Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

صحيفة عبرية: القرار الأمريكى "هديه سياسية" لنتنياهو

كتب منيرة مجدى | الخميس 07-12-2017 15:35

نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب

أكدت صحيفة "هارتس" العبرية في مقالها الافتتاحي، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدم بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، هدية سياسية قيمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يقاتل من أجل موقفه هذا العام في ظل تحقيقات الفساد ضده ، و الرغبة في الحفاظ على استقرار التحالف مع حزب البيت اليهودي بقيادة نفتالي بينيت.

وأضافت الصحيفة أن القرار الأمريكي ، الذي تجنبه جميع الرؤساء السابقين منذ تأسيس الدولة عام 1948 ، والذي يعد بمثابة انسحاب من عملية السلام الجارية ، قد ساهم في تخفيف التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين، الذي يشترط موافقة جميع الأطراف.

كما ساهم القرار في تحقيق تعهد ترامب بعدم اتخاذ الولايات المتحدة موقفا بشأن القضايا المثيرة للجدل بين إسرائيل والفلسطينيين ، وعلى رأسها قضية الحدود.

موضوعات ذات صلة
الخميس 09-08-2018 13:42
وصف المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف؛ اقتراحات أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى باعتبار روسيا دولة راعية للإرهاب بأنها اقتراحات تصل إلى حد الجنون، مشيرا إلى أن الاتهام بتمويل الإرهاب ...
الأربعاء 08-08-2018 15:10
وضعت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، اليوم الأربعاء، تصورا لما يمكن أن يترتب على اندلاع حرب عالمية ثالثة قد تستخدم فيها أسلحة نووية فى ظل امتلاك تسع دول لأكثر من 14 ألف سلاح ...
أضف تعليق