في بداية مسلكنا الدبلوماسي الذي يبدأ باستدعاء السفير للتشاور ثم لك أيضا أن تسحب سفيرك ولن يعود، وثالثا أن تطرد سفير الدولة المعنية، والرابع أن تقطع العلاقات الدبلوماسية والخامسة أن تعلن الحرب".

وأضاف "نحن في بداية الخطوات الدبلوماسية وهذه براعة من متخذ القرار الدبلوماسي والقيادة في البلد".

وأفاد عبد المحمود عبد الحليم بأنه من الضروري وجود خطة لوضع العلاقات مع مصر في إطارها الصحيح، مشيرا إلى أن الخرطوم تريد أن تضع هذه العلاقات في إطارها الصحيح بحل القضايا والمشاكل العالقة.

وبخصوص استدعاءه من قبل وزارة الخارجية السودانية، صرح عبد الحليم أنه قد تم استدعاءه للتشاور، مضيفا في السياق "قيل لي لماذا تم الاستدعاء؟ قلت لهم: يقول المحبون أحلى ما في الهوى التطمين".

وكانت وزارة الخارجية السودانية جددت شكواها للأمم المتحدة التي تطلب فيها أن تسلم القاهرة الخرطوم السيطرة على "مثلث حلايب" وهي أراض حدودية.

وتوترت العلاقات بين مصر والسودان بسبب نزاعات على مثلث حلايب الحدودي، واستخدام مياه نهر النيل الذي يمر بأراضي البلدين.

ويقع المثلث بين مصر وجارتها الجنوبية التي تطالب بهذه المنطقة منذ 1958، وتقول القاهرة إنها أراض مصرية.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 15-01-2018 19:59
قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن قوة الموقف الفلسطيني المقاتل من أجل القدس، والذي يتحلى بالجرأة والشجاعة العالية، نجح في مواجهة السياسة الأمريكية المنحازة. وأضاف نبيل أبو ردينة أن ...
الإثنين 15-01-2018 14:13
قال البابا فرنسيس -اليوم الاثنين- إنه يخشى بالفعل نشوب حرب نووية وإن العالم الآن "على مقربة شديدة" من هذا الخطر. وجاءت تصريحات البابا وهو في طريقه لزيارة تشيلي وبيرو بعدما صدر إنذار ...
الإثنين 15-01-2018 12:31
أعلنت قناة "تي آر تي" التركية، أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني سيزور أنقرة اليوم الاثنين، ويلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً.   وأوضحت ...
الإثنين 15-01-2018 11:03
أكد دبلوماسيون وسياسيون مصريون أن ما يثار حول وجود أزمة بين القاهرة والخرطوم يأتي في إطار جر البلدين لأزمة حقيقية من خلال تلك الفوضى التى تدعمها بعض وسائل الإعلام والتى يقف ...
أضف تعليق